Saturday, April 13, 2024

الحملة العالمية للإقلاع عن التدخين "Quit Like Sweden" ستنقذ حياة الملايين من المدخنين

  برازيليا، البرازيل - الجمعة, ١٢. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير 



(BUSINESS WIRE)-- يدعم خبراء الصحة الدوليون اليوم أحد الجهود العالمية الجديدة الكبيرة لتكرار نجاح السويد في القضاء على التدخين من خلال تبني نهج شامل يمكن أن يحد من حالات الوفيات المبكرة المقدَّرة بالملايين في جميع أنحاء العالم.


ستُحفِّز منصَّة Quit Like Sweden (المُشار إليها اختصارًا باسم "QLS")، التي تم إطلاقها في مؤتمر عُقد في برازيليا بمشاركة متخصصين في المجال الطبي وسياسيين وصانعي سياسات، الدول في جميع أنحاء العالم وتدعمها لمحاكاة انتصار السويد في الإقلاع عن التدخين، والتي من المقرر أن تصبح أول دولة تحصل على لقب "دولة خالية من التدخين" رسميًا في وقتٍ لاحق من هذا العام.1


صرَّحت Suely Castro، مؤسسة منصَّة QLS، وإحدى المناصرات للحد من الأضرار من أصول برازيلية قائلةً: "لقد حققت السويد هذا الإنجاز الرائع من خلال الحرص على توفير البدائل الأكثر أمانًا للتدخين وجعلها مقبولة وبأسعار معقولة.2


"تمكَّن البلد الذي اعتاد 49% من الرجال على التدخين بانتظام من القضاء فعليًا على هذه الآفة من خلال السماح للمدخنين بالتحول إلى المنتجات التي تنطوي على مخاطر بسيطة، مثل السنوس (التبغ التقليدي الذي لا يدخن) والبدائل الأخرى الخالية من الدخان مثل السجائر الإلكترونية وأكياس النيكوتين.3


"يجني السويديون ثمار المكاسب الصحية من خلال انخفاض حالات السرطان ومعدلات الوفيات بشكل ملحوظ مقارنة بنظرائهم في الدول الأوروبية4. ستعزِّز الآن منصَّة "Quit Like Sweden" هذه الرسالة وتنقلها في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة لمساعدة البلدان على تكرار التجربة السويدية."


انضم إلى السيدة Castro في حفل إطلاق منصَّتها الجديدة كبار الخبراء الدوليين في مجال الحد من الأضرار الذين كشفوا عن بحث جديد يظهر أن البرازيل يمكن أن تنقذ حياة 1.36 مليون شخص بحلول عام 2060 بتبني هذا النهج السويدي.5


وقد أوضحت نتائج تم استخلاصها من أبحاث سابقة أن أكثر من ثلاثة ملايين أوروبي كانوا من الممكن أن يظلوا على قيد الحياة اليوم لو طبَّقت بلدان أخرى النهج السويدي الشامل لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.


وفي الوقت نفسه، تظهر دراسة أجريت على البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل (LMICs) أنه من خلال تبني سياسات تسير على نفس النهج السويدي، يمكن لدولة كازاخستان أن تمنع 165000 حالة وفاة مبكرة في العقود الأربعة المقبلة، بينما يمكن لجنوب أفريقيا وبنغلاديش وباكستان إنقاذ حياة 320000 و920000 و1200000 شخص على التوالي.6


وصرَّح الدكتور Anders Milton، المؤلف المشارك في البحث، والرئيس السابق للجمعية الطبية العالمية والأمين العام السابق للجمعية الطبية السويدية قائلاً: "إن السويد تكسب حربها للقضاء على التدخين من خلال اتباع نهج شامل لمكافحة التبغ الذي يُعدَّ استكمالاً لمنهجية الإقلاع عن التدخين التقليدية والتدابير الوقائية من خلال تقديم عنصر إضافي بالغ الأهمية: إعطاء المدخنين الفرصة للتحول إلى بدائل أكثر أمانًا.


