Tuesday, April 23, 2024

حكومة منغوليا ومنظمة الحفاظ على الطبيعة يشرعان في تنفيذ مبادرة "منغوليا الخالدة"، وهي طريق لتحقيق أهداف البلاد المتعلقة بالمناخ والتنوع البيولوجي


 أولان باتور، منغوليا

ستضمن مبادرة منغوليا الخالدة الحفاظ المجتمعي على المناطق الطبيعية الشاسعة بما في ذلك آخر المراعي المعتدلة السليمة على كوكب الأرض.

(BUSINESS WIRE)--أعلنت اليوم حكومة منغوليا ومنظمة الحفاظ على الطبيعة (TNC) وآخرون عن إطلاق مبادرة "منغوليا الخالدة" - وهي مبادرة لتمويل مشروع من أجل الاستدامة (PFP) الذي سيوفر الحفظ الدائم والتنمية المجتمعية المستدامة لدولة آسيا الوسطى التي تمثل سهوبها الشاسعة آخر مساحة كبيرة من المراعي المعتدلة السليمة على كوكبنا.


منغوليا الخالدة هي شراكة تفاوضية ستقدم 198 مليون دولار أمريكي من الاستثمارات الجديدة على مدى 15 عامًا لدعم أهداف منغوليا الطموحة وتحقيق الحفظ الدائم والتنمية المجتمعية المستدامة في المناطق المحمية وحولها. ويشمل ذلك صندوقًا انتقاليًا بقيمة 71 مليون دولار أمريكي من مصادر مانحة خاصة وعالمية أخرى. سيعمل هذا الصندوق الانتقالي على تسريع أهداف منغوليا في مجال الحفظ والتنمية المجتمعية، مع توفير الوقت لتطوير آليات تمويل مستدامة لضمان إدارة المناطق المحمية بشكل مستدام على المدى الطويل وأن يستفيد الشعب المنغولي من الطبيعة، الآن وفي المستقبل.


ستعمل منغوليا الخالدة على توسيع وتعزيز فعالية شبكة المناطق المحمية الوطنية بأكملها في البلاد بشكل كبير، ودعم ممارسات الرعي المستدامة، والاستثمار في صناعة السياحة المستدامة، وتقديم مثال غير مسبوق لبقية العالم حول قيمة الحفاظ على الأراضي والمياه العذبة.


سيدعم المشروع من أجل الاستدامة المقترحات التي يحركها المجتمع المحلي لحماية 14.4 مليون هكتار إضافي من أراضي منغوليا ومياهها بما في ذلك المراعي والغابات والصحاري والأراضي الرطبة والأنهار السليمة؛ وتعزيز إدارة جميع المناطق المحمية الوطنية في منغوليا التي تغطي 47 مليون هكتار؛ وتوسيع نطاق الممارسات المستدامة والقادرة على التكيف مع المناخ التي يديرها المجتمع إلى 34 مليون هكتار خارج المناطق المحمية.


أسست منغوليا نفسها كرائدة عالمية في مجال الحفاظ على البيئة منذ 30 عامًا من خلال الالتزام برؤية ثورية في وقتها: حماية 30% من أراضيها - وهو هدف مشترك الآن في جميع أنحاء العالم. تتيح منغوليا الخالدة جميع التزامات التمويل والسياسة اللازمة لمنغوليا لضمان تحقيق هدف الحفظ بنسبة 30% بحلول عام 2030 مع توفير مستقبل آمن واقتصادي للمنغوليين.


منغوليا الخالدة هي مبادرة من مبادرات Enduring Earth، وهي عبارة عن تعاون طموح بين منظمة الحفاظ على الطبيعة، وPew Charitable Trusts والصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) وZOMALAB الذين يعملون في شراكة مع الدول والمجتمعات حيث يقومون بتسريع وتوسيع نطاق الحفظ من أجل مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا للناس والكوكب.


قالت Jennifer Morris، الرئيسة التنفيذية لمنظمة الحفاظ على الطبيعة ورئيسة مجلس إدارة Enduring Earth: "للتصدي لأزمات المناخ والتنوع البيولوجي المزدوجة، يجب علينا تحفيز العمل على نطاق واسع وضمان أن يكون الناس وسبل العيش في صميم الحل".


تتوقع منغوليا الخالدة الحصول على دعم مالي رئيسي من صندوق Legacy Landscapes Fund. لن تكون مبادرات منغوليا الخالدة ممكنة بدون الدعم الخيري من Jennifer Speers، وPamela Tanner Boll، وThe Jeremy and Hannelore Grantham Environmental Trust، وJoanna & Stuart Brown، وThe Lorinet Foundation، وChina Global Conservation Fund، وSabra Turnbull & Clifford Burnstein، وTrafigura Foundation، وMargaret A. Cargill Philanthropies، وArcadia، وFondation Hans Wilsdorf، وThe Gallogly Family Foundation، وRobert W. Wilson Charitable Trust.


يمكن الاطلاع على النسخة الكاملة من هذا البيان الصحفي مع مزيد من المعلومات والاقتباسات الإضافية، بما في ذلك تلك الواردة من حكومة منغوليا، على www.nature.org/en-us/newsroom/eternal-mongolia-pfp-announcement/


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53938219/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2304202438835

جهات الاتصال

Rachel Winters

rwinters@tnc.org

No comments:

Post a Comment