Monday, September 26, 2011

كيو إنفست يطلق أعماله في المملكة العربية السعودية



الدوحة، قطر - يوم الإثنين 26 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

- السيد شهباز: "خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا في تطوير كيوإنفست ليصبح البنك الإستثماري الإسلامي الرائد في العالم"

- السيد غلاييني: "منصة قوية للأعمال مدعومة بفريق عمل موهوب وكفوء ليقدم أداءً قوياً في المملكة العربية السعودية". منح كيو إنفست العربية السعودية، شركة تابعة للبنك الاستثماري القطري الرائد كيو إنفست ش.م.م.، رخصة بدء الأعمال في المملكة العربية السعودية (رخصة رقم 1115-36) من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وقد باشر البنك أعماله فوراً إثر منحه هذا الترخيص.

يقدم كيو إنفست العربية السعودية خدمات في مجالات الإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ لمجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات والعملاء من أصحاب الثروات الطائلة. سيلعب كيو إنفست العربية السعودية، انطلاقاً من مقر عملياتها في برج المملكة المميز في الرياض، دوراً رئيسياً في جذب الاستثمارات إلى المملكة، كما سيقدم خدمات عالية الجودة لعملائه من خلال: الأعمال المصرفية الإستثمارية، إدارة الإستثمارات وإدارة الثروات.

يشار إلى أن تأسيس كيوإنفست العربية السعودية يمثل توسع وتمدد نشاطات كيوإنفست داخل منطقة مجلس التعاون الخليجي.

وقال السيد شهزاد شهباز، الرئيس التنفيذي لكيوإنفست: "يسرنا بدء مرحلة من تطور وتوسع كيوإنفست مع حصولنا على رخصة العمل في المملكة العربية السعودية من قبل هيئة السوق المالية. تمثل عملياتنا في السعودية خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا في تطوير كيوإنفست ليصبح البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في العالم، كما نتطلع للعمل مع المساهمين والشركاء لتحقيق هذا الهدف وهذه المهمة".

برأسمال مدفوع يبلغ 50 مليون ريال سعودي، سيعمل السيد خليل غلاييني، الرئيس التنفيذي المعين حديثاً لشركة كيوإنفست العربية السعودية، على تعزيز إنتاج الأعمال، من خلال جذب استثمارات جديدة إلى المملكة وتقديم فرص جديدة للمستثمرين السعوديين في مجموعة واسعة من الأسواق في المنطقة والخارج. وستدعم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها السيد غلاييني وعلاقاته القوية في المملكة على تطور الأعمال في كيوإنفست بشكل كبير.

كما قال السيد غلاييني معلقاً على حصول كيوإنفست العربية السعودية على رخصة العمل في المملكة: "بينما نتطلع إلى المستقبل، نبقى متفائلين حول فرص السوق والمنافسة الحيوية في هذه المنطقة. لقد انشانا منصة قوية للاعمال مدعومين بفريق عمل موهوب وكفوء ليقدم أداءً قوياً في المملكة العربية السعودية".

ويأتي تأسيس كيوإنفست العربية السعودية إثر التأسيس الأخير لمكتب تمثيلي لكيوإنفست في تركيا، حيث سيكمّلان معاً الشراكات الاستراتيجية التي أطلقها البنك في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والهند.

-انتهى-

نبذة عن كيوإنفست العربية السعودية:

إن شركة كيو إنفست العربية السعودية، هي الفرع الأول لمصرف كيوانفست الرئيسي في دولة قطر، تم ترخيصه من قِبَل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية في 27 اغسطس 2011 برأسمال مدفوع بقيمة 50 مليون ريال سعودي.

يأتي بدء عمليات كيو إنفست في المملكة العربية السعودية، بقيادة رئيس مجلس إدارتها السيد/ شهزاد شهباز، ورئيسها التنفيذي السيد/ خليل غلاييني، كجزء من خطط توسع المصرف الرئيسي الرائد في مجال الصيرفة الاستثمارية في منطقة الخليج العربي.

طوَّر مصرف كيو إنفست في قطر، بقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قدرةً عالمية في الصيرفة الاستثمارية تعمل وِفقَ منظومة تُراعي أحكام الشريعة الإسلامية وتعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية. كما أن المصرف مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال. تتضمّن هيكلية المساهمين في كيو إنفست في المملكة العربية السعودية كلاً من: فرع المصرف الرئيسي في قطر بالإضافة إلى مؤسسات أخرى. تُوفِّر هذه القاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو إنفست العربية السعودية من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم في مجالات الإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ.

تتضمّن خطوط أعمال شركة كيو إنفست العربية السعودية: الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار وإدارة الثروات.

يتألَّف فريق عمل كيو إنفست العربية السعودية من أشخاص مُؤهَّلين يجمعون بين الخبرة المحلية والدولية، مِمَّا يخُوِّل الشركة السعي وراء الفُرص الجيدة في السوق السعودي.

www.qinvest.com.sa


Contacts

باسل حنبلي،

رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسساتية

0097466542099

bassel.hanbali@qinvest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4197/ar

No comments:

Post a Comment