Tuesday, February 21, 2012

المحكمة الدولية تحكم لصالح إيكونت في دعوى حصص شركة بارتي نيجيريا


جوهانسبرج - يوم السَّبْت 18 فبراير 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): فازت "إيكونت وايرلس المحدودة" للمرة الثانية في أقل من شهر في القضايا القانونية التي طالت بهدف تأكيد حقوق ملكيتها لحصص في مشغّل "بارتي إيرتل" في نيجيريا ("بارتي نيجيريا").
وفي بداية إيجابية هذا العام، لم تربح "إيكونت وايرلس المحدودة" معركتها التي طالت في المحكمة النيجيرية الفدرالية العليا فحسب، والتي هدفت إلى تأكيد حصتها التي تصل إلى 5 بالمائة في "بارتي نيجيريا"، بل فازت أيضاً في دعوى التحكيم الدولية التي تنظر في الصفقة التي استحوذت من خلالها "سيلتيل نيجيريا"، التي تملكها اليوم "بارتي" على الحصة الكبرى ونسبتها 65 بالمائة من المشغّل النيجيري في 2006.
عثرت المحكمة الدولية التابعة للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال" والمؤلّفة من محامين إنجليزيين ونيجيريين، على مخالفات كثيرة في عقد المساهمين وذلك من جانب المساهمين البائعين وشركة "سيلتيل نيجيريا"، فأمرتهم بدفع التعويضات/الأضرار لـ"إيكونت"، على أن يُحدّد المبلغ في دورة أخرى من التحكيم.
وصرّحت شركة "إيكونت" في بيان لها: "نحن مسرورون بالطبع لتلقينا نتائج واضحة جداً لصالحنا في كلا الدعوتين. وبما أن ’سينجتل‘ (وهي مالك جزئي لـ’بارتي نيجيريا‘) اضطرت إلى الاعتراف في آخر نتائج لها في الربع الثالث من العام الفائت، فإن الحكمين من دون شك لم يكونا ’مناسبين‘ من وجهة نظرهم، غير أنّهما يمثّلان بالنسبة لـ’إيكونت‘ إثباتاً لحملتها الطويلة الهادفة إلى استرجاع حقوقها في نيجيريا، وتعويضاً لخسارة حصة السيطرة التي بيعت لـ’بارتي‘ بقسط قدرة مليارات الدولارات".
-انتهى-
لمزيد من المعلومات حول "إيكونت وايرلس"، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.econetwireless.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"تافيستوك كوميونيكيشنز" لصالح "إيكونت وايرلس"
مات ريسدايل/ جيريمي كاري
+44 (0)20 7920 3150





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4967/ar

No comments:

Post a Comment