Friday, September 23, 2016

شركة باناسونيك تزوّد محطة توليد الطاقة: حزمة طاقة ضوئية مستقلة لمناطق تقع خارج نطاق الشبكة في ميانمار

أوساكا، اليابان - يوم الجُمْعَة 23 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): زوّدت شركة "باناسونيك" محطة توليد الطاقة، حزمة طاقة ضوئية مستقلة، لقرية يين ما تشوانغ، تقع في منطقة "ماغواي" في جمهورية اتحاد ميانمار. وقد تمّ تركيب محطة توليد الطاقة في إطار حملة المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أطلقها مشروع تنمية المعيشة البديلة المستدامية المدعوم من مؤسسة "ماي فاه لوانغ" التي تحظى بالرعاية الملكية (مؤسسة "إم إف إل") لمملكة تايلاند. وقد طرح هذا المشروع بالتعاون مع شركة "ميتسوي" المحدودة كجزء من نشاطاتها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وتم تمويله عبر تبرعات لدعم رسالة نشاطات مؤسسة "إم إف إل".
تتألف محطة توليد الطاقة من "باناسونيك" من وحدات شمسية وبطاريات تخزين، ما يتيح إنتاج الطاقة وتخزينها وإدارتها بفعالية. ويستطيع النظام بأكمله تزويد الكهرباء للقرية بكاملها، ليوفّر الراحة لحوالى 140 منزلاً في القرية الجبلية غير الموصولة بالكهرباء عبر تشغيل الأضواء والأجهزة الكهربائية الأساسية والمهمة للحياة اليومية.
وبفضل الأضواء في القرية، سيتمكّن القرويون من التنقل أثناء الليل، لأنهم قبل ذلك، لم يكونوا قادرين على القيام بذلك إذ إن القرية تسكنها الثعابين السامة. كذلك، زوّدت الشوارع بمصابيح "ليد" مزوّدة بجهاز لضبط الوقت تستطيع استخدام الكهرباء بطريقة محدودة وفعالة.
وفي ميانمار، يقال إن المناطق التي تقع خارج الشبكة هي من أكثر المناطق التي لا تصلها الكهرباء في دول رابطة دول جنوب شرق آسيا ("آسيان")، وتبلغ هذه المناطق حوالى 68 في المائة 1 عبر البلاد. في الريف، يبلغ عدد المنازل التي لا تصلها الكهرباء حوالى 84 في المائة 2. وقد وضعت شركة "باناسونيك" براداً في منطقة الاجتماع في القرية لتخزين أدوية مضادة للسموم في سعيها لدعم جهودها. وبفضل الوحدة المزوّدة بالطاقة بشكل جيد، تشكل منطقة الاجتماع مركزاً للرفاه والترفيه وأهداف أخرى.
وتسعى المبادرة كلها إلى توفير المزيد من الطاقة الكهربائية للقرى المحيطة أيضاً، ما يساهم في توصيل الطاقة إلى كامل بلدة يينان تشوانغ.
وستواصل "باناسونيك" تطوير حلول محلية في إطار سعيها لتوفير الطاقة إلى المناطق خارج الشبكة وتحسين معيار المعيشة ضمن المجتمعات في جميع أنحاء العالم.
 
   
مواصفات التوصيل
الإسم
 
حزمة طاقة ضوئية مستقلة "محطة توليد الطاقة"
الوحدات الشمسية
 
وحدة ضوئية متغايرة "إتش آي تي" 3 X 12
القدرة القصوى على التوليد
 
2.82 كيلوواط
بطاريات التخزين
 
12 فولت/60 أمبير-ساعة بطارية الرصاص بدورة الشحن العميق وبصمام منظّم X 24
القدرة القصوى على تخزين الطاقة
 
17.2 كيلوواط في الساعة
لوحة التحكم
 
الوحدة الأساسية لتوليد الطاقة
الطاقة المنتجة القصوى للعاكس
 
3 كيلوواط
المقاسات (ملم)
 
4780 (عرض) X 3452 (طول) X 2975 (ارتفاع)
(الخزان: 2400 (عرض) X 2140 (طول) X 2300 (ارتفاع))
الوزن (بما فيها بطاريات التخزين)
 
حوالى 2650 كلغ
1. المصدر: توقعات الطاقة العالمية 2015، وكالة الطاقة الدولية
2. المصدر: البنك الدولي "الكهرباء لتحويل ميانمار القروية" 16 سبتمبر 2015
3. "إتش آي تي" هي علامة تجارية مسجلة لمجموعة "باناسونيك" في اليابان.
 
[ لمحة عن محطة توليد الطاقة حزمة الطاقة الضوئية المستقلة ]
إنّ محطة توليد الطاقة مزوّدة باثنتي عشرة وحدة شمسية "إتش آي تي" 3 من "باناسونيك" وتستطيع أن تنتج طاقة كهربائية بحوالى 3 كيلوواط. وهي مزوّدة أيضاً بـ24 بطارية تخزين (حوالى 17 كيلوواط في الساعة) لتتيح إمكانية تزويد الطاقة المخزّنة.
[ مواصفات محطة توليد الطاقة حزمة الطاقة الضوئية المستقلة ]
(1) أداء مستقر وجودة مستقرة عبر الإنتاج في المصنع
تم تطوير محطة توليد الطاقة كمنتج شامل لتزويد الجودة المستقرة في الخارج. وقد صنّعت الوحدة الخاصة بهذا المشروع وقامت بمراقبة جودتها شركتنا التايلاندية التابعة، "باناسونيك إيكو سوليوشنيز ستيل" المحدودة (تايلاند) قبل تسليمها إلى ميانمار.
(2) تجميع بسيط وسريع لسهولة النقل والتوسع
صمّمت المحطة لإزالة الحاجة إلى أعمال البناء المتخصصة في الموقع، لتمكين مقاول كهربائي من تركيبها بسهولة وبسرعة.
(3) استعمال تقنيات مثبتة من "باناسونيك"
تستعمل المحطة الوحدات الشمسية "إتش آي تي"3 من "باناسونيك" لتوفير الطاقة بفعالية وتوصيلها إلى مساحات محظورة. وتعمل الوحدة الأساسية المطورة حديثاً لتوليد الطاقة الخاصة بالشركة كنظام إدارة للطاقة من أجل مراقبة المستوى المتبقي من الكهرباء التي تنتجها بطاريات التخزين المصنوعة من الرصاص وتتحكّم بالتزويد والطلب، ما يقلّص تلف البطاريات. وهذا ما يقلّل تكلفة دورة الحياة وساعات عمل الصيانة لبطاريات التخزين.
[ فيديو ]
جلب السلامة للقرويين الذين يعيشون في خوف بسبب خطر الثعابين السامة – محطة توليد الطاقة -
لمحة عن شركة "باناسونيك"
تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست في عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 474 شركة فرعية و94 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.553 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2016. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.
يمكن الإطلاع على معرض الوسائط المتعددة الذكيّة عبر زيارة الرابط  التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51424625&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

For media enquiries, please contact:
Media Contacts:
Panasonic Corporation
Global Communications Department
Media Promotion





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18710/ar


No comments:

Post a Comment