Monday, February 6, 2012

ساسول تختار تقنية برج الطاقة الشمسية الخاصة بشركة برايت سورس إنيرجي


أوكلاند، كاليفورنيا - يوم السَّبْت 4 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "برايت سورس إنيرجي"، الشركة الرائدة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية الحرارية، اليوم أن شركة "ساسول" اختارت تقنية برج محطة الطاقة الشمسية الحرارية من "برايت سورس إنيرجي" وذلك بعد الاطلاع على تقرير عالمي تناول تقنيات الطاقة الشمسية. وبموجب هذا العقد، ستنفد "برايت سورس إنيرجي" وشريكتها "ألستوم" الرائدة عالمياً في مجال تجهيزات توليد الطاقة، دراسة شاملة لهندسة وتصميم الواجهة الأمامية في أسواق جنوب أفريقيا.
وتُعتبر دراسة هندسة وتصميم الواجهة الأمامية خطوة هامة تساعد على تصميم وتركيب منشآت الطاقة الحرارية. وستسخدم شركة "ساسول" المعلومات التي ستتضمنها هذه الدراسة لتحديد أفضل الطرق التي ستنتهجها لتأمين نشر التقنية الخاصة بشركة "برايت سورس إنيرجي" في الأسواق التي تقدّم فيها خدماتها.
ويقول السيد هنري لوبسر، المدير الإداري لشركة "ساسول نيو إنرجي": "تتطلع ’ساسول‘ لإنهاء هذه الدراسة من قبل إحدى أبرز مزودي تقنية الطاقة الشمسية المركزة في العالم. تتمتع أفريقيا الجنوبية بأشعة الشمس التي تمنحها مصدر طاقة طبيعية وافرة. من المحتمل أن يساهم مشروع الطاقة الشمسية المركزة بشكلٍ هام في توسيع محفظة "ساسول" الجديدة للطاقة وأن يساهم في تبني البلاد لنظام اقتصادي يعتمد بشكل أقل على الكربون".
ورغبةً في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة، ينوي برنامج تأمين منتجي الطاقة المتجددة المستقلين الذي تديره وزارة الطاقة في البلاد تأمين زيادة في الطاقة المتجددة تصل إلى 3.725 ميجاواط مع حلول العام 2016. وبما أن أفريقيا الجنوبية تملك أحد أسرع النظم الاقتصادية نمواً في العالم، فمن المتوقع أن يرتفع احتياطي الطاقة الإجمالي إلى أكثر من الضعف في السنوات العشرين المقبلة ليتخطى 85 جيجاواط، بما في ذلك خطة تطوير 18 جيجاواط من الطاقة المتجددة الجديدة وذلك بحسب خطة المصادر المتكاملة التي اعتمدتها الحكومة مؤخراً.
ويقول السيد جون وولارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"برايت سورس إنرجي": "يشكل اختيار ’ساسول‘ لشركة ’برايت سورس إنيرجي‘ خطوة هامة لا سيما وأننا نوسع نظم إنتاج الطاقة الحرارية عالية الفعالية على الصعيد العالمي. تلبي أفريقيا الجنوبية اليوم أكثر من 85 بالمائة من حاجتها عن طريق الفحم. ومع وفرة الموارد الشمسية وبروز حاجتها إلى طاقة ثابتة موثوقة تلبية لحاجة قطاعها الصناعي إلى الطاقة، تشكل أفريقيا الجنوبية سوقاً مثالياً لتقينة الطاقة الشمسية الحرارية التي تقدمها ’برايت سورس إنيرجي‘. كما تعتبر ’ساسول‘ شركةً رائدة في مجال ابتكارات الطاقة وشريكاً طبيعياً لا سيما وأننا نساعد أفريقيا الجنوبية على تلبية حاجتها المتنامية إلى طاقة نظيفة ومجدية اقتصادياً وموثوقة".
تولد تقنية برج الطاقة الحرارية الشمسية من "برايت سورس إنيرجي" الطاقة بالطريقة نفسها التي تعتمدها منشآت الطاقة التقليدية، وذلك من خلال خلق تيار حراري عالي لتشغيل التربينات. إلا أن "برايت سورس إنيرجي" تستعمل طاقة الشمس لخلق هذه التيارات عوضاً عن استعمال الوقود الأحفوري أو الطاقة النووية. تستعمل نظم "برايت سورس إنرجي" حقلاً متطوراً من المرايا التي يتم التحكم بها عن طريق برامج خاصة، والتي يُطلق عليها تسمية المرايا المتحركة، لتعكس أشعة الشمس على غلاية في أعلى البرج لإنتاج حرارة عالية وتيار ضغط عالي. بعد ذلك، يمكن دمج التيار مع أجزاء مصانع الطاقة التقليدية لتوليد طاقة نظيفة منتظمة موثوقة ذات كلفة تنافسية. تقدّم خبرة "ألستوم" في تقنية التربينات البخارية وحلول المصانع المتكاملة مع تقنية "برايت سورس إنيرجي" الشمسية، مصانع طاقة حرارية شمسية عالية الفعالية.
