Wednesday, April 24, 2024

إقامة حفل توزيع "جائزة اليابان" لعام 2024 بحضور أصحاب الجلالة إمبراطور وإمبراطورة اليابان

  طوكيو - الأربعاء, ٢٤. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير  



البروفيسور Sir Brian J. Hoskins، وJohn Michael Wallace في مجال الموارد والطاقة والبيئة والبنية التحتية الاجتماعية


والبروفيسور Ronald M. Evans في مجال العلوم الطبية والصيدلانية


 


(BUSINESS WIRE)-- أقامت مؤسسة جائزة اليابان (رئيسها: Hiroshi Komiyama) حفلًا لتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء 16 أبريل في فندق "إمبريال طوكيو" الواقع في حي Chiyoda بالعاصمة طوكيو، لتكريم العلماء الذين حققوا إنجازات إبداعية وجليلة في المجالات العلمية والتكنولوجية العالمية، وأسهموا بشكل كبير في تحقيق السلام والازدهار للبشرية جمعاء.


تم تكريم كل من البروفيسور Sir Brian J. Hoskins (المملكة المتحدة)، وJohn Michael Wallace (الولايات المتحدة الأمريكية) الفائزين في مجال الموارد، والطاقة، والبيئة، والبنية التحتية الاجتماعية، والبروفيسور Ronald M. Evans (الولايات المتحدة الأمريكية) الفائز في مجال العلوم الطبية والصيدلانية، وذلك في حفل توزيع الجوائز، وحظي كل مجال بجائزة مالية قدرها 100 مليون ين إلى جانب شهادة وميدالية.


يُرشِّح نحو 15500 عالم ومهندس بارز من جميع أنحاء العالم، الفائزين بجائزة اليابان كل عام، ويتم تحديدهم من خلال فحص دقيق يستغرق قرابة العام. وبالنسبة لعام 2024، تلقَّت المؤسسة 130 ترشيحًا في مجالات الموارد، والطاقة، والبيئة، والبنية التحتية الاجتماعية، و198 ترشيحًا في مجالات العلوم الطبية، والصيدلانية. وتم اختيار الفائزين لهذا العام من إجمالي عدد 328 مرشحًا.


وقد حضر حفل توزيع الجوائز نحو 150 ضيفًا، كان على رأسهم أصحاب الجلالة الإمبراطور والإمبراطورة، ورؤساء السلطات الثلاث، ومسؤولون آخرون معنيون، وممثلون عن مختلف قطاعات المجتمع الأخرى. كما ألقى صاحب الجلالة الإمبراطور كلمة، تلتها خطابات من الفائزين الثلاثة، وكلمة تهنئة من رئيس مجلس المستشارين Hidehisa Otsuji.


يمكن مشاهدة حفل توزيع الجوائز لهذا العام من خلال الروابط أدناه.


النسخة اليابانية: https://www.youtube.com/live/9u7k6Al_MlU?si=B8EhDuvEByzFlTKB

النسخة الإنجليزية: https://www.youtube.com/live/FsNvb9V0ODo?si=vAlfPk94QvCq4Iac


نبذة عن جائزة اليابان


كان الدافع وراء إنشاء "جائزة اليابان" في عام 1981 هو رغبة الحكومة اليابانية في إصدار جائزة معترَف بها دوليًّا تسهم في التطور العلمي والتكنولوجي في جميع أنحاء العالم. وبفضل دعم العديد من الجهات المانحة، حصلت مؤسسة "جائزة اليابان" على مصادقة مكتب مجلس الوزراء في عام 1983. تُمنح الجائزة للعلماء والمهندسين من جميع أنحاء العالم الذين حققوا إنجازات إبداعية ومؤثرة تسهم في تقدم مجالاتهم وتساهم بشكل كبير في تحقيق السلام والازدهار للبشرية جمعاء. ويحق للباحثين في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا التقدم لنيل الجائزة، حيث يتم اختيار مجالين اثنين كل عام بناءً على الاتجاهات الحالية في التطور العلمي والتكنولوجي. وعادة ما يتم اختيار فائز واحد في كل مجال، ويحصل على شهادة، وميدالية، وجائزة مالية. يحضر حفل توزيع الجائزة كل عام أصحاب الجلالة الإمبراطور والإمبراطورة، ورؤساء السلطات الثلاث، ومسؤولون آخرون معنيون، وممثلون عن مختلف شرائح المجتمع.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2404202438860

جهات الاتصال

للمزيد من المعلومات حول هذا الحدث:

مكتب العلاقات العامة لجائزة اليابان

البريد الإلكتروني: japanprize@ml.prap.co.jp

No comments:

Post a Comment