Wednesday, September 7, 2011

توشيبا ترفع حصتها في ويستنجهاوس باستحواذها على أسهم شو جروب


طوكيو - يوم الأَرْبعاء 7 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6502)، اليوم أنها بصدد رفع حصتها في شركة "ويستنجهاوس إليكتريك" من خلال الاستحواذ على كامل الأسهم (20 بالمائة من الشركات القابضة التابعة لشركة "ويستنجهاوس إليكتريك") التي تملكها حالياً "نيوكلير إنيرجي هولندنجز لمتد"، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل من قبل "شوب جروب"، الشركة الهندسية الأمريكية. وسترتفع حصة "توشيبا" في "ويستنجهاوس" عند شرائها للأسهم من 67 بالمائة إلى 87 بالمائة.

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد إجراء الاستحواذ بسبب مسائل تتعلق بإنجاز شركة "شو جروب" للإجراءات المتعلقة بذلك.

وكانت "توشيبا" قد استحوذت في أكتوبر من عام 2006 على الحصة الأكبر لشركة "ويستنجهاوس"، ومنذ ذلك الحين تواصل "ويستنجهاوس" توسيع أعمالها وفازت بطلبيات تنفيذ 10 وحدات من "إيه بي 1000"، الجيل القادم من مفاعل الماء المضغوط، في الولايات المتحدة الأمريكية والصين. ومن المتوقع في السنوات القادمة أن ترتفع فرص أعمال "إيه بي 1000" على مستوى العالم. وعلى الرغم من الآثار التي خلفها الزلزال الكبير الذي ضرب شرق اليابان فقد أكدت العديد من الدول والمناطق حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، والمملكة المتحدة، والهند، والبرازيل، ودول أوروبا الشرقية، دعهما للطاقة النووية كوسيلة لتحقيق أمن الطاقة ولتخفيف أثار التغير المناخي ومواصلة تشجيع السياسة الرئيسية في دعم بناء محطات الطاقة النووية.

وقد عقدت شركة "شو جروب" شراكة مع كل من "توشيبا" و"ويستنجهاوس" لبناء محطة نووية ووضع التصاميم الهندسية لمفاعل "إيه بي 1000" في المشاريع المقامة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وتنوي كل من "توشيبا" و"ويستنجهاوس" مواصلة علاقات التعاون مع شركة "شو جروب" حتى بعد الاستحواذ على حصتها. وقد أكدت الشركات الثلاث بأنها ستواصل العمل معاً بشكل وثيق بهدف إنجاز الطلبيات القائمة الخاصة بمفاعل "إيه بي 1000" في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفقاً للجدول الزمني المقرر.

وأما فيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية لبناء المحطات فإن كلاً من "توشيبا" و"ويستنجهاوس" ستدرسان إمكانية اختيار "شو جروب" وستستمران في نهج تعزيز علاقات التعاون معها لتحقيق ومشاركة أفضل الممارسات، كما أنهما ستقومان بدراسة إمكانية عقد شراكات جديدة وفقاً لأساس "مشروع-بمشروع" بعد لجوء شركة "شو جورب" لخيار بيع حصتها في "ويستنجهاوس" لشركة "توشيبا". وسيتم تطبيق ذلك لاسيما في المشاريع المقامة في أوروبا، وأمريكا الشمالية، والهند حيث أنه قد يتم الطلب من "ويستنجهاوس" السماح للشركات المحلية المشاركة في هذه المشاريع.

وستبقي "توشيبا" في الوقت الذي تقوم فيه بتعزيز ملكيتها في "ويستنجهاوس" من خلال الاستحواذ على هذه الحصة، الباب مفتوحاً أمام مشاركة مستثمرين جدد في "ويستنجهاوس"، في حال توافر مقومات المشاركة في رؤية وإستراتيجية طويلة الأمد بين "توشيبا" والمستثمرين المحتملين فيما يتعلق بأعمال "ويستنجهاوس". هذا وقد أعربت العديد من الشركات عن رغبتها بالاستثمار في الشركة.

وأعلنت "شو جروب" عن قرار لجوءها لخيار بيع حصتها في "ويستنجهاوس" لشركة "توشيبا"، وفقاً لشروط العقد المبرم بينهما. وقد أصدرت "شو جروب" سندات مقيّمة بالين الياباني في وقت شرائها الأولي للأسهم، وعلمت "توشيبا" أن شركة "شو جروب" قد تكبدت خسائر كبيرة بسنداتها في تداولات العملات الأجنبية نتيجةً للارتفاع الكبير لقيمة الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة، ونتيجة لهذه الظروف قررت شركة "شو جروب" بيع حصتها في "ويستنجهاوس".

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

"شركة توشيبا"

كيسوكي أوموري

مكتب الاتصالات بالشركة

هاتف: 2105-3457-3-81+

الموقع الالكتروني: http://www.toshiba.co.jp/about/press/index.htm

No comments:

Post a Comment