Monday, February 20, 2012

تقرير أويالا يظهر النمو القوي في نسبة مشاهدة الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت


ماونتن فيو، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 15 فبراير 2012 [ME NewsWire]
بمقارنة الربعين الثالث والرابع لعام 2011 ضمن واحد من أكبر وأهم برامج تشغيل الفيديو على الإنترنت، نشهد ارتفاعاً في نسبة مشاهدة تلفزيون "جوجل" بنحو 91 بالمائة. أما نسبة مشاهدة الفيديو على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتلفزيونات الذكية فقد تضاعفت تقريباً.
(بزنيس واير): نشرت "أويالا"، المزود الرائد لتقنيات وتحليلات وخدمات الفيديو الرقمي، اليوم تقرير "فيديو إندكس للربع الرابع 2011" الذي يكشف رؤى ومعلومات مفصلة حول السلوكيات المتعلقة بمشاهدة الفيديو على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشبكات الاجتماعية والتلفزيونات الذكية. تقدم "أويالا" في كل ربع رؤى ومؤشرات هامة ترتكز على عادات المشاهدة التي يتبعها أكثر من 100 مليون مشاهد شهرياً، وذلك لمساعدة الناشرين على فهم المشاهدين بشكل أكبر وزيادة عددهم وتحقيق المزيد من العائدات عبر خدمات الفيديو على الإنترنت.
يتوفر التقرير باللغات الإنجليزية والفرنسية واليابانية والبرتغالية والإسبانية وذلك بهدف دعم قاعدة عملاء "أويالا" الواسعة. ويتضمن التقرير العديد من النقاط من أهمها:
·        تضاعفت تقريباً نسبة مشاهدة الفيديو على الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والتلفزيونات الذكية خلال الربع الرابع من العام 2011 مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته.
·        حقق كل من جهازي "آي فون" والذي عززه إطلاق الطراز "4 إس" في شهر أكتوبر، و"أندرويد" نمواً سريعاً فيما يتعلق بأعداد مقاطع الفيديو وساعات المشاهدة مقارنة مع الربع السابق.
·        يتشارك مستخدمو موقع "فيس بوك" مقاطع الفيديو بمعدل 10 أضعاف ما يتشاركه مستخدمو "تويتر".
·        نمت نسبة مشاهدة تلفزيون "جوجل" بنحو 91 بالمائة في الربع الرابع من العام 2011 مقارنة مع الربع الثالث من العام ذاته.
·        يتفوق مستخدمو الأجهزة اللوحية على نظرائهم من مستخدمي الحواسب المكتبية من حيث مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت، حيث أن نسبة مستخدمي الأجهزة اللوحية الذين أكملوا 75 بالمائة من مقاطع الفيديو كانت أكثر بنحو 45 بالمائة عن مستخدمي الحواسب المكتبية، ويعتبر هذا القياس معياراً موثوقاً لمعرفة مدى استخدام خدمات الفيديو.
وفي هذا السياق، قال بسمارك ليبي، أحد مؤسسي "أويالا" ورئيس قسم المنتجات في الشركة: "إن الزيادة الكبيرة في استخدام خدمات الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت تخلق فرصاً واسعة للغاية بالنسبة للناشرين ومسوقي العلامات التجارية. كما أن فهم الديناميكية المتغيرة لاستخدام الفيديو على أجهزة متعددة يعتبر عنصراً لا بد منه لتوفير تجارب أكثر تخصيصاً للعملاء وإيجاد سبل جديدة لجني الأرباح وتوسيع قاعدة الجمهور. وتكشف لنا ’أويالا‘ هذه المعرفة بطريقة عملية للغاية وهامة جداً لنجاح عملائنا".
هذا وتستضيف "أويالا" واحداً من أكبر متاجر العالم للبيانات المتعلقة بتحليلات الفيديو، حيث يتلقى يومياً أكثر من مليار تحليل "بينج" أو طلب بيانات، وذلك عبر 110 بلد كل شهر. ويستخدم واحد من أصل ثلاثة تقريباً من مشاهدي الفيديو على الإنترنت في الولايات المتحدة أحد برامج تشغيل "أويالا". يستفيد أكثر من 100 مليون شخص حول العالم من مقاطع الفيديو التي تدعهما "أويالا"، لمشاهدة الأفلام والأخبار والبث المباشر لإطلاق المنتجات وعروض الأزياء وأحداث هامة كحفل توزيع جوائز الجرامي وبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب والدوري الإنجليزي الممتاز وغيرها الكثير. تقيس تكنولوجيا "أويالا"وبشكل مباشر جوانب عدة حول سلوكيات المشاهدين بحيث يمكن للناشرين اتخاذ إجراءات سريعة فيما يخص المعلومات المتعلقة بميول المشاهدين وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من العائدات من خلال الإعلانات، وتحويلات الأموال عند مشاهدة مقاطع الفيديو، والاشتراكات، إضافةً إلى زيادة مبيعات المنتجات في حال مسوقي العالمات التجارية.
