Monday, September 16, 2013

ماستركارد وإي إف إل تدخلان في شراكة لدفع عجلة نمو الشركات الصغيرة في البلدان النامية


أدوات جديدة للتدقيق الائتماني وتقييم المخاطر تساعد المصدرين على إطلاق رؤوس الأموال للشركات الصغيرة والمتوسطة لنقل وتغريد هذه الأخبار عبر "تويتر"، يرجى نسخ ولصق العنوان التالي: http://bit.ly/1dblCyW مع الهاشتاغ: #SIBOS.

بورشيز، نيويورك - يوم الإثنين 16 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "ماستركارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MA) وشركة "إنتريبرونوريـال فاينانس لاب (إي إف إل)" عن دخولهما في شراكة عالمية بهدف تشجيع نمو الشركات الصغيرة في البلدان النامية. وتوفر هذه الشراكة، التي تم توقيعها خلال حفل أقيم في مؤتمر "سويفت" للعمليات المصرفية الدولية في دبي، المصدرين الدوليين في الأسواق النامية مع أدوات جديدة للمساعدة في تحسين اكتتاب الائتمان لصالح الشركات الصغيرة التي لا تتعامل مع المصارف. وتساهم هذه المقاربة الفعالة من حيث التكلفة التي تقضي بالتدقيق وتقييم المخاطر في زيادة إمكانية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تشغيل رؤوس الأموال، وإطلاق إمكانيات ريادة الأعمال ودفع عجلة النمو الاقتصادي حول العالم.
من اليسار: إد جلاسمان، المسؤل التنفيذي لمجموعة المنتجات والحلول التجارية العالمية لدى "ماستر كارد"، ود. ج. ديدونا، الشريك المؤسس ورئيس العمليات في "إي إف إل" يعلنان عن عقد شراكة في مؤتمر سيبوس 2013 في دبي، الإمارات العربية المتحدة. (الصورة مقدمة من: بزنيس واير)
وغالباً ما يتم في الأسواق الناشئة استبعاد الشركات الصغيرة والمتوسطة خارج النظام المالي نظراً لغياب المتطلبات الأساسية التقليدية للتمويل، بما في ذلك مكتب الائتمان الموثوق به ومعلومات أداء المصارف كونها متاحة للمؤسسات المالية. وتساهم القياسات النفسية لتقييم المخاطر المقدمة من "إي إف إل" في تضييق الفجوة المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة عالية الإمكانيات وهي مولدة للنمو، وذلك من خلال توفير عملية تدقيق فريدة تقيّم الفطنة التجارية والصدق والنزاهة. ومن خلال الشراكة مع شركة "إي إف إل"، قامت "ماستركارد" بتوسيع مهمتها الاستراتيجية حول التضمين المالي في جميع قطاعات ومناطق العملاء.
وقال إد جلاسمان الرئيس التنفيذي للمنتجات والحلول التجارية العالمية في "ماستركارد": "تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة حول العالم إلى فرص للحصول على التمويل بتكلفة منخفضة، وتعتبر المصارف مكبلة اليدين فيما يخص الإقراض بسبب نقص البيانات الخاصة بها. هذا ويتصف 20 بالمائة فقط من الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدان النامية بأداء مصرفي إيجابي، في حين أن 20 في المائة أخرى لديها مراجع مكاتب ائتمانية". وأضاف: "مع الأداة المبتكرة لتقييم الائتمان من ’إي إف إل‘، فإنه حتى الشركات الصغيرة ستكون قادرة على الانضمام إلى شبكة المدفوعات، من خلال تجنب أوجه القصور ومخاطر الشيكات، وستصبح قادرة على المنافسة للعملاء ذاتهم كما لو كانت من شركات التجزئة الكبيرة في العالم".
ومن بين المصارف الأولى التي قد تستفيد من هذه الشراكة هو مصرف "بانكو بي إتش دي" في جمهورية الدومينيكان الذي سيستخدم نموذج شركة "إي إف إل" لتقييم بطاقات ائتمان شركات "ماستركارد" الصغيرة ومتوسطة الحجم، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة التقليدية التي تقدم قروض بأجل معين. وتعمل كل من "ماستركارد" و"إي إف إل" عالمياً في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بهدف تشجيع استخدام تقييم القياسات النفسية كبديل لقياس الجدارة الائتمانية التقليدية حيث توجد تحديات اكتتاب الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار دي. جاي ديدونا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "إي إف إل": "منذ تأسيس الشركة انطلاقاً من مختبر أبحاث جامعة هارفارد في عام 2010، فقد وفرت ’إي إف إل‘ نحو 200 مليون دولار أمريكي على شكل قروض جديدة للشركات الصغيرة التي لا تتعامل مع المصارف في الأسواق الناشئة". وتابع: "عبر 26 لغة في أكثر من 20 بلداً يوفر تقييم القياسات النفسية للمخاطر من ’إي إف إل‘ معلومات جديدة وحاسمة تمكّن المصارف من خفض حواجز الإقراض المقيدة للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولاحظت المصارف الشريكة مع ’إي إف إل‘ زيادة في الإقراض والربحية إلى جانب قاعدة الزبون الجديدة التي لا تملك الخدمات المالية الكافية، حيث أن الكثير منها تستمتع بالعلاقة الأولى بين المنتج والمخاطر مع مؤسسة مالية رسمية".
لمحة عن "ماستركارد"
تعدّ شركة "ماستركارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MA)، www.mastercard.com، شركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية. وتشغّل الشركة أسرع شبكة لمعالجة عمليات الدفع في العالم، وتربط المستهلكين  والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. الجدير بالذكر أن منتجات "ماستركارد" وحلولها ، تجعل النشاطات التجارية اليومية كالتسوق والسفر وإدارة الاعمال وإدارة العمليات المالية، أسهل وأكثر أمناً وفعالية لكل شخص. يمكنكم متابعتنا على "تويتر" على: @MasterCardNews، أو المشاركة في الحوار والمناقشة على مدونة "كاشليس كونفيرسيشن"، أو الاشتراك هنا للحصول على أحدث الأخبار.
لمحة عن "إي إف إل"
"إنتريبرونوريـال فاينانس لاب (إي إف إل)" هي شركة تكنولوجية مالية مبتكرة توظف بيانات قياسات نفسية وغير تقليدية لخلق تقييمات ائتمانية من أجل قياس المخاطر والإمكانيات بين الشركات الصغيرة الجديدة والقائمة. وبعد إطلاق الأبحاث في مركز هارفارد للتنمية الدولية، تعمل "إي إف إل" حالياً مع المؤسسات المالية الرائدة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وتم الاعتراف بها من قبل المجموعة العشرين كإحدى أكثر الأساليب المبتكرة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة عالمياً. لمزيد من المعلومات حول "إي إف إل"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.EFLglobal.com، أو التواصل عبر: @EFinlab.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"ماستركارد"
فلور إيستيفيز
 914-249-2118
البريد الإلكتروني: flor_estevez@mastercard.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8518/ar

 

No comments:

Post a Comment