Thursday, September 12, 2013

أوسلو ترحب باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لذوي الإحتياجات الخاصة!


أوسلو - يوم الأَرْبعاء 11 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)  في استفتاء إستشاري أجري الأمس، صوّت 55 في المائة من سكان مدينة أوسلو لصالح المضي قدماً في طلب تأمين العجز المالي والتقدم بعرض لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لذوي الإحتياجات الخاصة لعام 2022.
وقال  إنجه أندرسون سكرتير عام الاتحاد النرويجي للرياضات: "إنه يوم هام للرياضة النرويجية ولمدينة أوسلو والبلد بأكمله." وأضاف: " تدعم الاتحادات الرياضية الصيفية والشتوية النرويجية التي تضم أكثر من 12000 نادٍ رياضي محلي هذا العرض المحتمل. وتمثّل النتيجة الإيجابية للاستفتاء زخماً لتعزيز منظمتنا بكاملها، وتوفّر طاقة جديدة لدعم الخطوات المقبلة وصولاً الى عام 2022."
 وختم السيد أندرسون كلامه بالقول: "ساهمت الجهود الحثيثة والدقيقة التي بذلتها منظمة الرياضة، بإقناع غالبية سكان مدينة أوسلو بالتصويت لصالح الحملة المحتملة لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لذوي الإحتياجات الخاصة لعام 2022 في عاصمة البلاد. ولهذه الغاية، عقدت المنظمة لقاءات جماهيرية واسعة، وشاركت في عدد من المناقشات والمبادرات الإعلامية. ونحن سعداء جداً بأن تكون هذه الجهود قد توّجت بقرار إيجابي."
بعد التوصّل إلى هذه النتيجة الإيجابية، فإن عملية الحصول على ضمانة لتأمين العجز المالي من الحكومة ولاحقاً من البرلمان النرويجي ستمضي قدماً بسرعة ومن دون رادع. وهذا سيسمح لبلدية أوسلو واللجنة الأولمبية النرويجية واللجنة البارالمبية لذوي الإحتياجات الخاصة بتقديم العرض الى اللجنة الأولمبية الدولية .
وسيأخذ البرلمان النرويجي قراره بشأن تأمين العجز المالي خلال خريف 2014.
ومن جهته، أشار السيد بيرجر ستين روزلاند، رئيس حكومة مدينة أوسلو، قائلاً: "تمثّل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لذوي الإحتياجات الخاصة فرصةً فريدةً لتنظيم حدث عظيم والمشاركة فيه، وهو حدث يتخطى أثره حدودنا الوطنية ويعود بالفائدة لصالح جيل جديد بالكامل. وستتيح لنا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في أوسلو فرصةً نادرةً لتقديم النرويج كوجهةٍ لممارسة الرياضات الشتوية لأسرة الرياضات الشتوية الدولية – وستعود الرياضات الشتوية الى مهدها. كما ستساهم هذه الدورة بتقديم النرويج كمجتمع حديث قائم على المعرفة، فضلاً عن شريك جذاب للغاية. وستكون هذه الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة موجهة للأمة جمعاء".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


بير توين
اللجنة النرويجية للألعاب الأولمبية والبارالمبية
رئيس الاتصالات
 0047 419 000 10





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8472/ar

No comments:

Post a Comment