Tuesday, February 21, 2012

شركة هندسية ألمانية تطبق تقنيات أوديرسان على مبنى ضمن حرم جامعة بوتسدام


يوم السَّبْت 18 فبراير 2012 [ME NewsWire]
أشرف مهندسون من "أورتنر + أورتنر باوكونست" على تصميم جناح مخصص للمناسبات الاجتماعية ضمن حرم جامعة بوتسدام للعلوم التطبيقية. وتماشياً مع تصميم المبنى الذي يؤدي دور قاعة للمعارض، فقد تمّ تشييد الجناح الذي يعتمد على الطاقة الكهروضوئية باستعمال وحدات شمسية مقاومة للكسر يصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار من تصميم شركة "أوديرسان إيه جي".
برلين – (بزنيس واير): أضاف الجناح الذي يعتمد على الطاقة الكهروضوئية البالغ طوله 35 متراً اللمسة النهائية على حرم جامعة "بوتسدام" للعلوم التطبيقية، والذي صُمّم لاحتضان المناسبات الاجتماعية وجلسات النقاش والعروض التقديمية. وتغطي وحدات "أوديرسان" الشمسية التي لا يتعدى ارتفاعها 4 أمتار وعرضها المتر، المبنى بكامله. وأتت هذه الوحدات الكهروضوئية المصنوعة من زجاج مقاوم للكسر بسماكة 25 ملم لتؤدي دور الواجهة علماً أنها طُوّرت وصُمّمت خصيصاُ لهذا المشروع. 
شكلت فكرة دمج مفهوم البناء الأخضر في إعادة تصميم موقع المجمع الجديد جزءاً من المشروع منذ البداية. وقد طوّر مهندسو "أورتنر + أورتنر برلين" هذه الفكرة بالتعاون مع طلاب من جامعة بوتسدام للعلوم التطبيقية ومصنعون من "أوديرسان" متخصصون في تصميم هذه الواجهات الشمسية. فكانت النتيجة مجموعة من التصاميم المستدامة التي تتكامل مع الفعالية والكفاءة، والتي كونت وباختصار واجهة شمسية لا تولّد الطاقة فحسب بل تتميز بمظهرٍ جمالي جذاب.
يتحدث السيد مانفرد أورتنر من شركة "أورتنر + أورتنر" حول التحديات التي واجهت هذا المشروع فيقول: "بالإضافة إلى المعايير العالية لتصميم الوحدات الشمسية، يتطلب المشروع بشكل أساسي المرونة في ما يتعلق بحجم التصميم الكهروضوئي وحجمه وتشييده. ولا تنحصر قدرات "أوديرسان" في إنتاج وحدات متنوعة فحسب، إذ أنها أظهرت قدرتها أيضاً على التأقلم مع مراحل المشروع التي تميزت بمتطلبات تتغير باستمرار".
إضافةً إلى إشراف "أوديرسان" على تصنيع الوحدات الشمسية الخاصة بالمشروع، فقد شاركت أيضاً بتقديم الدعم فيما يتعلق بالتصاميم الكهربائية ومخطط البناء. هذا وقد منحت تكنولوجيا الرقاقات التي تملكها الشركة، والتي يدخل في تركيبها ثاني كبريتيد إنديوم النحاس "سي آي إس، كوبر إنديوم ديسولفايد"،المهندسين حرية التصميم نفسها التي يملكون عند استعمال الزجاج، كما أنها مكنتهم في الوقت ذاته من تحقيق بناء مستدام.
في هذا السياق، يقول دكتور هاين فان دير تسيوف، الرئيس التنفيذي لدى "أوديرسان إيه جي": "إننا سعداء بهذه الفرصة التي أتاحت لنا تنفيذ هذا المشروع الفريد بالتعاون مع شريك ذائع الصيت. وقد تمكنا من إظهار مدى مرونة قطاع البناء المعتمد على الطاقة الشمسية، إضافةً إلى تنوع أحجام الوحدات التي يمكن أن نصنعها من دون أن يتعارض ذلك مع شروط البناء والقدرات الوظيفية".  
تجدر الإشارة إلى أن الوحدات الشمسية التي تستخدم تكنولوجيا الرقاقات، كتلك التي تنتجها "أوديرسان"، مناسبة بشكل خاص لبناء الخلايا الكهروضوئية المدمجة "بي آي بي في".، لأنها تقدّم إنتاجية جيدة جداً على مدار العام حتى في الظل وأثناء ارتفاع درجات الحرارة، وحتى عندما لا تكون في وضعها الأمثل مقابل أشعة الشمس. تستند الفرص الجديدة للمباني الخضراء على تقنية حاصلة على براءة الاختراع الألمانية حيث يتوحد الابتكار والجودة والتصميم.
لمحة عن "أوديرسان"
تقوم شركة "أوديرسان إيه جي" بتصميم وتصنيع منتجات شمسية معدلة حسب الطلب تتناسب و تطبيقات بناء الخلايا الكهروضوئية المدمجة "بي آي بي في". تصنّع "أوديرسان" الوحدات الشمسية وفقاً لمتطلبات العملاء مستخدمةً تكنولوجيا الرقاقات التي تملكها والتي يدخل في تركيبها ثاني كبريتيد إنديوم النحاس "سي آي إس، كوبر إنديوم ديسولفايد" المصنعة في ألمانيا. وتعتبر منتجات الشركة عناصر مثاليةً لبناء الواجهات الشمسية إذ أنها تتمتع بمظهر جمالي جذاب وقدرة استثنائية على الاندماج.
"أورتنر + أورتنر"
"إم بي إم ميتالباو دريسدن"
"أوديرسان إيه جي"
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أوديرسان إيه جي"
يانا لودفيج
الاتصالات المؤسسية
+49(0)335 56334005
البريد الإلكتروني: presse@odersun.de





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4969/ar

No comments:

Post a Comment