Saturday, September 17, 2011

جي إي هيلث كير تستثمر مليار دولار في حلول جديدة في مجال علم الأورام


شالفونت سان جيلز، المملكة المتحدة - يوم الجُمْعَة 16 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

  • توسيع قدرات التشخيص المتقدم للسرطان والتصوير الجزيئي
  • مواصلة الاستثمار في الابتكار مع التركيز على النتائج الأفضل بالنسبة للمرضى

- (بزنيس واير): أعلنت "جي إي هيلث كير" وحدة الأعمال الصحية لدى شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) اليوم عن خطط لتخصيص مليار دولار أمريكي لميزانية البحث والتطوير على مدى الأعوام الخمسة المقبلة من أجل توسيع قدراتهم في مجال التشخيص المتطور للشركات والتصوير الخلوي، بالإضافة إلى التقنيات ذات المستوى العالمي من أجل تصنيع الأدوية البيولوجية والأبحاث المتعلقة بالسرطان.

ويتخطى الاستثمار بقيمة مليار دولار أمريكي الذي تم الإعلان عنه إلى جانب تحدي الابتكار المفتوح بقيمة 100 مليون دولار أمريكي في مدينة نيويورك، جميع المجالات الخاصة بأعمال "جي إي هيلث كير" العالمية، ويعتبر مثالاً على التزام الشركة بمحاربة السرطان. وسيسمح هذا الاستثمار للشركة بطرح أفكار جديدة واعدة حول السرطان في السوق وإطلاق العنان للتقنيات التي تحسن دقة التشخيص من أجل تمكين اتخاذ قرارات أكثر فعالية تتعلق بالعلاج وتزويد الأطباء والمرضى بمعلومات أفضل.

وقال جون داينون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جي إي هيلث كير": "نحن ملتزمون بمواجهة السرطان. ولكن مع مرض معقد ومتعدد الأوجه كالسرطان، فإن الحلول تحتاج إلى أن تكون كذلك متعددة الأوجه وأكثر تكاملاً، ويجب أن تجمع ما بين التصوير والتشخيص الجزيئي وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالرعاية الصحية". وأضاف: "نحن نقوم، انطلاقاً من كوننا من أهم الشركات العالمية في مجال تشخيص السرطان، بتخصيص حصة أكبر بشكل مضطرد من ميزانية البحث التطوير الخاصة بنا من أجل مواصلة تطوير حلول جديدة في مجال علم الأورام".

وتجدر الإشارة إلى أن "جي إي هيلث كير" تقدم في الوقت الحالي حافظة واسعة في مجال علم الأورام، ولديها استراتيجية تجمع ما بين الأبحاث الخاصة بالخلايا، والتصوير الطبي، والتشخيص في المختبرات وتقنيات التصنيع في المجال الدوائي البيولوجي، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات. وتساعد هذه التقنيات الباحثين على زيادة فهمهم لأسباب وتطور السرطان، وهي تساعد الأطباء على اتخاذ قرارات أكثر شخصية في مجال معالجة وإدارة السرطان، وفي نفس الوقت تحسين النتائج السريرية وتسريع تقديم الرعاية.

هذا ويكمن أحد أهم التحديات العالمية في مجال الرعاية الصحية في الزيادة المضطردة الكبيرة في حالات الإصابة بالسرطان في جميع أنحاء العالم. وتشير المعلومات المتوافرة لدى منظمة الصحة العالمية إلى أن معدلات الإصابة بالسرطان يمكن أن ترتفع بنسبة 50 بالمائة لتصل بذلك الحالات الجديدة للإصابة إلى نحو 15 مليون حالة بحلول عام 2020. ومن الناحية السريرية، فإن الزيادة السريعة في علاجات السرطان المستهدفة والمخصصة لحالات المرضى تؤدي إلى زيادة الطلب على التشخيص الجزيئي.

تأسيس "هيئة راسخة" للخبرات في مجال علم الأورام

يُنظر إلى شركة "جي إي هيلث كير" كشركة رائدة في مجال التصوير التشخيصي للكشف عن مرض السرطان، كما أنها مزود عالمي في مجال أبحاث السرطان والتصنيع الدوائي الحيوي. وقامت الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية بتوسيع حضورها في مجال علم الأورام من خلال عمليات استحواذ إستراتيجية نذكر منها: "أمرشام بي إل سي" في عام 2004، و"بياكور إنترناشونال آي بي" في عام 2006، و"ويف بيوتيك" المحدودة في عام 2007، و"ميكروكال" المحدودة في عام 2008، و"كلارينت" في عام 2010، و"أبلايد بريسيشن" في عام 2011، ومشروع مشترك مع "أومنيكس" في عام 2009.

وتواصل "جي إي هيلث كير"، انطلاقاً من كونها رائدة معترف بها في مجال الابتكارات الخاصة بالسرطان على مدى 50 عاماً، البحث وتطوير تقنيات تحدد مسار القطاع. وتحدث هذه الأمور بوتيرة سريعة داخل الشركة من خلال التعاون الوثيق مع "جي إي جلوبال ريسيرتش" ومن خلال عدد من الشراكات والتحليلات الاستراتيجية.

