Sunday, February 5, 2012

الدعوى التي رفعتها كورين تيلاري ضدّ فايس بوك قدّ تؤثر على الاكتتاب العام الأولي


سانت لويس - يوم الخَمِيس 2 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قبل أيام من إعلان "فايس بوك" عن خطته لإطلاق الاكتتاب العام الأولي للأسهم أمام المستثمرين، أضحت الالتزامات المالية المحتملة التي تواجه الشركة نتيجة الدعوى الفدرالية المرفوعة ضدّها من قبل "كورين تيلاري المحدودة" في سانت لويس، تمثل مشكلةً من شأنها أن تؤثر على الاكتتاب العام الأولي الذي يتوقع المحللون أن يدرّ مليارات الدولارات على "فايس بوك".
هذا وحذّرت قناة "كي إس دي كي" الخامسة التابعة لـ"إن بي سي" في سانت لويس في خبر نشرته يوم الثلاثاء ليلاً أنه لا بدّ أن يعي المستثمرون التأثير المالي المحتمل الذي قد تكون "فايس بوك" وعائداتها عرضةً له نتيجة الدعوى التي رفعتها "كورين تيلاري" في شهر يونيو الماضي أمام المحكمة العامة في المقاطعة الجنوبية بولاية إيلينوي. تفيد الدعوى التي رفعها أهالي الأطفال في ولاية إيلينوي بأن "فايس بوك" تستعمل وبشكل غير قانوني أسماء الأطفال وصورهم لبيع الإعلانات. كما تدعي أن قانون الولاية يمنع الأطفال من منح "فايس بوك" موافقتهم على استعمال أسمائهم وصورهم في الإعلانات كما تفعل "فايس بوك" في "إعلاناتها الاجتماعية" و"قصصها المدعومة".
وبموجب قانون ولاية كاليفورنيا، أي القانون الذي يسعى "فايس بوك" لتطبيقه، يعتبر عقد استعمال اسم أو صورة طفل في الإعلانات باطلاً ما لم يوافق الأهل أو القاضي على هذا الاستعمال. ويُشار إلى أن استعمال اسم شخصٍ أو صورته في الإعلانات من دون إذنٍ مسبق يفرض على المعلن غرامة وقدرها 750 دولار أمريكي وترتفع هذه الغرامة لتصل إلى 1000 دولار أمريكي وفقاً لقانون ولاية إيلينوي.
وفي الخبر الذي نشرته قناة "كي إس دي كي"، أشار ستيفن إيه. كاتز من "كورين تيلاري" إلى أن السجلات العامة تُظهِر أن عدد مستخدمي "فايس بوك" في الولايات المتحدة الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً يتراوح بين 14 إلى 20 مليون مستخدم. ويشير كاتز إلى أنه إذا ما أُريد فرض غرامة على كلّ انتهاك بحق عددٍ كبير من الأطفال، يمكن أن تصل قيم هذه الغرامات إلى مليارات الدولارات. في غضون ذلك، يتوقع المحللون أن يدرّ الاكتتاب الأولي العالم لأسهم "فايس بوك" على الشركة أرباحاً تتراوح بين 5 و10 مليارات دولار أمريكي، الأمر الذي يرفع من قيمة الشركة إلى حوالي 100 مليار دولار أمريكي. وبالتالي، سيشهد التاريخ الحديث واحداً من أكبر الاكتتابات العامة الأولية. 
وأضاف كاتز بأن حجة "فايس بوك" القائلة بأنّ المستخدمين جميعاً قد وافقوا على استعمال أسمائهم وصورهم في الإعلانات بموجب أحكام الاستعمال التي وضعها، لا يمكن أن تُطبّق على القاصرين لأنهم غير مخولين بإعطاء موافقتهم أو إبرام عقد بموجب القانون. هذا ويعتبر قانون ولاية كاليفورنيا بشكلٍ خاص العقد باطلاً ما لم يُرفق بموافقة الأهل. وأشار كاتز أنه كان بإمكان "فايس بوك" أن تصحح الانتهاك من خلال وضع حدود على استخدام أسماء المستخدمين وصورهم في هذه الإعلانات بحيث يجب أن يكون عمر المستخدم 18 عاماً على الأقل، إلا أنها لم تفعل ذلك.
للمزيد من المعلومات عن رواية "كي إس دي كي" الرجاء النقر على الرابط التالي:
"كورين تيلاري" هو مكتب محاماة مصنف بدرجة "إيه في"، وحائز على جوائز وله مكاتب في سانت لويس وشيكاجو. وقد حصَّل المكتب لموكليه من خلال الدعاوى التي رافع فيها مليارات الدولارات على شكل أحكام قضائية وتسويات في مختلف القضايا في أنحاء البلاد تتضمن دعاوى متعلقة بالرواتب التقاعدية والتأمين والسندات المالية ومكافحة الإحتكار والإتصالات والصناعات الدوائية والشؤون البيئية والتلوث والتبغ وتقنيات الحاسوب وغش المستهلكين. وقد اكتسب المكتب سمعة على المستوى القومي نتيجة لتوليه ونجاحه في مجموعة واسعة من القضايا المعقدة. كما أن "كورين تيلاري" هو المكتب الوحيد في الغرب الأوسط الأمريكي الذي أدرج في "المجلة الوطنية للقانون" ضمن "القائمة الساخنة لجهات الإدعاء" خاصتها في العام 2011. كما أن المكتب حصل على التصنيف ضمن ذات القائمة في الأعوام 2008، و2007، و2004، و2003 بوصفه أحد أفضل مكاتب الإدعاء القانوني في جميع الإختصاصات. المزيد من المعلومات متوفر على الموقع الإلكتروني التالي: www.koreintillery.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كورين تيلاري"
تشارلي بوزوورث
مدير شؤون الاتصالات
314-241-4844





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4892/ar

No comments:

Post a Comment