يتابع ليبي قائلاً: "في الوقت الذي يستمر فيه الناس بمشاهدة التلفزيون التقليدي أكثر بكثير من خدمات الفيديو على الإنترنت، تظهر بياناتنا بأننا على طريق صحيح نحو مستقبل خدمات الفيديو عبر بروتوكول الإنترنت وبأنه لا عودة إلى الوراء. فعلى سبيل المثال، عند النظر إلى مشاهدي الفيديو ممن لا يستخدمون الحواسب المكتبية، فإننا نجد بأن الربع الرابع حقق نمواً يقارب مائةً بالمائة وهو ثاني ربع تتحقق فيه هذه النسبة من النمو. كما يظهر تقريرنا زيادة كبيرة في استخدام الأجهزة اللوحية، والتي تعتبر أقرب إلى التلفزيونات منها إلى الهواتف الذكية عندما نتحدث عن سلوكيات المشاهدة".
يتضمن تقرير "فيديو إندكس" الكامل رؤى ومعلومات تفصيلية تتعلق بمواضيع تشغل بال الشركات التي تعنى بنشر مقاطع الفيديو وتسويق العلامات التجارية. ومن بين تلك المواضيع النسبة التي تحققها مشاهدة مقاطع الفيديو عبر أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة "آي فون" و"أندرويد"، وتوقعات النمو السنوي للتلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، والتوزع الجغرافي لمستخدمي الفيديو عبر الإنترنت، وغيرها من المواضيع. علاوة على ذلك، تقدم "أويالا" تحديثات إحصائية دائمة ورؤى دورية حول الفيديو عبر الإنترنت وذلك عبر مدونتها "فيديو مايند".
كما تقوم "أويالا" بتحليل نسب التحول إلى الخدمات الجديدة، ونسب إكمال مشاهدة المقاطع، وأعداد التشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمئات الأخرى من المقاييس الهامة عبر العديد من منصات الإنترنت والأجهزة في مناطق مختلفة من العالم. يشكل تقرير "فيديو إندكس" مثالاً على النوع الذي تقدمه الشركة من النتائج والمعلومات المفصلة والتي يمكن لعملائها النفاذ إليها بشكل مباشر بهدف تحسين خدمات الفيديو التي يقدمونها على شبكة الإنترنت.
لمحة عن "أويالا"
تتخذ "أويالا" موقع الصدارة في إدارة ونشر وتحليلات خدمات الفيديو عبر الإنترنت والاستفادة التجارية منها. تمنح حافظتها المتكاملة من التقنيات والخدمات، الشركات التي تعنى بتقديم المحتوى عبر الإنترنت، القدرة على توسيع قاعدة جمهورها من خلال رؤى معمقة تسهم في توسيع أعداد المشاهدين وتحقيق عائدات أكبر لخدمات الفيديو التي تقدمها تلك الشركات. تشمل قائمة الشركات التي تستخدم تكنولوجيا "أويالا" على "إي إس بي إن" و"فيكتورياز سيكرت" و"مجموعة تيليغراف للإعلام" و"تينس أستراليا" و"ذا نورث فيس" و"رولينج ستون" و"ديل" و"سيفورا" و"ياهو اليابان". تتخذ الشركة من ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها وتملك مكاتب في لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وسيدني وجوادالاهارا في المكسيك. كما تعمل "أويالا" مع شركاء رائدين في التوزيع والتقنيات في أنحاء الأمريكيتين وأفريقيا واليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادي. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: www.ooyala.com.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيستويك كوميونيكيشنز"
سوزان شان
415-820-4165
اللبريد الإلكتروني: suzanne@eastwick.com


الاتصال بـ"أويالا" على:




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4958/ar

No comments:

Post a Comment