Monday, February 20, 2012

إطلاق ناجح للقمر الخمسين لشركة إس إي إس


بيكونور، كازاخستان ولوكسمبورج - يوم الأَرْبعاء 15 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز: LuxX:SESG) أنه تم إطلاق القمر "إس إي إس-4" على متن مركبة الإطلاق "بروتون بريز إم" اليوم من بيكونور بكازاخستان في تمام الساعة 1:36 صباحاً (أي الساعة 20:36 مساءً بتوقيت أوروبا الوسطى، والساعة 2:36 بعد الظهر بحسب التوقيت الشرقي من يوم 14 فبراير 2012)، حيث جرى وبنجاح بعد تسع ساعات و12 دقيقة من الإطلاق إتمام المرحلة "بريز إم" للصاروخ "بروتون" ليتم تحرير القمر "إس إي إس-4" مباشرة في مداره الجغرافي.
ويعتبر "إس إي إس-4" قمراً صناعياً باستطاعة 20 كيلووات، وهو مصمم بنظام "سبيس سيستم لورال 1300" ومزود بترددات 52 على الموجة "سي" و72 على الموجة "كي يو"، حيث يغطي بث موجات "سي" القسم الشرقي لأوروبا وأفريقيا، إضافة إلى تغطية كاملة للأمريكيتين، إلى جانب موجات تدعم عملاء شبكات الهاتف الجوال والملاحة في جميع أنحاء العالم. أما موجات "كي يو" الإقليمية ذات مستويات القوة الأربعة فستغطي خدمات أوروبا والشرق الأوسط وغرب أفريقيا إضافة إلى شمال أمريكا وجنوبها وذلك عبر قناة شاملة ذات قدرات متنوعة وقابلة للتبديل بين موجات "سي" و"كي يو" وذلك بهدف تقديم خدمات اتصال محسّنة.
ويعتبر "إس إي إس-4" القمر رقم 50 في أسطول "إس إي إس" العالمي، حيث سيكون الأكبر والأقوى فيما بينها، وسيحل محل القمر "إن إس إس-7" الموجود على المدار 338 درجة شرقاً، وسيقدم قدرات إضافية للمدار الثابت لقمر "إس إي إس" الذي يتمتع بموقع جيد في سماء المحيط الأطلسي.
وقال رومين بوش، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إس إي إس" في هذا السياق: "تشعر شركتنا بالفخر والسرور الكبيرين للإطلاق الناجح للقمر رقم 50 وذلك بعد محاولتين فاشلتين لإطلاق الصاروخ ’بروتون‘. ونود بهذه المناسبة أن نتقدم بالشكر إلى أعضاء فرق الإطلاق في كل من ’سبيس سيستم لورال‘ و’آي إل إس‘ و’كرونيتشيف‘ و’إس إي إس‘ على عملهم المخلص وجهودهم الدؤوبة التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح منقطع النظير. وأصبح بإمكان ’إس إي إس‘ وعملائها الآن بعد اختبار القمر على الموقع المداري الاستفادة من القدرات الجديدة والمتطورة التي يقدمها القمر ’إس إي إس-4‘ في ثلاث قارات".
من جانبه قال فرانك ماكينا، رئيس "آي إل إس": "لقد حققنا مع الإطلاق الناجح للقمر ’إس إي إس-4‘ اليوم إنجازاً كبيراً نضيفه إلى قائمة إنجازاتنا مع عملينا القديم ’إس إي إس‘ ومن ضمنها الإطلاق الناجح سابقاً للقمر العشرين لشركة ’إس إي إس‘ الذي حملته المركبة ’بروتون‘ والإطلاق الحالي للقمر الخمسين للشركة. إن هذا الإطلاق هو رقم 70 لمركبات ’بروتون‘ التي تقدمها شركة ’آي إل إس‘ منذ الإطلاق الأول للقمر "أسترا 1 إف‘ في عام 1996. ويشكل هذا الحدث مصدر فخر كبير لكل من ’آي إل إس‘ و’كرونيشف‘ نظراً للثقة التي وضعت فيهما لإطلاق القمر ’إس إي إس-4‘ وغيرها من المهام السابقة والآتية لمركبة الإطلاق ’بروتون‘ من شركة ’آي إس إس‘ لصالح شركة ’إس إي إس‘".
أما جون سيلي، رئيس "سبيس سيستمز لورال" فقد قال: "أود أن أهنئ كلاً من ’إس إي إس‘ وآي إل إس‘ و’كرونيشف‘ على الإطلاق الناجح للقمر، كما أود أن أتوجه بالثناء إلى فرق العمل في شركاتنا التي عملت بجد لضمان تحقيق إنجاز اليوم. إن ’سبيس سيستمز لورال‘ مسرورة جداً اليوم للمساعدة في دعم توسع أسطول ’إس إي إس‘ وقدرته على تزويد خدمات الاتصالات في جميع أنحاء العالم".  
ملاحظات
من المقرر أن يتم الإطلاق التالي لأقمار شركة "إس إي إس" خلال الربع الثاني من عام 2012 وذلك عندما ستقوم مركبة الإطلاق "آي إل إس بروتون" بوضع القمر "إس إي إس-5" المصنع كذلك من قبل "سبيس سيستمز لورال" في المدار من قاعدة بيكونور في كازاخستان.
لمحة عن "إس إي إس"
تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً للأقمار الصناعية إذ تمتلك أسطولاً مكوناً من 49 قمر صناعي ثابت. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لكل من جهات البث، ومزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والثابت، والمنظمات التجارية والحكومية حول العالم.
كما تمتلك شراكات تجارية عريقة وخدمات عالية الجودة إضافة إلى تميزها في قطاع البث. وتتواجد الفرق الإقليمية ذات الثقافات المتنوعة والتابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم حيث تعمل عن قرب مع العملاء للوقوف على متطلباتهم فيما يخص الخدمات وعرض الحزم المحدد بالنسبة للأقمار الصناعية.
هذا وتساهم "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز: LuxX:SESG) في كل من "سيل" بكندا، و"كويتس سات" بالمكسيك، إضافة إلى مساهمتها الإستراتيجية في "أو ثري بي نيتووركس" المختصة في البنى التحتية للأقمار الصناعية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكية على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إس إي إس"
إيف فليتس للعلاقات العامة
+352 710 725 311
البريد الإلكتروني: Yves.Feltes@ses.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4955/ar

No comments:

Post a Comment