Tuesday, September 17, 2013

"إقامة العين" تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 16 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
نظمت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالعين، وذلك ضمن المبادرات المجتمعية التي تطلقها الإدارة  للتفاعل مع الفعاليات والقضايا التي تهتم شؤون المجتمع, وتسهم في الارتقاء بالوعي المجتمعي، وتتماشى مع أهداف وزارة الداخلية الهادفة للمحافظة على ثقة الجمهور، بمشاركة عدد كبير من  موظفي الإدارة وجمهور المتعاملين.
 واشتملت الفعاليات على مسابقة ثقافية لموظفي الإدارة، وتوزيع نشرات وبروشورات تعريفية وتوعوية بدور دولة الإمارات وجهودها في مجال محو الأمية.
كما قدم الدكتور عمار إبراهيم حسن، الواعظ الديني بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالعين، محاضرة عن أهمية العلم؛ مبيناً أن الإسلام دين علم ومعرفة شجّع على طلب العلم حيث أن العلم الحديث أثبت الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية .
وأكد العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً لحرص الإدارة على التفاعل والمشاركة في كافة المناسبات المجتمعية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات كانت ومازالت تحتفي بمثل هذه الأيام العالمية؛ إيماناً منها بأهميتها الإقليمية والدولية في حشد الطاقات والإمكانات المعنية لتحقيق الأهداف، ورغبة في مشاركة المجتمع الدولي والإقليمي والمحلي  في هذه المناسبة، والتحفيز على الالتحاق ببرامج محو الأمية من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة  التربوية.
 يذكر  أن  منظمة  الأمم المتحدة  أشارت إلى  أن  اليوم  الدولي لمحو الأمية 2013 تمحور حول "أشكال القرائية في القرن الحادي والعشرين" لتسليط الضوء على ضرورة توفير "مهارات القرائية الأساسية للجميع"، وضرورة تزويد كل فرد بمهارات أكثر تقدماً في مجال القرائية من منظور التعلّم مدى الحياة.
 وأوضحت  المنظمة أن القرائية حق من حقوق الإنسان، وركن من أركان التعلّم مدى الحياة، ووسيلة لتعزيز الرفاه وسبل العيش، وهي تشكل بالتالي قوة دافعة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
ولقد تطوَّر معنى القرائية على مر السنين، في حين أن مفهوم القرائية التقليدي الذي يقتصر على مهارات القراءة والكتابة والحساب ما زال منتشراً في الكثير من البلدان والمناطق، شأنه في ذلك شأن مفهوم القرائية الوظيفية الذي يربط محو الأمية بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقد برزت تعاريف جديدة بشأن "القرائية" أو "أشكال القرائية" تتناول احتياجات التعلّم المتنوعة للأفراد في مجتمعات المعرفة التي تسودها العولمة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: العقيد بالقوبع خلال تكريم الواعظ الديني

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8517/ar

No comments:

Post a Comment