Monday, February 20, 2012

نحو طاقة شمسية أكثر من أيّ وقتٍ مضى: المنتجات الكهروضوئية تقدّم فرصاً جديدة لصناعة الطاقة الشمسية


ميونيخ - يوم الأَرْبعاء 15 فبراير 2012 [ME NewsWire]
"إنترسولار أوروبا"، ميونيخ، 13–15 يونيو 2012
 (بزنيس واير):شهد عام 2011 تحقيق كلٍ من "إنترسولار أوروبا" وصناعة الطاقة الشمسية الدولية أرقاماً قياسية مع توسّع  الطاقة الكهروضوئية الحديثة ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة. ففي الوقت الذي بلغ فيه إنتاج الطاقة الشمسية على مدار العام نحو 19 مليار كيلووات في الساعة، فقد نالت الطاقة الكهروضوئية في عام 2011 حصة كبيرة في سوق إنتاج الطاقة في ألمانيا لأول مرة وذلك مقارنة مع الطاقة المائية. هذا وتسلط هذه الحصة المتزايدة التي استحوذت عليها الطاقة الشمسية الضوء على الفرص التي يمكن أن تحظى بها التكنولوجيا في مجال تأمين إمدادات الطاقة في المستقبل. وللاستفادة من هذه الفرص بشكلٍ فعال، تجتهد مصانع الطاقة للعثور على حلول جديدة ومنها شبكة الدمج وأنظمة تخزين الطاقة. وسيشمل معرض الطاقة الكهروضوئية العالمي الخاص في "إنترسولار أوروبا" 2012 أحدث التطورات وسيكشف عن التدابير والظروف السياسية الضرورية لتحقيق أعلى حصصٍ ممكنة من توليد الطاقة الشمسية.
وتم في عام 2011 إنشاء مصانع طاقة شمسية بقدرة 26.5 جيجاوات حول العالم، حيث شهدت ألمانيا وحدها زيادة في الطاقة الكهروضوئية بطاقة إنتاجية تصل إلى 7.5 جيجاوات متخطية بذلك الرقم القياسي الذي سجلته في عام 2010. هذا وسيشهد إنتاج الطاقة الشمسية خلال الأعوام الأربعة المقبلة، وفقاً لتقديرات المنظمة الاتحادية لاقتصاد الطاقة الشمسية في برلين، ارتفاعاً بنسبة 70 في المائة. وتحتاج الصناعة بغية الاستفادة تماماً من هذه الطاقة في المستقبل لأن تضع معالجة الاستقرار وإيجاد حلول ذكية للاستهلاك المحلي والتخزين الفعال والاقتصادي ضمن أولوياتها.
حلول مبتكرة لتأمين إمدادات الطاقة في المستقبل
لقد اكتسب هذا القطاع مع ازدياد الطلب على البنى التحتية إمكانيات جديدة لخلق القيمة، وفي الحقيقة لم يُفتح المجال أمام تحسين شبكة دمج الطاقة الكهروضوئية بشكلٍ كافٍ إلا حديثاً بعد تعديل قانون مصادر الطاقة المتجددة. كما دخلت معايير الجهد التوجيهي المنخفض الجديدة حيّز التنفيذ في الأول من يناير 2012، علماً أن منتجي الطاقة كانوا قد أدّوا دوراً هاماً في تطوير هذه المعايير والحلول المناسبة التي دمجت آليات لتحكم بالطاقة الفعالة. وبفضل هذا المعيار الجديد، سيصبح من الممكن إنشاء عددٍ أكبر من مصانع الطاقة الكهروضوئية في المستقبل ودمجها ضمن شبكة تتميز بجهد توجيهي منخفض. ومن الممكن أن يؤدي كل من استهلاك الطاقة الشمسية وتقنيات التخزين الجديدة دوراً هاماً في المستقبل في تخفيف الحمل عن الشبكة، وزيادة مساهمة الطاقة الكهروضوئية في تأمين مخزون الطاقة.
ويلوح في الأفق احتمال إنشاء أنظمة بطاريات تخزين صغيرة وفعالة قابلة للتوزيع من شأنها أن تسهم في تحسين الاستهلاك المحلي في المنازل. أما فيما يتعلق بالصناعة والتجارة التي تستهلك طاقةً بكلفة عالية جداً لا سيما أثناء النهار، فمن الممكن أن تساهم الحلول الشاملة الذكية التي تعتمد على تقنيات التخزين الفعال في خفض القيمة. ويُشار إلى أن احتمالات تنفيذ هذه الأنظمة تبقى متعددة ومتنوعة لا سيما وأن أنواع التخزين كافةً تفتح المجال واسعاً أمام احتمال تخفيف التكاليف الأمر الذي يشكل بدوره عامل جذبٍ قوي لاستعمال أنظمة تخزين الطاقة.
