Tuesday, September 27, 2011

تقرير خاص صادر عن إيه إم بست: تزايد قوة الطلب على إعادة التأمين في الوقت الذي تتسع فيه السوق الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


لندن - يوم الثُّلَاثاء 27 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تعاني بيئة إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الركود في عدة جوانب على الرغم من احتوائها أيضاً على عناصر عديدة وصلت إلى مرحلة مدهشة من التطور.

من المرجح ألا تتغير بعض النماذج السائدة، وأن تواصل اعتماداً كبيراً على إعادة التأمين من قبل مقدمي خدمة التأمين الرئيسيين الذين يؤدون دور شركات التأمين المتخصصة التي في الواجهة، لاسيما فيما يتعلق بالمخاطر التجارية. ومن نواحي أخرى، نرى أن هنالك تغيراً سريع الخطى، حيث يحاول فيه المؤمِّنون في المنطقة بناء حضور لهم في أسواق إعادة التأمين الإقليمية وكذلك الدولية. وتورد "إيه. إم. بست كو." التالي:

· يستمر الطلب على إعادة التأمين في النمو مع دخول منافسين جدد في مجال إعادة التأمين يقدمون طاقة استيعاب إضافية لتوسيع أسواق التأمين غير المتعلقة بالتأمين على الحياة. وعلى العكس من ذلك، نرى هنالك طلباً قليلاً على التأمين على الحياة، الأمر الذي يعكس انخفاض تغلغل التأمين على الحياة في المنطقة وكذلك الاحتياطيات المرتفعة التي تنطوي عليها المخاطر على الحياة.

· يسود استخدام إعادة التأمين التناسبي الذي يتحمل فيه مقدم الخدمات نسبة من الخسارة بقدر المنفعة التي يحصل عليها من بوليصة التأمين، لاسيما فيما يخص الأعمال ذات الخطورة العالية والمتقلبة بحيث لا تشمل التأمين على الحياة. وبالرغم من أن الخيارات الفردية تؤدي دوراً مهماً في السوق، إلا أنه تكاد تنعدم الإشارات على تراجع الطلب على إعادة التأمين التناسبي في المستقبل القريب.

· يتنازل مقدمو خدمة التأمين عن 90% من محفظاتهم التجارية بينما يستمرون في المنافسة على تحديد الأسعار، كما تنقصهم الخبرة الفنية. وبالإضافة إلى تخفيض الخطورة والتقلب بالنسبة لمقدم خدمة التأمين، فإن بعض مقدمي خدمة إعادة التأمين يدفعون عمولات أرباح عالية.

· هنالك عوامل من شأنها أن تشجع زيادة الاحتياطيات المتعلقة بالخطورة، إلا أنه من المرجح أن تؤدي وفرة الطاقة الاستيعابية لإعادة التأمين ووجود مقدمي خدمة إعادة التأمين الدوليين، إلى وضع حد لتلك العوامل. وتتميز سوق إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بالتنوع، وذلك من خلال اتحادات شركات إعادة التأمين وكذلك "إعادة التكافل" التي توفر طاقات استيعاب إضافية.

· لدى بعض دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقدمي خدمة إعادة تأمين محليين لدعم السوق المحلية. وعلى أية حال، فإن معظم مقدمي الخدمة هؤلاء يسعون لتنويع المخاطر التي يشملها التأمين وكذلك حجم الأقساط، فهم يستغلون التصنيفات بشكل جزئي لتمكينهم من إثبات أنفسهم خارج قواعدهم المحلية.

· وبالمقارنة مع مقدمي التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يميل مقدمو خدمة إعادة التأمين في المنطقة إلى أن يكونوا أكثر عرضة للخطر وبشكل ملحوظ. ويميل مقدمو إعادة التأمين إلى إدراج أعمال جديدة إلى صافي الاحتياطيات، وتظهر تحليلات "إيه إم بست" أن الشركات عادةً ما يكون لديها معدلات احتياطي تزيد على 90%.

وتنتمي تصنيفات "إيه إم بست" لإعادة التأمين فيما يخص مقدمي إعادة التأمين المحليين في هذه المناطق إلى الفئة الآمنة. وعلى أية حال، بينما تبقى هنالك فرص للمشاركين، يواجه هذا القطاع تحديات منها المنافسة من قبل مقدمي التأمين الخارجيين وكذلك تداعيات الربيع العربي.

بإمكانكم الحصول على نسخة من هذا التقرير الخاص. وبإمكان المشتركين في "بستويك" تحميل نسخة بصيغة نسق المستند المنقول "بي دي إف" عن كل التقارير الخاصة وكذلك جدول البيانات المتصلة. وبإمكان غير المشتركين الحصول على مقتطف من كل تقرير خاص وشراء التقارير المنفردة والبيانات المجدولة.

"إيه. إم. بست يوروب – ريتنج سيرفيسز المحدودة" هي فرع من شركة "إيه. إم. بست كومباني". وحيث أنها أسست في عام 1899، فإن شركة "إيه. إم. بست كومباني" هي المصدر الأقدم والأكثر موثوقية في مجال تصنيف التأمين والمعلومات المتعلقة به. ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إيه. إم. بست كو

ماهش ميستري

مدير مساعد

+(44) 20 7397 0325

بريد إلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com

يفيت إسين

مدير البحوث القطاعية – أوربا والأسواق الناشئة

+(44) 20 7397 0322

بريد إلكتروني: yvette.essen@ambest.com

كريس شاركي

محلل تجاري

+1-908-439-2200

هاتف فرعي: 5159

بريد إلكتروني: christopher.sharkey@ambest.com

جيم بيفي

نائب الرئيس المساعد للعلاقات العامة

+1-908-439-2200

هاتف فرعي: 5644

بريد إلكتروني: james.peavy@ambest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4204/ar

No comments:

Post a Comment