"لقد وضعت خارطة طريق سياسية ينبغي التعامل معها باعتبارها هدية ثمينة للحفاظ على الصحة العامة العالمية، وربما واحدة من أعظم الإنجازات على الإطلاق في معالجة الأمراض غير المعدية (NCDs).


"لهذا السبب، تبدو منصَّة QLS في غاية الأهمية. يمكن من خلال نشر رسالة التجربة السويدية في جميع أنحاء العالم، منع ملايين حالات الوفاة - بما في ذلك ما يقرب من 1.4 مليون حالة هنا في البرازيل - في العقود الأربعة المقبلة.


وقالت السيدة Castro، التي تقيم في لندن، إن والدها، الذي كان مدخنًا مدى الحياة ويعيش في باهيا، شجعها على إطلاق منصَّة QLS.


"ومثل غيره من المدخنين البالغ عددهم 22 مليونًا في البرازيل، تم حرمان والدي من سبيل النجاة الممنوح للسويديين بسبب الحواجز التنظيمية والمقاومة المجتمعية تجاه منتجات النيكوتين البديلة.


"تهدف منصَّة Quit Like Sweden إلى تمكين الأفراد - هنا في البرازيل وفي جميع أنحاء العالم - من استعادة السيطرة على الأمور المتعلقة برعايتهم الصحية."


ملاحظات للمحررين:


Quit Like Sweden هي منصَّة للأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن التدخين. يُعدَّ معدل التدخين في السويد، حيث كان 49% من السكان الذكور يدخنون بانتظام، على وشك الانخفاض إلى أقل من 5%، وهو المستوى الذي تُصنف على أساسه منظمة الصحة العالمية الدولة باعتبارها "خالية من التدخين" رسميًا. تهدف منصَّة Quit Like Sweden إلى تشجيع البلدان الأخرى على تكرار التجربة السويدية باستخدام التدابير التقليدية للإقلاع عن التدخين والوقاية مع توفير بدائل التدخين وجعلها مقبولة وبأسعار معقولة.


يضم الإطلاق الرسمي لمنصَّة Quit Like Sweden في برازيليا يوم 10 أبريل متحدثين ضيوفًا بارزين لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات:


السياسة العامة: النائب السويدي Jesper Skalberg Karlsson والسيناتور البرازيلي Soraya Thronicke وFederico Fernandez، من "We Are Innovation".


المعلومات المغلوطة وأثرها على المستهلكين: Miguel Okumura، من THR Brasil وAlexandro Lucian، من DIRETA.


إمكانات التجربة السويدية المنقذة للحياة في البرازيل: الدكتور Delon Human والدكتور Anders Milton والأستاذ الدكتور Erika Magalhaes Suzigan.


صنع سياسات الصحة العامة: الدكتور Roberto Sussman، والدكتور Konstantinos Farsalinos، والدكتور Christopher Russell، وDavid Sweanor، والدكتور Marewa Glover، وJorge A. Costa e Silva.


1 https://smokefreesweden.org/wp-content/themes/smokefreesweden/assets/pdf/reports/Report%20The%20Swedish%20Experience%20EN.pdf

2 https://www.rcplondon.ac.uk/file/3563/download

3 https://www.ucl.ac.uk/news/2019/oct/e-cigarettes-may-help-over-50000-smokers-quit-england-each-year

4 https://www.researchgate.net/publication/345643346_Tobacco-related_mortality_SwedenEU_easier_readable_charts

5 بتأليف مشترك لكل من الدكتور Dr Delon Human والدكتور Anders Milton والدكتورة Erica Suzigan، 2024.

6 https://smokefreesweden.org/lives-saved.pdf


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53927723ara-1

جهات الاتصال

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، تفضَّل بالتواصل مع media@quitlikesweden.org

No comments:

Post a Comment