Sunday, February 19, 2012

مسح سنوي أجرته سيجيديم حول اتجاهات الامتثال في أوروبا يكشف ثقة متزايدة في القدرة على تلبية حاجات الشفافية مع قصور مستمر في البيانات/العملية


باريس - يوم الثُّلَاثاء 14 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت "سيجيديم لإدارة العلاقات" اليوم تقريرها السنوي الثاني الخاص بمسح قطاع ما لصناع القرار الأساسيين في أوروبا، الاتجاهات الأوروبية فيما يخص إجمالي الإنفاق والشفافية والإفصاح للعام 2011، ما يقدم دراسة تحليلية مقارنة للاتجاهات والتحديات الحالية لامتثال علوم الحياة بين السنتين 2010 و2011. ووفقاً للمسؤولين التنفيذيين عن الأجهزة الدوائية والتقنية الحيوية والطبية التي شملها المسح، تلتزم المنظمات بتحقيق امتثال تشغيلي لكنها في الوقت نفسه ترى أن البيانات غير الكاملة وعدم كفاءة الأنظمة الداخلية يشكل أكبر تحدي لها.
لا يعدّ قانون الرشوة البريطاني وﺘﻁﺒﻴﻕ ﻗﺎﻨﻭﻥ ﻤﻜﺎﻓﺤﺔ ﻏﺴﻴل ﺍﻷﻤﻭﺍل القانونين الوحيدين الذين حققا تحولاً في حقل الأدوية في أوروبا. فقد اعتمدت فرنسا مؤخراً قانوناً شبيهاً بقانون الرعاية الصحية الأمريكي "حماية المريض والرعاية الصحية ذات السعر المعقول" (الذي يشمل "الأحكام المنيرة")، كما من المتوقع أن تطلق هولندا بدورها قوانين تنصّ على الشفافية المتزايدة. وتواجه الشركات اليوم تحولاً في أكثر من دولة باتجاه تحسين شفافية رفع تقارير الإنفاق الخاص بمزود  الرعاية الصحية، الأمر الذي يرفع من مستوى المعايير المطلوبة، وبالتالي، يزيد من إحتمالية خرق الامتثال.
اتجاهات الصناعة الأوروبية الأساسية نحو الامتثال التشغيلي
تظهر المقارنة بين نتائج العامين 2010 و2011 أن المزيد من الشركات الأوروبية تطبق معايير الإنفاق المؤسسية على مزودي الرعاية الصحية، مع قول 76% من المشاركين في استطلاع 2011 أن سياستهم تنطبق على جميع الشركاء الخارجيين والبيانات الداخلية، حيث كانت نسبة من قالوا بذلك في 2010 هي 62%. بالإضافة إلى ذلك، يجد خبراء الامتثال أنفسهم أكثر ثقة بقدرات شركاتهم على تلبية متطلبات الشفافية، مع قول 87% من المشاركين في استطلاع العام 2011 أن قدرتهم على الامتثال هي جيدة أو ممتازة، حيث كانت نسبة من قالوا بذلك في 2010 هي 73%. وأشار 64% من الأشخاص الذين شملهم المسح في العام 2011 أن تطبيق حل مميز للإفصاح عن الإنفاق وكتابة تقارير بذلك الخصوص يُعدُّ "مطلباً أساسياً". إلا أن 44 % من الأشخاص الذين شملهم استطلاع العام 2011 قالوا أن شركاتهم في الوقت الحالي تفي بمتطلبات الإفصاح وكتابة التقارير الحالية، وذلك من خلال جداول بيانات وعمليات يدوية أخرى، مسجلين بذلك زيادة مفاجئة وصلت على 22 % مقارنة مع العام 2010.
العوامل الأكثر دفعاً نحو التغيير في أوروبا
تشكل أخطاء البيانات وعيوب النظام عقبات أساسية في العام 2011، مما قد يمكن ربطه بالزيادة الكبيرة في الآليات غير الفعالة لكتابة التقارير. وأضف إلى ذلك صعوبات معينة مثل مشقة ربط تعريف فريد بمزودي الرعاية الصحية  من تقاير الإنفاق (52%)؛ الإنفاق غير الكامل ومعلومات العملاء (43%)؛ وعيوب على مستوى النظام/ العملية ككل (42%).
