Monday, April 29, 2024

  نيويورك ونويدا، الهند - السبت, ٢٧. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير 




وهي في وضع جيد للاستفادة من مقترحاتها التي يقودها الذكاء الاصطناعي ونموذج التسليم العالمي والمزيج المثالي من خدمات ومنتجات التكنولوجيا


(BUSINESS WIRE)--أعلنت شركة HCLTech، وهي شركة تكنولوجيا عالمية رائدة، اليوم عن نتائجها المالية للربع الرابع والسنة الكاملة المنتهية في 31 مارس 2024.


أعلنت الشركة عن إيرادات العام بأكمله بقيمة 13.3 مليار دولار، بزيادة 5.4% على أساس سنوي. نمت إيرادات الخدمات الرقمية بنسبة 5.3% (CC) وهي تساهم الآن بنسبة 37.3% من إيرادات خدمات تكنولوجيا المعلومات. بلغت الإيرادات السنوية المتكررة لشركة HCLSoftware ‏1.02 مليار دولار. خلال السنة المالية 24، فازت الشركة بـ 73 صفقة كبيرة -36 في الخدمات و37 في البرامج- والتي تُرجمت إلى TCV (الصفقات الجديدة التي فازت بها) بقيمة 9.76 مليار دولار أمريكي، بزيادة 10% على أساس سنوي.


بالنسبة لهذا الربع، بلغت الإيرادات 3.43 مليار دولار، بزيادة 6% على أساس سنوي. فازت شركة HCLTech بـ 21 صفقة كبيرة، 13 منها في الخدمات و8 في البرمجيات، بقيمة إجمالية قدرها 2.29 مليار دولار أمريكي خلال هذا الربع.


ومن حيث المناطق الجغرافية، كانت الأمريكتان هي المنطقة الأسرع نموًا بمعدل نمو سنوي قدره 6.8%، (CC) تليها أوروبا التي نمت بنسبة 5.5% على أساس سنوي (CC).


تم تعزيز النمو الرأسي للصناعة عبر الخدمات المالية والاتصالات والإعلام والنشر والترفيه. في حين نمت الخدمات المالية بنسبة 12.1% على أساس سنوي للعام بأكمله، سجلت قطاعات الاتصالات والإعلام والنشر والترفيه نموًا بنسبة 39.2% (على أساس سنوي) خلال هذا الربع.


أعلنت الشركة عن توزيعات أرباح بقيمة 18 روبية/سهم للربع، ليصل الإجمالي إلى 52 روبية/سهم للسنة المالية 24.


بلغ إجمالي عدد الأشخاص في HCLTech في نهاية الربع 227,481 موظفًا. وظفت الشركة ما مجموعه 12,141 موظفًا جديدًا خلال العام بأكمله. انخفض معدل تناقص الموظفين في آخر اثني عشر شهرًا بشكل أكبر ليصل إلى 12.4% بعد أن كان 19.5%.


"تواصل شركة HCLTech قيادة الصناعة في السنة المالية 24 مع نمو جيد في إيرادات الدولار الأمريكي بنسبة 5.4% على أساس سنوي خلال الأوقات الصعبة من خلال التزامنا القوي تجاه عملائنا وموظفينا. والأهم من ذلك أننا قمنا بترجمة هذا النمو إلى خلق قيمة أعلى لمساهمينا حيث بلغ التدفق النقدي التشغيلي 2,711 مليون دولار أمريكي، بزيادة 21.6% على أساس سنوي وبلغ التدفق النقدي الحر 2,584 مليون دولار أمريكي، بزيادة 27.7% على أساس سنوي. بينما نتطلع إلى المستقبل، لن ينمو الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المؤسسات إلا مع اعتماد الذكاء الاصطناعي. قال C Vijayakumar، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة HCLTech: "نحن في وضع جيد للاستفادة من مقترحاتنا التي يقودها الذكاء الاصطناعي ونموذج التسليم العالمي والمزيج المثالي من الخدمات والمنتجات التكنولوجية".


بالنسبة للسنة المالية 25، قدمت الشركة توجيهات بنمو الإيرادات بنسبة 3% -5% على أساس سنوي (CC) وهامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك بنسبة 18% -19%.