وهناك عدد قليل من أدوات التصوير المتوفرة لمساعدة أخصائيي أمراض الأورام على إدارة المسيرة العلاجية لمريض السرطان، والتي تقدم استخدامات وقيمة سريرية متعددة بالشكل الذي يقدمه التصوير بالبث المقطعي البوزيتروني "بي إي تي"، والتصوير المقطعي المحوسب "سي تي". ويظهر تميّز "بي إي تي/سي تي" في مجال التشخيص المبكر والكشف عن معلومات قيّمة حول موقع وحجم الورم ونشاطه الأيضي. وهي تساعد الأطباء على التفريق بين الأورام الخبيثة والحميدة، وتحديد حالات الإصابة المتكررة وتفشي المرض والمساعدة في عملية إختيار وإعطاء العلاج. ويقوم تصميم أنظمة "بي إي تي/سي تي" الخاص "بجنرال إلكتريك هيلث كير ديسكفري"* بتحسين الطيف الكامل من التطبيقات الخاصة بعلم الأورام، من مرحلة التشخيص إلى تخطيط ومراقبة العلاج. وتعتبر خاصية التعددية التي يتميز بها حلاً مثالياً لخدمات الاستخدام المتعدد والمشترك في كامل دورة حياة رعاية المريض.

وتقوم "جي إي هيلث كير" بطرح مواد جديدة لمراقبة العمليات البيولوجية الخاصة بمنصة "فاست لاب"* التي تعمل على مجموعة من المواد المذكورة، والتي هي عبارة عن نظام كيميائي تقوم الشركة حالياً بتطوير عوامل متعلقة به خاصة بها. ويقدم "فاست لاب"* عدداً من التعزيزات المهمة لمواجهة التحديات التي تتطور باستمرار والناتجة عن مواد مراقبة العمليات البيولوجية.

الاستثمار في الابتكار

وقال مايك هاش، نائب رئيس شركة "جي إي" ومدير تكنولوجيا الرعاية الصحية لدى الشركة، الذي يشرف على جهود "جي إي هيلث كير" العالمية في مجال البحث والتطوير: "تكمن الوسيلة الوحيدة لمساعدة الأطباء على القضاء على السرطان في منحهم أدوات تمكنهم من اكتشاف المرض في أبكر وقت ممكن، وقياس مدى التجاوب للعلاج بصورة كمية. ويساعد الدمج بين خبرة ’جي إي هيلث كير‘ في مجال التصوير والتحليلات والتشخيص وتحليل الخلايا، إلى جانب تكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية على وضع تقنيات وحلول يمكن استخدامها في مناطق نائية من البلدان الناشئة أو في أي مستشفى متطور في المدن".

هذا وسيركز الاستثمار على تطوير حلول جديدة في مجال علم الأورام، والاستفادة من التقنيات والأبحاث التي بدأ العمل بها بالفعل.

  • واسمات حيوية جديدة: تقوم "كلارينت" التابعة لشركة "جنرال إلكتريك" التي تعتبر رائدة في قطاع التشخيص الجزيئي في المختبر الذي يشهد نمواً متسارعاً، بتوفير اختبارات يستخدمها أخصائيو علم الأمراض وعلم الأورام من أجل فهم طبيعة السرطان.

وتقوم "كلارينت" حالياً بإجراء أبحاث حول مؤشر حيوي جديد هو "تي إل إي 3" من أجل تحديد المرضى الذين لم يتجاوبوا مع علاج "تاكسان". ويكمن الهدف من هذه الاختبارات في مساعدة الأخصائيين السريريين على إقصاء هؤلاء المرضى من العلاج الذي لن يستفيدوا منه على الأغلب، ومنعهم بالتالي من التعرض غير المبرر لعوارض جانبية خطيرة. وتقوم "جي إي كلارينت" بتطوير "تي إل إي 3" من أجل علاج سرطان الثدي والرئة والمبيض. وسيساعد هذا الأمر على توفير مليارات من الدولارات الأمريكية التي تنفقها أنظمة الرعاية الصحية سنوياً دون فوائد تذكر بالنسبة لرعاية المريض. ونحن نأمل أن تكون هذه الاختبارات جاهزة لطرحها في الأسواق بحلول عام 2013.

