Wednesday, April 24, 2024

شركة MidOcean Energy التابعة لشركة EIG تكمل صفقة الاستحواذ على حصة 20 بالمائة في Peru LNG

 (BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة MidOcean Energy ("MidOcean" أو "الشركة") المتخصصة في مجال الغاز الطبيعي المسال (LNG) التي أسستها وتديرها شركة EIG الاستثمارية الرائدة في قطاعي الطاقة والبنية التحتية، عن إكمال اتفاقها المعلن مسبقًا الذي يقضي بالاستحواذ على حصة SK earthon ("SK") البالغة 20 بالمائة في شركة Peru LNG ("PLNG")، مالكة ومديرة أول منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال (LNG) في أمريكا الجنوبية.


تتضمن أصول PLNG مصنعًا لتسييل الغاز الطبيعي بقدرة معالجة تبلغ 4.45 ملايين طن متري سنويًا، وخط أنابيب مملوكًا لها بالكامل بطول 408 كم بقدرة 1,290 مليون قدم مكعبة/اليوم، وخزانين بسعة 130,000 متر مكعب، ومحطة بحرية مملوكة لها بالكامل بطول 1.4 كم، ومنشأة لتحميل الشاحنات بقدرة تصل إلى 19.2 مليون قدم مكعبة/اليوم. هذا، وتعد PLNG، التي تديرها شركة Hunt Oil Company، واحدة من أصل منشأتين لإنتاج الغاز الطبيعي المسال (LNG) في أمريكا اللاتينية، والتي يقع مقرها في بامبا ملشوريتا على بُعد 170 كم جنوب ليما.


صرح De la Rey Venter، المدير التنفيذي في MidOcean Energy، قائلاً: "يعد إكمال هذه الصفقة الاستثمارية علامة فارقة مهمة تكلل جهودنا الهادفة إلى إنشاء محفظة عالمية متنوعة ومرنة من أصول الغاز الطبيعي المسال (LNG). وبصفتها منشأة تصدير الغاز الطبيعي المسال (LNG) الوحيدة في أمريكا الجنوبية، تتمتع PLNG بمكانة فريدة في السوق العالمية. كما تلعب PLNG دورًا مهمًا في توفير الغاز والغاز الطبيعي المسال (LNG) للعملاء في بيرو. ومن جانبنا، فنحن نتطلع إلى شراكة قوية مع شركاء PLNG وتعزيز عملنا الهادف إلى الحفاظ على التأثير الإيجابي لشركة PLNG لأعوام عديدة قادمة."


يأتي إكمال هذه الصفقة عقب إعلان MidOcean الأخير عن صفقة استثمارية تعقدها Mitsubishi Corporation وإكمال صفقة استحواذها على حصص شركة Tokyo Gas Co. Ltd.‎ ضمن مجموعة مشروعات الغاز الطبيعي المسال (LNG) الأسترالية المتكاملة.


كان Morgan Stanley هو المستشار المالي الحصري لشركة MidOcean في الصفقة، أما شركة Latham & Watkins، فقد قدمت الاستشارات القانونية إلى MidOcean فيها.


نبذة عن EIG


تعد EIG شركة استثمارية رائدة في قطاعي الطاقة والبنية التحتية العالميين، إذ تمتلك 22.9 مليار دولار أمريكي خاضعة لإدارتها اعتبارًا من 31 من ديسمبر 2023، كما ينصب تخصص EIG على الاستثمارات الخاصة في قطاع الطاقة والبنية التحتية المتعلقة بالطاقة على الصعيد العالمي، وفي غمار تاريخها الممتد 41 عامًا، ضخت EIG استثمارات بأكثر من 47.1 مليار دولار أمريكي في قطاع الطاقة في أكثر من 405 مشروعات أو شركة في 42 بلدًا بست قارات. هذا، ويتضمن عملاء EIG، العديد من خطط المعاشات الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروات السيادية في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوروبا. يقع مقر EIG في واشنطن العاصمة ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول.


نبذة عن MidOcean Energy


تسعى شركة MidOcean Energy المتخصصة في مجال الغاز الطبيعي المسال (LNG) التي أسستها وتديرها EIG، إلى إنشاء محفظة غاز طبيعي مسال (LNG) عالمية متنوعة ومرنة وتنافسية على صعيد التكلفة وانبعاثات الكربون، فهي تعكس إيمان EIG بأن الغاز الطبيعي المسال (LNG) هو عامل فاعل حيوي في تحول الطاقة، والأهمية المتزايدة للغاز الطبيعي المسال (LNG) بصفته مورد طاقة إستراتيجي جيوسياسي. هذا، ويرأس MidOcean Energy السيد De la Rey Venter، الصناعي المخضرم صاحب خبرة عمرها 26 عامًا، والذي شغل مختلف المناصب التنفيذية العليا، ومنها المدير العالمي لقسم الغاز الطبيعي المسال (LNG) في Shell Plc.


لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع EIG الإلكتروني على www.eigpartners.com أو موقع MidOcean Energy الإلكتروني على www.midoceanenergy.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2404202438858

جهات الاتصال

بيانات الاتصال بشركة EIG

FGS Global

Kelly Kimberly / Brandon Messina

‎+1 212-687-8080

EIG@fgsglobal.com

No comments:

Post a Comment