شرح بيل بوزيو، نائب رئيس حلول الامتثال العالمي في "سيجيديم لإدارة العلاقات": "تعيش أوروبا لحظةً محورية فيما تقترب من تطبيق نموذج يشبه إلى حد بعيد النموذج الأمريكي. كما أن الشركات بدورها تخطو خطوات أساسية في مجال التطبيق الذاتي، لكن وفقاً لمسح العام 2011، يعتمد معظم المشاركين في المسح على آلية كتابة تقارير قوامها جداول مكتوبة يدوياً أو عن طريق برنامج "إكسل". ويجدر بهذه الشركات أن تأخذ بعين الاعتبار مقدرات الحل المؤتمت لشفافية إجمالي الإنفاقبهدف تحويل واجب الامتثال الإداري إلى إستراتيجية عمل تنافسية."
وقد تم إجراء المسح خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2011، من قبل "سيجيديم لإدارة العلاقات"، المزوّد الرائد لحلول الإمتثال للقوانين الناظمة، وإدارة علاقات العملاء، وبيانات الرعاية الصحية، والتسويق لقطاع علوم الحياة.
تقارير مسح خاصة بقطاعات أخرى أجرتها "سيجيديم لإدارة العلاقات"، منها:
لمحة عن "سيجيديم لإدارة العلاقات"
"سيجيديم لإدارة العلاقات " هي المزوّد الرائد للحلول في قطاع علوم الحياة في مجال إدارة علاقات العملاء. وتم تصميم حلول الشركة المبتكرة للأعمال التجارية خصيصاً لقطاع علوم الحياة ولتضمن فهماً شاملاً للاتجاهات المحلية والإقليمية والعالمية. ولقد مكنّت الشركة أكثر من 200 ألف مستخدم في العديد من الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم من استباق التحديات التي يفرضها السوق. وبالإضافة إلى إدارة العلاقات مع العملاء، توفر الشركة حلول التسويق وتحسين البيانات والامتثال التنظيمي في أكثر من 80 بلداً. وتعتبر "سيجيديم لإدارة العلاقات" جزءاً من مجموعة "سيجيديم إس إيه" التي تتخذ من فرنسا مقراً لها.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cegedim.com/rm.
لمحة عن "سيجيديم"
تأسست "سيجيديم" في عام 1969، وهي شركة تقنية وخدمات عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية. وتقدم "سيجيديم" الخدمات والأدوات التقنية والبرامج المتخصصة وخدمات إدارة تدفق البيانات وقواعد البيانات. وتستهدف عروضها بشكل خاص قطاعات الرعاية الصحية وشركات علوم الحياة ومحترفي الرعاية الصحية وشركات التأمين. كما أنها الشركة الرائدة عالمياً في إدارة علاقات العملاء في مجال علوم الحياة، وهي أيضا واحدة من كبار المزودين للبيانات الاستراتيجية في قطاع الرعاية الصحية. وتوظف "سيجيديم" 8,200 شخص في أكثر من 80 دولة، وبلغت قيمة إيراداتها 911 مليون يورو في عام 2011. وهي مدرجة في بورصة باريس تحت الرمز (EURONEXT: CGM).
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cegedim.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سيجيديم لإدارات العلاقة"
الاتصالات الدولية
درو بستوس
+1-908-443-2451
البريد الإلكتروني: drew.bustos@cegedim.com


"سيجيديم" أودي باليدير
علاقات الإعلام
+33 (0)1 49 09 68 81
البريد الإلكتروني: aude.balleydier@cegedim.fr




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4943/ar

No comments:

Post a Comment