Friday, September 9, 2016

ديفاين كونيكت المحدودة تطلق تقنيّة أمريكيّة ثوريّة لمساعدة الحجاج في مكّة

أصبح بإمكان الحجاج للمرّة الأولى منذ 1400 عام أن يحصلوا على الخطبة والإعلانات بسبع (7) لغات

بالم بيتش، فلوريدا - يوم الجُمْعَة 9 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): للمرّة الأولى منذ 1400 عام، أصبح بإمكان الحجاج المسلمين أن يحصلوا على خطبات وإعلانات الحجّ مترجمة بالوقت الفعلي إلى سبع (7) لغات مختلفة بفضل جهاز تمّ ابتكاره من قبل "ديفاين كونيكت المحدودة"، وهي شركة أمريكيّة تتّخذ من فلوريدا مقرّاً لها وتعمل في مجال التكنولوجيا. وستُفيد هذه التقنيّة ما يزيد عن 70 في المائة من غير المتحدثين باللغة العربيّة خلال حجهم السنوي إلى مكّة.
في العاشر من سبتمبر، سيبدأ ملايين المسلمين برحلة الحج. ويعتبر الحج النُسك السنوي إلى مدينة مكّة المكرمة الذي يُتوقّع على المسلمين تأديته مرّة واحدة على الأقلّ خلال حياتهم. وتتمّ تلاوة خطبات الجمعة في مسجد الحرام في مكّة وفي المجسد النبوي في المدينة باللغة العربيّة فحسب. ويشكّل المسلمون العرب نسبة 25 في المائة فحسب من 1,6 مليار مسلم حول العالم، فكان من الصعب على غير المتحدثين باللغة العربيّة أن يفهموا الخطبة والإعلانات. ستكون تجربة الحج مختلفة هذه المرّة بفضل هذه التقنيّة الجديدة.
وقال محمّد سال بازهور، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية لدى "ديفاين كونيكت المحدودة"، بالحديث عن هذه التقنيّة: "لقد عمل فريق من مصمّمي ومهندسي المنتجات من دون كلل طوال الأعوام الثلاثة الماضية على ابتكار هذه التقنيّة لدعم التجهيزات الرقميّة التي تبثّ الترجمات بالوقت الفعلي من اللغة العربيّة المحكيّة إلى اللغة الأرديّة، والإنجليزيّة، والإندونيسيّة، والفرنسيّة، والتركيّة، والتشاديّة، والإيرانيّة، في الوقت نفسه". وذكر أيضاً أنّهم يعملون بشكلٍ مسبق على إضافة عدد أكبر من اللغات، ويتمحور هدفهم حول تأمين هذه الخدمة ب35 لغة مختلفة.
وأضاف بازهور في سياق تطرّقه إلى التقنيّة: "قمنا بشكلٍ مسبق بعدد من الاختبارات لهذه التقنيّة، وإنّنا مسرورون كثيراً تجاه النتائج. وقد حقّقنا إنجازاً تاريخياً ونبقى ملتزمين بتأمين خدمة ممتازة إلى 20 مليون حاجّ يزورون مكّة سنويّاً".
قامت شركة "ديفاين كونيكت المحدودة"، وهي شركة تتّخذ من فلوريدا مقرّاً لها، بابتكار هذا الجهاز الذي يستلم هذه اللغات المترجمة لحجاج الحج والعمرة الذين لا يتحدثون اللغة العربيّة. وتأتي هذه الأجهزة الجديدة باللون الذهبي والفضّي، وسيتمّ بيعها عبر الإنترنت على الرابط الإلكتروني www.DivineConnect.com وعن طريق موزعين بالتجزئة في كافة أنحاء العالم.
مقال مفصّل: www.divineconnect.com/press
فيديو حول المنتج: https://youtu.be/d-GavAYm9Qs
يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة وطلب مقابلة عبر التواصل مع الآنسة سلمى خان.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ديفاين كونيكت المحدودة"
الآنسة سلمى خان
مدير المبيعات والتسويق
+1-561-567-0037 :خليوي
البريد الإلكتروني: salma@divineconnect.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18624/ar

 

No comments:

Post a Comment