Monday, September 26, 2016

إطلاق المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية خلال الجلسة الافتتاحية الـ71 للجمعية العالمية للأمم المتحدة

نيويورك - يوم الإثنين 26 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): شهدت الجلسة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حضور معالي شيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش، ورؤساء دول وحكومات، ومسؤولين بالأمم المتحدة، وسفراء، ومشاهير، وشخصيات رفيعة المستوى من القطاع الخاص، ومئات الضيوف، لحفل استقبال رفيع المستوى تم خلاله إطلاق المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية في مقر الأمم المتحدة، في إحياءً لمرور الذكرى الأولى على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتعتبر المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية منظمة دولية تضم منظمات حكومية دولية ومنظمات حكومية وحكومات، وتتمتع بصفة استشارية تحت إطار عمل أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، واتفاقية معاهدة "تريفينيو" (الموقعة بين السلفادور وغواتيمالا وهندوراس). وتركز مهمة الأمم المتحدة على تطبيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين الحوكمة وتعزيز التنافسية في البلدان النامية من خلال بناء القدرات ومشاركة أفضل الممارسات وتعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص.

وقال بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة في سياق تعليقه: "إنكم جميعاً قادة في الحملة من أجل خلق عالم خالٍ من الفقر وكوكب مزدهر واقتصاد عالمي شامل ومفعم بالحياة، وتأمين حياة كريمة للجميع. وستكون مشاركة قطاع الأعمال حاسمة... وستكون مواهب ودوافع وخبرات القطاع الخاص ضرورية في هذه الحملة. ويمكن للشركات، من خلال اعتناق مبادئ التنمية المستدامة، أن تكون قوة فعالة بصورة ملموسة".

من جانبها أكدت شيخة حسينة، رئيسة وزراء بنغلاديش على: "أهمية التنافسية العالمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة لتحقيق التنمية المستدامة حيث يمكن لمنظمات مرموقة كالمنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية أن تروج لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وأعرب كاري يان، رئيس المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية، عن التزام المنظمة بالعمل مع أصحاب الشأن المعنيين للترويج لأهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة لشعوب العالم، كما تطرّق إلى أهمية لجنة "تشفير الأصول الرقمية".

وتسلّم، السيد ساجيب أحمد وازد، مستشار شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص برئاسة الوزراء لدولة بنغلاديش، جائزة المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية عن التزامه وقيادته البارزة لـ "مبادرة بنغلاديش الرقمية" كأداة لدفع عجلة التطور في بنغلاديش.

وأكد آناماريا ديغيز أريفالو، نائب وزير خارجية غواتيمالا، على دور التنافسية العالمية في تحسين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة لأمريكا الوسطى، وعلى تقديره لمبادرات المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية في تريفينيو.

وأشار السيد سيرجيو بران، المدير التنفيذي الوطني لخطة "بلان تريفينيو إل سلفادور"، والذي حصل على جائزة المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية لأغراض التنمية المستدامة والتكامل في منطقة تريفينيو، إلى أهمية التنافسية العالمية وبناء القدرات لمساعدة المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية.

وتضمنت أمسية "جلوبال فاشن فور ديفيلوبمنت" عروضاً لكل من عازف الكمان ميري بن آري، والممثل المشهور روبرت دافي بصحبة المخرج الموسيقي روبن ديماجيو الحائزين على جوائز جرامي.

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51426250&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح المنظمة العالمية للحوكمة والتنافسية

إيمي بريت

البريد الإلكتروني: amy@banterpr.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18733/ar

No comments:

Post a Comment