  • علم الأمراض الجزيئي: يعمل الباحثون في "جي إي جلوبال ريسيرتش" على وضع تكنولوجيا خاصة بتشخيص السرطان من شأنها أن تمنح صورة أوضح عن الأسباب التي تقف وراء أنواع محددة من الأورام. ويمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى التوصل إلى توصيات علاجية مخصصة بشكل أكبر وأكثر فعالية. ويمكن للتكنولوجيا التي يطلق عليها اسم "ملتي بليكسنج" أي "متعددة العناصر" أن تسمح لأخصائيي علم الأورام بإجراء أكثر من 50 زرعة من خزعة واحدة من الأنسجة.
  • أبحاث السرطان: تقوم مختبرات "جي إم" العالمية في مجال الأبحاث باستخدام تقنيات "جي إي" المبتكرة في مجال أبحاث علوم الحياة وذلك من أجل فهم الآليات الجزيئية التي تقف وراء السرطان. وتعتبر تقنيات التصوير الخلوية وتحت الخلوية مثل "آي إن سل 6000" و"ميكروسكوبات أبلايد بريسيشن" عالية الدقة أساسية في عدة مجالات من أبحاث السرطان بما في ذلك اكتشاف العلاجات، والأبحاث المتعلقة بالمؤشرات الحيوية.
  • التصنيع الدوائي الحيوي: يتم استخدام منتجات وخدمات "جي إي" ذات المستوى العالمي في مجال التكنولوجيا الحيوية في تصنيع معظم الأدوية الحيوية الحاصلة على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية، وتعتبر ذات أهمية كبيرة بالنسبة لتطوير علاجات جديدة ومستهدفة للسرطان.
  • المستقطب المحفز "هايبر بولارايزر": تقوم كل من "جي إي هيلث كير" و"جي إي جلوبال ريسيرتش" بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بتطوير عوامل قائمة على "سي 13" من أجل التصوير الأيضي. هذا وكان الباحثون في الجامعة قد أعلنوا للتو عن نتائج ثورية لدراسة تتمحور حول علاج سرطان البروستات من خلال استخدام تكنولوجيا "سي 13" الخاصة بشركة "جنرال إلكتريك" حيث تم استخدام التصوير الأيضي للمرة الأولى عند البشر. وفي هذا الإطار قام أحد أعضاء فريق البحث في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو بوصف هذا الأمر بأنه "توجه ثوري" لفهم الهوامش الدقيقة للورم ومدى سرعة نمو الورم ومدى تجاوبه مع العلاج.
  • طريقة عمل متصلة في مجال معالجة الأورام: "إم دي كونيكت" هو عبارة عن حل جديد ومبتكر مصمم من أجل علم الأورام ويعالج الحاجة إلى جميع المعلومات ابتداءً من مرحلة التشخيص إلى التخطيط من خلال مراقبة فاعلية العلاج. ويساعد "إم دي كونيكت" على تحسين الإنتاجية خلال طول مدة رعاية مريض السرطان. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحل الذي يعتمد على مخدّم "جي إي آي دبل يو" يسمح بالتوصيل والتشغيل من خلال أي حاسب موصول بالشبكة إفتراضياً إلى المجموعة الكاملة من تطبيقات علم الأورام من أي موقع أو قسم. ويندمج "إم دي كونيكت" مع منصة "إكليبس تي إم" لتخطيط العلاج الخاصة بشركة "فارين ميديكال سيستمز"، بالإضافة إلى منصات تخطيط العلاج على حاسبات سطح المكتب والمنصات الأخرى القائمة على نظام "ديكوم" أي "التصوير الرقمي والاتصالات الرقمية في الطب".

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

* علامة تجارية لشركة "جنرال إلكتريك".

™علامات تجارية لشركة "فاريات ميديكال سيستمز".

لمحة عن "جنرال إلكتريك هيلث كير"

توفر "جنرال إلكتريك هيلث كير" التقنيات الطبية التحويلية والخدمات التي تصوغ العصر الجديد من رعاية المرضى. وتساعد خبرتنا الواسعة في مجال التصوير الطبي، وتقنيات المعلومات، والتشخيص الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، واكتشاف المخدرات، وتقنيات التصنيع الدوائية البيولوجية، وتحسين الأداء، وخدمات حلول الأداء عملاءنا على تقديم رعاية أفضل لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء العالم وبتكلفة أقل. وبالإضافة إلى ذلك فإننا نتعاون مع قادة الرعاية الصحية، ونسعى لخلق تغيير في السياسة العالمية لكي تضمن التحول الناجح لأنظمة الرعاية الصحية المستدامة.

وتدعو رؤيتنا في "هيلثي ماجينيشن" العالم إلى الانضمام إلينا في مسيرتنا للتطوير المستمر للابتكارات التي تركز على خفض التكاليف، وزيادة الحصول على الموارد، وتحسين النوعية في جميع أنحاء العالم. وتتخذ الشركة من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، وهي وحدة من شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE). ويلتزم موظفو "جنرال إلكتريك هيلث كير" في جميع أنحاء العالم بخدمة المتخصصين في الرعاية الصحية، ومرضاهم في أكثر من 100 بلد. للمزيد من المعلومات عن "جنرال إلكتريك هيلث كير"، الرجاء زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت: www.gehealthcare.com.

للاطلاع على آخر الأخبار، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://newsroom.gehealthcare.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"جنرال إلكتريك هيلث كير"

سيباستيان دوشان

مدير العلاقات العامة العالمية

هاتف: 0033673195964

البريد الإلكتروني: sebastien.duchamp@ge.com.

.

أو

أليسون جيه كوهين

مدير العلاقات العامة العالمية لشؤون علم الأورام

هاتف: 00972547299742

البريد الإلكتروني: allison.cohen@ge.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4145/ar

No comments:

Post a Comment