Tuesday, February 21, 2012

إم بي إي جي إل إيه تدلي بشهادة عن برنامجها الخاص بالاختبارات التشخيصية الوراثية


دنفر - يوم السَّبْت 18 فبراير 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أدلت اليوم شركة "إم بي إي جي إل إيه"، الرائد العالمي في مجال رخص براءات الاختراع البديلة في خطوة واحدة، بشهادتها في جسلة استماع عامة حول الاختبار التشخيصي الوراثي وذلك في "المكتب الأميركي لتسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية" بهدف تقديم "ليبراساي"، وهو عبارة عن حل مرتكز على السوق يعالج مسائل تهمّ اللجنة حول ترخيص براءات الاختراع المتعلقة بالتشخيص الوراثي. فمن خلال "متجر" ترخيص براءات اختراع يجعل حقوق براءات الاختراع الأساسية متاحة على أسس غير حصرية وغير تمييزية، سيسرع برنامج "ليبراساي"من تبنّى وتوافر اختبارات التشخيص الوراثي، الأمر الذي يؤدي إلى حلول طبية مخصّصة تخدم السوق برمّتها.
وقالت كريستين نيومان، المدير التنفيذي لـ"ليبراساي"في شركة "إم بي إي جي إل إيه"، في الشهادة التي أدلتها خلال الجلسة: "تحتاج ممارسات الترخيص الحصري وسلوكيات السوق والقضايا القانونية المتعلقة بها إلى توافر نفاذ غير حصري إلى براءات الاختراع الأساسية في مجال التشخيص العملي، وجاءت ’إم بي إي جي إل إيه‘ لتلبّي هذه الحاجة عبر ’ليبراساي‘".
بعد نجاح نموذج مجموعة براءات اختراع "إم بي إي جي إل إيه" الناجحة، أشارت نيومان إلى أنّ بإمكان منصة "ليبراساي"مساعدة أصحاب براءات الاختراع ومستخدميها على الاجتماع بأسلوب فاعل بغية تسريع الصفقات التي تحفّز الابتكار والتبني التقني، عبر الموازنة بين النفاذ المعتدل إلى حقوق الملكية الفكرية من جهة والعوائد المعقولة من الاستثمار من جهة أخرى.
وأضافت نيومان قائلة: "سوف تعزز منصة الترخيص غير الحصري التي يقدّمها ’ليبراساي‘من القدرة على النفاذ إلى اختبار تشخيصي وراثي مستقل يقدم رأياً داعماً وذلك عبر توفير مجموعة واسعة من حقوق براءات الاختراع لجميع المستخدمين دون استثناء يتم الحصول عليها في صفقة واحدة سهلة ومجدية اقتصادياً. ومع ازدياد عدد براءات الاختراع عبر ’ليبراساي‘، سيختبر المجتمع الطبي مستويات أعلى من توافر الاختبارات الوراثية، إذ أنّ ما من هيئة ستستطيع ترخيص براءات الاختراع الصادرة عبر ’ليبراساي،على أسس حصرية، إنما ستتكون حقوق براءات اختراع ’ليبراساي‘متاحةً للجميع. ونتوقّع أيضاً أن تؤدي فرص الترخيص غير الحصري المنتشرة والمتاحة عبر ’ليبراساي‘إلى خفض تكلفة الاختبارات التشخيصية الوراثية، وذلك مع تراجع عدد براءات الاختراع التي لا تزال حصرية. هذا ويمكن توفير كلّ ذلك، مع الحفاظ على عوائد مالية معقولة لمالكي براءات الاختراع على ابتكاراتهم في هذا المجال الذي يتمتع بأهمية كبيرة".
سيتمكّن حاملي رخصة "ليبراساي"من تصفّح متجر "ليبراساي"الإلكتروني لشراء حقوق براءات الاختراع التي يحتاجونها لتطوير وتقديم اختبارات التشخيص الوراثي التي ينتجونها. وسيكون هذا النموذج الذي يتيح استخدام براءات الاختراع أمام الجميع، مفيداً وقيّماً بشكل خاص عندما يتعلّق الأمر بالاختبارات الوراثية المتعددة، حيث قد تظهر الحاجة إلى حقوق براءات اختراع يملكها عدة أشخاص بهدف دعم اختبار وراثي واحد متعدد. للمزيد من المعلومات عن "ليبراساي"، والذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، على الرابط الإلكتروني التالي:
كما يمكنكم الحصول على نسخة عن الشهادة التي أدلت بها نيومان على الرابط التالي:
لمحة عن "إم بي إي جي إل إيه"
"إم بي إي جي إل إيه" هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال تراخيص التقنيات البديلة، التي تتيح للمستخدمين الحصول على حقوق براءات الاختراع الضرورية في جميع أنحاء العالم، لمعايير أو منصات التقنيات العائدة ملكيتها لأصحاب براءات الاختراع المتعددة في عملية واحدة كبديل للتفاوض حول التراخيص الفردية. ويقدم نموذج الترخيص الرائد الذي أطلقته وتطبقه "إم بي إي جي إل إيه" حلاً متكاملاً في جميع المجالات التي توفر فيها براءات الاختراع المستقلة ذات الخطوة الواحدة بديلاً ملائما للسوق لمساعدة المستخدمين في تنفيذ خياراتهم التقنية. وعبر تحقيق التوازن بين حصول مستخدمي الرخص على فائدة منطقية وحصول أصحاب الرخص على عائدات منطقية، توفر "إم بي إي جي إل إيه" فرصة تبني التقنيات الجديدة وتعزز الابتكار. ولقد ساهم برنامج "إم بي إي جي إل إيه" الأولي للترخيص لضغط فيديو "إم بي إي جي-2" في إنتاج المعيار الأكثر استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الإستهلاكية، وأصبح نموذج الترخيص "إم بي إي جي-2" بمثابة نموذج أساسي لمعالجة التقنيات الأخرى. وتدير "إم بي إي جي-2" اليوم برامج الترخيص المؤلفة من مجموعة رخص أساسية في 74 بلداً. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.mpegla.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إم بي إي جي إل إيه"
توم أوريلي
303-200-1710
البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4968/ar

No comments:

Post a Comment