"يؤكد أداء HCLTech للسنة المالية 24 على مرونة نموذج أعمالنا حيث بلغت الإيرادات 109,913 كرور روبية، بزيادة قدرها 8.3%. لقد حققنا هذا النمو الرائد في الصناعة مع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك بقيمة 20,027 كرور روبية، بزيادة 8.4%. وأضاف Prateek Aggarwal، المدير المالي لشركة HCLTech، أن "صافي الدخل لهذا العام بلغ 15,702 كرور روبية، بزيادة قدرها 5.7%، أي بعائد على السهم قدره 57.86 روبية هندية".


تشهد HCLTech نموًا قويًا في مجال السحابة والأمن السيبراني. يعد الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي من مجالات التركيز الرئيسية، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا HCLTech AI Force، وهي منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المبتكرة التي تعمل على تسريع الوقت إلى القيمة من خلال تحويل دورة حياة تطوير البرمجيات والهندسة، مما يوفر إنتاجية أكبر وجودة محسنة وجداول زمنية أسرع للإصدار. إنه حيادي للنظام ويقدم مجموعة قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة من الحلول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي والتي تضخ الذكاء في تطوير البرامج وسير العمل الهندسي لتحسين الكفاءة وتجربة المطور.


 من بين صفقات الذكاء الاصطناعي التوليدي المختارة التي فازت بها HCLTech في هذا الربع:


اختارت شركة أدوية حيوية مقرها الولايات المتحدة شركة HCLTech للاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي وهندسة البيانات لأتمتة عملية استخراج البيانات المنظمة وغير المنظمة من مصادر متنوعة.


اختار مزود خدمات مالية مقره الولايات المتحدة HCLTech لترحيل نماذج التعلم الآلي الحالية إلى منصات الذكاء الاصطناعي التوليدي الحديثة لمزيد من المرونة والتحسين والابتكار في تقديم الخدمات.


حصلت شركة HCLTech على التقدير من Ethisphere كواحدة من أكثر الشركات أخلاقية في العالم في عام 2024. الجوائز الرئيسية الأخرى التي حصلت عليها شركة HCLTech في الربع الرابع من العام المالي 24 هي:


حصلت على تصنيف AA في تصنيفات MSCI ESG للسنة الثانية على التوالي


تم تضمينها في كتاب S&P العالمي للاستدامة 2024 للعام الثاني على التوالي


تم تصنيفها على أنها العلامة التجارية الأسرع نموًا في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات مع نمو بنسبة 15.9% على أساس سنوي في قيمة العلامة التجارية بين أفضل 10 شركات تكنولوجيا معلومات على مستوى العالم، وفقًا لتقرير Brand Finance Global 500 لعام 2024 وتقرير أفضل 25 شركة لخدمات تكنولوجيا المعلومات.


حول HCLTech


HCLTech هي شركة تكنولوجيا عالمية، تضم أكثر من 227,000 موظف في 60 دولة، وتقدم قدرات رائدة في الصناعة تتمحور حول التقنيات الرقمية والهندسة والسحابة والذكاء الاصطناعي، ومدعومة بمجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التكنولوجية. نحن نعمل مع العملاء في جميع القطاعات الرئيسية، ونوفر حلولاً صناعية للخدمات المالية والتصنيع وعلوم الحياة والرعاية الصحية والتكنولوجيا والخدمات والاتصالات والإعلام وتجارة التجزئة والسلع الأساسية والخدمات العامة. بلغ إجمالي الإيرادات الموحدة اعتبارًا من 12 شهرًا المنتهية في مارس 2024 مبلغ 13.3 مليار دولار أمريكي. لمعرفة كيف يمكننا تعزيز التقدم بالنسبة لك، قم بزيارة hcltech.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2704202438950

جهات الاتصال

Meenakshi Benjwal، الأمريكتان

meenakshi.benjwal@hcl.com


Elka Ghudial، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

elka.ghudial@hcl.com


James Galvin،‏ أستراليا ونيوزيلندا

james.galvin@hcl.com


Siddhartha Bhatnagar، الهند

bhatnagars@hcl.com

No comments:

Post a Comment