Thursday, September 29, 2016

"جي إس إم إيه" تدعو لتجديد المحادثات بخصوص ترخيص خدمات الجيل الرابع 4G في مصر

دعوة لمزيد من المناقشات بعد عدم تلقّي تراخيص الجيل الرابع (4G) في مصر أية عروض من شركات الهاتف المحمول العاملة في مصر

لندن - يوم الخَمِيس 29 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): دعت رابطة "جي إس إم إيه" (GSMA) إلى تجديد المحادثات بين الهيئات المحلية المختصة وقطاع الهاتف المحمول في مصر بعد فشل الطرح السابق لتراخيص خدمات الجيل الرابع (4G) في جذب أية عروض من شركات الهاتف المحمول الثلاث العاملة في مصر. وأشارت الرابطة إلى أنها تدرك جهوزية شركات الهاتف المحمول لدعم خدمة الجيل الرابع (4G) والاستثمار فيها في حال توفر الطيف الترددي الكافي بأسعار معقولة، بما يتيح تشغيل خدمات الجيل الرابع بكفاءة ونجاعة ويمنح المستخدمين الفرصة للاستفادة من سرعات أعلى بكثير.

وقال جون جوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في رابطة "جي إس إم إيه": "نحث الحكومة المصرية على زيادة الطيف الترددي المقدم لمشغلي الهاتف المحمول من أجل تسريع عملية توفير خدمات الجيل الرابع في مصر. ونحن على ثقة بأن تعديل شروط الترخيص بالاستناد إلى مشاورات شفافة مع القطاع، سيساهم في خدمة المستهلكين بشكل أفضل، وسيعزز تطور قطاع الاتصالات في مصر".

ومن المسلم به بأن توفير كمية كافية من الطيف الترددي هو ضرورة حتمية لجدوى الاستثمار في أية شبكات جديدة من الجيل الرابع. ويؤكد الاتحاد الدولي للاتصالات بأن وفرة الطيف الترددي ضرورية لتعزيز المنافسة والابتكار في أسواق الاتصالات[1].

واستناداً إلى خبرة رابطة "جي إس إم إيه" الدولية، يجب أن يتراوح الطيف الترددي الإجمالي لكل مشغل لخدمات الجيل الرابع بين 2×30 ميغاهيرتز و2×60 ميغاهيرتز، وذلك عبر مجموعة من نطاقات التغطية ونطاقات القدرة الاستيعابية، على أن يقارب الحد الأدنى من النطاق الترددي 2×10 ميغاهيرتز لكل حزمة. وفي المقابل، قدمت السلطات المصرية لشركات الهواتف المحمولة نطاقاً ترددياً يتراوح بين 2×2.5 ميغاهيرتز و2×5 ميغاهيرتز فقط في طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع السابق. ولا بد من الإشارة إلى ضرورة أن يكون سعر الحصول على الطيف الترددي متناسباً مع السوق المحلية، وأن يأخذ في الاعتبار الاستثمارات اللازمة لتقديم شبكة قوية تسمح بحصد فوائد طويلة الأمد على المستويين الاقتصادي والاجتماعي لشبكات الهاتف المحمول ذات النطاق العريض.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه "

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع ما يقارب 800 شركة اتصالات متنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

[1] http://www.ictregulationtoolkit.org

Contacts

للاستفسارات الإعلامية:

تشارلي ميريديث هاردي

هاتف: 447917298428

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18760/ar

No comments:

Post a Comment