صُممت تقنيات "برايت سورس إنيرجي" اليوم لإنتاج أعلى حرارة وأفضل تيار ضغط شمسي في العالم. بدأت الشركة مؤخراً عملياتها في منشآتها "الشمسية – البخارية" التي بُنيت لصالح "شيفرون" في كوالينجا بكاليفورنيا. وقد انتشرت تقنية الشركة في "إفانبا" أكبر مصنع لإنتاج الطاقة الحرارية الشمسية قيد الإنشاء في العالم والذي من المقرر أن يبدأ نشاطه في العام 2013.
كما صُمم نظام "برايت سورس" لتقليل الآثار السلبية التي تنعكس على البيئة الطبيعية. وبالإضافة إلى كونه واحداً من أهم تقنيات إنتاج الطاقة المتجددة الفعالة من حيث استغلال المساحة، يتميز تصميم "برايت سورس" الذي يعتمد على المرايا المتحركة القليلة الأثر بالمرونة مما يسمح ببناء المجال الشمسي حول أراضٍ طبيعية بعيداً عن مناطق الزراعة الحساسة. ورغبةً منها في حماية موارد المياه النادرة، تستخدم هذه التقنية نظام تبريد الهواء لإعادة التيار إلى المياه ضمن دورةٍ دائرية مغلقة. ومع استعمال نظام تبريد الهواء، انخفض معدل استعمال المياه في "برايت سورس" عن المعدل الذي سجلته التقنية القديمة بنسبة 90 بالمائة وذلك من خلال اعتماد مصانع مزودة بنظام تبريد باستخدام الرطوبة.
علاوةً على ذلك، أظهرت مصانع إنتاج الطاقة الحرارية الشمسية مكاسب اقتصادية ممتازة في المنطقة التي أنشأت فيها. وأشارت دراسة حديثة حول سوق الطاقة الشمسية المركزة الإسبانية أجرتها "دولوات" أنه بالمقارنة مع غيرها من مصادر توليد الطاقة، تؤمن مصانع توليد الطاقة الحرارية الشمسية فرص عمل محلية كثيرة في خلال مرحلة البناء والتشغيل والصيانة نظراً لنسبة المكونات1 المحلية التي يستفيد منها المصنع. وأشارت دراسة أخرى قام بها المختبر الوطني الأميركي للطاقة المتجددة أن مصانع إنتاج الطاقة الحرارية الشمسية التي تنتج 100 ميجاواط تساهم في زيادة الناتج المحلي باكثر من 600 مليون دولار، أي عشرة أضعاف الناتج الذي تقدّمه المصانع التي تعتمد على الوقود الأحفوري2 نظراً لتوفر المكونات محلياً وفرص العمل التي تخلقها مصانع إنتاج الطاقة الحرارية الشمسية.
لمحة عن شركة "برايت سورس إنيرجي"
تعتبر "برايت سورس إنيرجي" شركةً رائدة في مجال تصميم تقنية إنتاج الطاقة الحرارية الشمسية المركزة وتطويرها وبيعها. وتنتج هذه الشركة طاقة كهربائية وتيارات عالية الجودة تعتمد عليها أسواق الطاقة والوقود والمعالجات الصناعية حول العالم. لمزيد من المعلومات عن "برايت سورس إنيرجي" والطاقة الشمسية المركزة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.brightsourceenergy.com.
لمحة عن شركة "ساسول"
تعمل شركة "ساسول" في مجال إنتاج الطاقة والمواد الكيميائية. يقع مقرها الرئيس في أفريقيا الجنوبية وتعمل في مختلف أنحاء العالم وهي مسجلة في بورصة نيويورك وبورصة جوهانسبرغ. تعتبر "ساسول" مزوداً رائداً للوقود السائل في أفريقيا الجنوبية ومنتجاً عالمياً هاماً للمواد الكيميائية. وباستخدامها لتقنيات " فيشر- تروبش"، فإنها تنتج الوقود الاصطناعي والمواد الكيميائية من الفحم المتدني الدرجة والغاز الطبيعي. تصنع الشركة أيضاً ما يزيد عن 200 من منتجات الوقود والمنتجات الكيماوية التي تُباع حول العالم. تُشغّل "ساسول" أيضاً مناجم الفحم في أفريقيا الجنوبية لتأمين مخزون لمصانع الوقود الاصطناعي. وتشغّل "ساسول" مصفاة النفط الخام الوحيدة في أفريقيا الجنوبية. تنتج المجموعة النفظ الخام في سواحل الغابون وتستخرج الغاز الطبيعي في الموزنبيق لتقديمه للعملاء النهائيين والمصانع البيتروكيميائية في أفريقيا الجنوبية. كما تعمل مع عددٍ من الشركاء في مجال تحويل الغاز إلى وقود سائل في مشاريع مشتركة في قطر ونيجريا. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.sasol.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "برايت سورس إنيرجي"
كريستين هانتر
الهاتف: 8800-250-510
البريد الالكتروني:KHunter@BrightSourceEnergy.com


أو
شركة "ساسول"
ألكس أندرسون
الهاتف: 0027117096854
البريد الإلكتروني: alex.anderson@ogilvypr.co.za




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4898/ar

No comments:

Post a Comment