Monday, September 19, 2011

"جافزا" و"ناسداك دبي" تنظمان ندوة حول فرص التمويل لشركات المنطقة الحرة



دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأحد 18 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

تنظم "جافزا" و بورصة "ناسداك دبي"، يوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري، أول ندوة من نوعها للشركات الرائدة التي تتخذ من المنطقة الحرة لجبل علي مقراً رئيسياً لها بهدف البحث المشترك في السبل التي تمكن تلك الشركات من توفير رؤوس الأموال اللازمة لتمويل مشاريعها التوسعية، ومن بينها الإدراج في البورصة.

وسوف تسلط الندوة الضوء على التحديات التي قد تواجهها أي شركة في توفير رأس المال، وقد تم الإعداد لها من قبل "جافزا" وبورصة "ناسداك دبي" وعدد من الخبراء الماليين بهدف دعم الشركات في "جافزا..

وسوف يستعرض جيف سينغر، الرئيس التنفيذي لبورصة "ناسداك دبي" أمام عدد من الرؤساء التنفيذيين المشاركين، عدداً من الخيارات المختلفة في توفير رؤوس الأموال، إلى جانب الفرص والمزايا التي يمكن أن تكتسبها الشركات من الاكتتابات العامة الأولية، وكيفية التحضير للإدارج.

وسيرافق سينغر في الندوة عدد من الخبراء في مجالات التدقيق والاستشارات المالية من "إرنست آند يونغ"، وخبراء القانون الدولي من "لاتام آند واتكينز" المحدودة، وبنك الاستثمار "شعاع كابيتال"، وشركة الأسهم الخاصة "ريادة لتطوير الأعمال" العضو في "مجموعة أبراج"، الذين سيبحثون ويجيبون على أسئلة المشاركين حول الفرص والتحديات والطرق المختلفة لتوفير رؤوس الأموال. كما سيقدم الحدث إلى شركات "جافزا" فرصة حصرية وفريدة للاستماع إلى هذه المؤسسات الرائدة مجتمعة تحت سقف واحد.

تأتي الندوة في اطار برامج التواصل مع الشركات في "جافزا"، كجزء من المبادرات التي شملتها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر أبريل 2011 من قبل سلمى حارب المدير التنفيذي لـ"المناطق الاقتصادية العالمية" الشركة الأم لـ"جافزا"، وجيف سينغر عن بورصة "ناسداك دبي".

ويركز البرنامج على تهيئة الفرص المالية للشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً رئيسياً لها. وهي تدعم استراتيجية حكومة دبي في تعزيز البيئة المناسبة لنمو الشركات الإقليمية والدولية، وتزويدها بالأدوات اللازمة لدخول سوق رأس المال بهدف تمويل تطورها ونموها.

وبالمناسبة قالت سلمى حارب، المدير التنفيذي لـ"المناطق الاقتصادية العالمية": "نحن نواصل استراتيجيتنا في تمكين الأعمال من خلال توفير حلول متكاملة للشركات في مجالي التجارة والتمويل. وأنا مسرورة لتنظيم هذه الندوة التي ستتيح لعملائنا فرصة الاستفادة من الأدوات المختلفة التي تدعم أعمالهم الحالية واستراتيجيات نموهم. وسيقدم الخبراء خلال الندوة رؤاهم واقتراحاتهم حول الممارسات والحلول للشركات في مجتمع جافزا. ونحن ملتزمون جداً بتقديم الحلول المبنية على احتياجات العملاء والمصممة لدعم أنشطتهم في المنطقة الحرة والتي تقود نمو جافزا ودبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل".

من جانبه قال جيف سينغر، الرئيس التنفيذي لبورصة "ناسداك دبي":" أتطلع قدماً خلال الندوة إلى لقاء ممثلي بعض أكثر شركات الشرق الأوسط نجاحاً، وذلك بهدف الاستماع إلى وجهات نظرهم حول سبل زيادة رؤوس أموال شركاتهم، وشرح النقاط الإيجابية ومتطلبات الإدراج في البورصة كأحد الخيارات الممكنة. بوصفها البورصة الدولية في المنطقة، توفر ناسداك دبي لمالكي الشركات الفرصة لبيع أسهمهم وفقاً للقيمة السوقية عبر اكتتابات عامة أولية وبنظام سجل أوامر الاكتتاب، ومن خلال منصة تداول تتسم بالسيولة وتستخدمها أكثر من 75 شركة مدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي".

-انتهى-

عن ناسداك دبي

نبذة عن ناسداك دبي: تعد ناسداك دبي البورصة المالية العالمية التي تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة المُصدرين سواء من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم، والمشتقات، والسلع المتداولة في البورصات، والمنتجات المهيكلة، والصكوك (السندات الإسلامية)، والسندات التقليدية. يعد سوق دبي المالي المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وتعتبر سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

لمزيد من المعلومات حول السوق يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.nasdaqdubai.com.

عن مجموعة المناطق الاقتصادية العالمية

مجموعة "عالم المناطق الاقتصادية"، المزوّد العالمي لحلول البنى التحتية الصناعية والخدمات اللوجيسيتية المستدامة. تهدف إلى خلق شبكة متينة من المناطق الإقتصادية والتكنولوجية والخدمات اللوجيستية والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى تشييد المرافق المصممة وفقا لمتطلبات العملاء حول العالم من أجل دعم التوسع الديناميكي لقاعدة عملائها الدوليين المتنامية. وتعمل تحت مظلة "عالم المناطق الاقتصادية" مؤسسات رائدة مثل "جافزا"، "جازيلي"، "تكنوبارك" و"منطقة دبي للسيارات".

وتعتبر المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" الرائدة ضمن عمليات "عالم المناطق الاقتصادية" حيث تضم أكثر من 6500 شركة متعددة الجنسيات بينها أكثر من 150 من الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500" للشركات العالمية. كما تعتبر إحدى أهم مراكز الخدمات اللوجيستية ذات الكفاءة العالية في المنطقة والوحيدة في العالم من حيث الموقع الجغرافي المتميز بين مرفأ بحري (ميناء جبل علي) ومطار (آل مكتوم الدولي)، الأمر الذي يوفر ربطاً متعدد الأشكال والوسائط.

كذلك تضم قائمة "عالم المناطق الاقتصادية" شركة "جازيلي" أحد أبرز مطوري ومقدمي الخدمات اللوجيستية المستدامة والمناطق الصناعية في أوروبا. وتتمتع "جازيلي" بحضور قوي في المملكة المتحدة وأوروبا عموماً إضافة إلى الصين والهند.

أما "تكنوبارك" فهي مبادرة الأبحاث والتنمية التابعة لـ"عالم المناطق الاقتصادية" والتي تعمل في صميم القطاعات الاقتصادية من الطاقة والمياه إلى البيئة. تركز "تكنوبارك" على احتضان الأفكار التجارية والتكنولوجيا الحديثة في مجالات متعددة والتي يمكن تجسيدها بسهولة وسرعة في واقع العمليات الصناعية. وتعتبر "منطقة دبي للسيارات" سوقاً شاملاً لصناعة السيارات، تزود وتدعم المشترين والبائعين ومقدمي الخدمات والتجار.

لمزيد من المعلومات عن المناطق الاقتصادية العالمية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ezw.com


Contacts

حصاد كوميونيكيشنز

أديتي تشانجولاني

مسؤول علاقات الإعلام

هاتف: 8818808 4 00971

adeti@hasaad.ae

بورصة ناسداك دبي

مارك فيشر

نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة

هاتف: 3055458 4 00971

Mark.fisher@nasdaqdubai.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4152/ar

No comments:

Post a Comment