Tuesday, September 27, 2016

سمارتماتيك تطلق تي آي في آي – حلّ آمن يُمكن إثباته للتصويت عبر الإنترنت

لندن - يوم الثُّلَاثاء 27 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سمارت ماتيك" عن إطلاق "تي آي في آي"، وهو حلّ آمن يُمكن إثباته للتصويت عبر الإنترنت خلال الانتخابات الحكوميّة.
ويقدّم حلّ التصويت هذا من الجيل الجديد أقوى ضمانة لنزاهة الانتخابات لأيّ حلّ تصويت متوفّر حاليّاً عبر الإنترنت. إنّه حلّ التصويت الوحيد عبر الإنترنت في العالم الذي يسمح بقابليّة التحقّق الرقميّة العالميّة للبرهنة عن نزاهة التصويت بدءاً من نقطة الاختيار ووصولاً إلى العدّ. وباستخدام تقنيّة مشفّرة متقدّمة، يضمن الحلّ سريّة التصويت وسلامته.
تمّت هندسة حلّ "تي آي في آي" ليلبي حاجات هيئات إدارة الانتخابات التي تسعى إلى الحصول على حقّ اقتراع الناخبين المتواجدين في الخارج والمغتربين، وإلى عصرنة الأشكال التقليديّة من التصويت عن بعد، وإلى خفض التحديات المرتبطة بالمشاركة بالانتخابات من بيئات بعيدة.
يُعدّ "تي آي في آي" نتيجة الشراكة الاستراتيجيّة بين "سمارت ماتيك" و"سايبرنيتيكا"، وهي شركة الأمن الرقمي المسؤولة عن تطوير حلّ التصويت عبر الإنترنت في إستونيا المستخدم في ثماني انتخابات على صعيد الدولة منذ عام 2005.
وقال أنطونيو موجيكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك"، في هذا السياق: "قمنا بهندسة حلّ ’تي آي في آي‘ من أجل تخفيف التحديات المرتبطة بالتصويت عن بعد، ومنح السلطات المسؤولة عن الانتخابات أداة تسمح بالاستجابة إلى الصيحات المتنامية مثل المشاركة المتناقصة وأنماط الحياة الجوالة للناخبين. مع تقنيّتنا وبالرغم من مكان تواجد الناخبين، يبقى التصويت سريّاً وآمناً وخاصّاً وقابلاً للتثبيت".
وأضاف أوليفر فارتنو، الرئيس التنفيذي لشركة "سايبرنيتيكا"، تعليقاً على إطلاق حلّ "تي آي في آي": "باستخدام آليّات أمنيّة حديثة وتشفير متقدّم مدمج مع أعوام من الخبرة، قمنا بتطوير حلّ عالمي يضمن إحصاء الأصوات حسب الرغبة، وتخزينها حسب الإحصاء، واحتسابها حسب الإحصاء".
ويقدّم "تي آي في آي" تجربة تصويت متماسكة عبر أيّ جهاز مزوّد بالإنترنت يضمّ أدوات الموصوليّة التي تقدّم تصويت مستقلّ وشخصي للناخبين من ذوي الحاجات الخاصّة. ويقدّم أيضاً أدوات تتيح التدقيق وتسمح بإجراء تدقيق تقنيّ وإجرائي معمّق لتحسين الشفافيّة الانتخابية التي تتخطى وسائل التصويت التقليديّة عن بعد وحلول أخرى للتصويت عبر الإنترنت.
يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الإنترنت عبر: tivi.io.
لمحة عن "سمارت ماتيك"
تعتبر شركة "سمارت ماتيك"، التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000، المزود الرائد لتقنيات وحلول التصويت في جميع أنحاء العالم. وحالياً، تقدم "سمارت ماتيك" خدماتها وتقنياتها لستة من أصل ثمانية دول رائدة في مجال أتمتة العملية الانتخابية وهي: بلجيكا، والبرازيل، وأستونيا، والفيليبين، والولايات المتحدة الأمريكية، وفنزويلا.
وقامت الشركة بإدارة الانتخابات عبر خمس قارات، حيث قامت بتجهيز ما يفوق 3.7 مليار عملية تصويت. ويقع المقر الرئيسي لشركة "سمارت ماتيك" في لندن، بالمملكة المتحدة.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.smartmatic.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سمارت ماتيك"
السيّدة سميرة سابا
مديرة التسويق والاتصالات
هاتف: 0747-862-561-1+
البريد الإلكتروني:Communications@smartmatic.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18741/ar

No comments:

Post a Comment