معرض الطاقة الكهروضوئية العالمي الخاص يعرض لآخر التطورات
نتيجة للنجاح الذي حصده إطلاق معرض الطاقة الكهروضوئية العالمي الخاص في عام 2011، فإن معرض الطاقة الكهروضوئية العالمي الخاص في "إنترسولار أوروبا" 2012 سيضم وللمرة الثانية أحدث التطورات والحلول الرائدة في القاعة "سي-4"، الجناح "سي 4.230". ويشرف منظمون من كل من "إنترسولار أوروبا"، "سولار بروموشن"، و"بفورزايم"، و"فرايبرج ويرتشافت توريستيك آند ميس"، و"فرايبرج" على تقديم هذا المعرض الخاص. ويجسد هذا المعرض الخاص ضمن المجالات الرئيسية التي تتمحور حول تخزين الطاقة وشبكة الدمجوالتي تتمحور حول تخزين الطاقة وشبكة الدمج، التدابير والتقنيات والظروف السياسية الضرورية لزيادة توليد الطاقة الكهروضوئية. هذا وسيستقبل المنتدى المركزي للمعرض الخاص الذي يُقام تحت رعاية "سولار وات آي جي"عروض لخبراء في هذا المجال وورش مناقشة متنوعة.
سيتم تنظيم معرض "إنترسولار أوروبا 2012" خلال الفترة ما بين 13-15 يونيو المقبل في مركز المعارض التجاري الجديد في ميونيخ.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.intersolar.de
شركاء معرض "إنترسولار أوروبا"
تشتمل قائمة شركاء معرض "إنترسولار أوروبا" منظمات رائدة في قطاع الطاقة الشمسية ومنها: جمعية قطاع الطاقة الشمسية الألماني كشريك حصري، وجمعية الطاقة الشمسية الألمانية، واتحاد قطاع الحرارة الشمسية الأوروبي، وجمعية الطاقة الشمسية الدولية، ومجموعة "سيمي بي في"، واتحاد الهندسة الألماني، إلى جانب دعم جمعية القطاع الكهروضوئي الأوروبي.
لمحة عن "إنترسولار"
يعتبر "إنترسولار أوروبا" عبر مشاركة أكثر من 3,500 شركة عارضة واكثر من 120 ألف زائر من ثلاث قارات، المعرض الرائد لقطاع الطاقة الشمسية. وهو يُنظّم سنوياً في مركز المعارض التجاري الجديد في ميونيخ، ويعتبر اليوم الأكبر عالمياً لقطاع الطاقة الشمسية ويعود تاريخه إلى 20 عاماً.
واستضاف معرض "إنترسولار" في نسخته لعام 2011 نحو 2,280 شركة عارضة دولية و77 ألف زائر، ويركّز هذا المعرض على مجالات الطاقة الكهروضوئية وتقنيات الإنتاج الكهروضوئي وتقنيات الحرارة الشمسية. ولقد أصبح المعرض منذ تأسيسه المنصة الأهم في القطاع لكل من المصنّعين والمورّدين وبائعي الجملة ومزوّدي الخدمات. كما يتم بالتزامن مع فعاليات المعرض عقد مؤتمر "إنترسولار أوروبا" الذي يدعم الموضوعات المطروحة من قبل المعرض. هذا وقام أكثر من 400 متحدّث ونحو 2,500 من الحضور في معرض عام 2011 ببحث مسائل حالية متعلقة بالقطاع، كما قاموا بمعاينة تاريخ تطورات التكنولوجيا والسوق والسياسة.
بالإضافة إلى معرض "إنترسولار أوروبا"، تمّ إطلاق معرض "إنترسولار أمريكا الشمالية" في عام 2008، تلاه "إنترسولار الهند" في عام 2009 الذي سيُنظّم في مومباي اعتباراً من 2010. هذا وستتم إضافة معرض "إنترسولار الصين" في بكين إلى حافظة "إنترسولار" اعتباراً من 2011.
ويتم تنظيم معرض "إنترسولار أوروبا" من قبل كل من "سولار بروموشن"، و"بفورزايم"، و"فرايبرج ويرتشافت توريستيك آند ميس".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سولار بروموشن"
هورست دفنر    
 +49 7231 58598-0
البريد الإلكتروني: info@intersolar.de


"فيشر آبلت" للعلاقات
روبرت شوارزينبوك
 +49 89 747466-23
البريد الإلكتروني: rs@fischerAppelt.de




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4947/ar

No comments:

Post a Comment