Thursday, September 19, 2013

سيف بن زايد: نسعى إلى فتح مسارات بحثية جديدة أمام الطلبة لتخدم الجمهور


خلال إطلاقه جائزة وزارة الداخلية للتطبيقات الذكية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
إسهاماً في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وتجسيداً لتوجهات حكومة المستقبل الذكية؛ التي ارتأها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ظهر اليوم (الأربعاء) جائزة وزارة الداخلية للتطبيقات الذكية، وسط حضور لفيف من القائمين على المعاهد والجامعات الوطنية ومجالات البحث العلمي.
وقال سموه إن حكومة الإمارات باتت تدرك تماماً أهمية خلق مجتمع المعرفة، ومواكبة التطورات المستمرة والتطبيقات العملية للتقنية الحديثة، فجاء مسعانا اليوم رامياً إلى تحفيز طاقات الطلبة من أبناء الوطن؛ وفتح مسارات بحثية جديدة أمامهم لتصب في خدمة الجمهور عبر الارتقاء بالخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمجتمع، وتسهيل سبل الوصول إليها، فضلاً عن تشجيع روح المنافسة والابتكار بين الطلبة والجامعات والمعاهد؛ للمشاركة بإبداعاتهم وتطبيقها على أرض الواقع بما يخدم المجتمع.
ومن جانبه أوضح اللواء ناصر لخريباني النعيمي، بصفته  رئيساً  للمجلس  التنفيذي بوزارة الداخلية،  أنه ووفقاً  لآلية   الجائزة  ستوزع كل جامعة الطلبة إلى فرق عمل، وتعيين رئيس لكل فريق  للتسجيل للجائزة  من خلال تعبئة طلب التسجيل الإلكتروني على موقع الوزارة، www.moi.gov.ae ، كما ستقوم إدارة خدمة المتعاملين  بعقد ورش عمل  لاحقاً لتجهيز القطاعات لاستيعاب خدمات تطبيقات الهواتف الذكية.
 وذكر أن التسجيل للجائزة بدأ اعتباراً من 18 سبتمبر الجاري ويستمر لغاية 17 أكتوبر 2013، موضحاً أنها تهدف إلى تشجيع وتحفيز الجامعات والطلبة لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والمحمولة، انطلاقاً من أهمية توفير خدمات حكومية على مدار الساعة؛ بما يلبي احتياجات المتعاملين ويفوق توقعاتهم.
وقدمت الرائد دانا حميد، من الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عرضاً عن الجائزة ركز على الأهداف المتمثلة بتوفير خدمات جميع القطاعات التابعة لوزارة الداخلية؛ وفق أرقى المعايير العالمية المتميزة من خلال رفع كفاءة الخدمات، ودعم مسيرة التحسين والتطوير المستمر في مختلف قطاعات الوزارة، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار والإسهام في خلق مجتمع المعرفة، وحفز المواهب والقدرات وتعزيز أواصر الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التعليم العالي، واستثمار طاقات الطلبة، وحثهم على التنافس الإيجابي والمثمر، وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية  المختلفة، ورفع نسبة رضا المتعاملين من خلال تحقيق احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم.
وأشارت إلى معايير الجائزة، والتي تشمل الإبداع  والابتكار وسهولة الاستخدام، والمهنية والاختصا ص، والسبق والاحتياج ، والكفاءة والفاعلية والقيمة المضافة. فضلاً  عن  آلية التقييم و الجوائز والمكافآت والتي تتضمن جوائز الفرق وهي:
الجائزة الأولى 100,000 درهم،  الجائزة الثانية 75,000 درهم، الجائزة الثالثة 50,000  درهم، وجوائز الكادر الإشرافي، الجائزة الأولى 10,000 درهم، الجائزة الثانية 8,000 درهم، الجائزة الثالثة 7,000 درهم. ومكافآت الجامعات: درع تذكارية، شهادة شكر وتقدير،  جوائز عينية لأعضاء الكادر الإشرافي، جوائز عينية لأعضاء لجنة التحكيم.
حضر الحفل عدد من الوكلاء المساعدين والمديرين العامين وكبار ضباط وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، إلى جانب عدد من الرؤساء والقائمين بالجامعات والمعاهد.
كادر
شروط المشاركة
 تم تحديد  الشروط العامة  للمشاركة وفق  التالي:
 تكون المشاركة لطلاب المراحل الجامعية المختلفة المسجلين والملتحقين بالجامعات العاملة في دولة الإمارات،  وكليات التقنية العليا، بحيث تكون المشاركة جماعية ممثلة عن الجامعة، حيث  يجب تشكيل فريق عمل مكون من 2 إلى 5 طلاب بحد أقصى، ويحق لكل جامعة التقدم بالمشاركة بأكثر من فريق  في فئة واحدة أو أكثر من فئات الجائزة، وأن يكون  التطبيق مرتبطاً  بإحدى الخدمات الرئيسية أو  الفرعية أو التكميلية لوزارة الداخلية والقطاعات  التابعة لها، والتي  تقدم  خدمات للمتعاملين الخارجيين.
 كما تتضمن الشروط  أن ترتبط تطبيقات/ حلول الهاتف المحمول بإحدى خدمات الوزارة المقدمة إلى المتعاملين الأفراد "G2C"  أو إلى  مؤسسات الأعمال الأفراد "G2B"، وليس الخدمات المقدمة  لجهات حكومية أخرى، وفي حال المشاركة عبر تطبيق  الهاتف المحمول يفضل أن يكون متوافراً في أحد  متاجر التطبيقات  "IOS"،  اندرويد، بلاك بيري "OS" ويندوز على الأقل،  ويجب تطوير التطبيقات  وحلول الهاتف في الجامعة بواسطة الطلاب أنفسهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: سيف بن زايد خلال اطلاقه جائزة وزارة الداخلية للتطبيقات الذكية
صورة2:  سيف بن زايد خلال اطلاقه جائزة وزارة الداخلية للتطبيقات الذكية

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8549/ar

 

No comments:

Post a Comment