Tuesday, June 19, 2018

بيه آند جي ترتقي بالتغيير المنهجي للمساواة بين الجنسَين في الإعلانات خلال مهرجان كان لايونز 2018 للإبداع

 إطلاق شراكات استراتيجيّة مع شخصيّات فعّالة في مجال الإعلام والترفيه مثل كوين لطيفة وكايتي كوريك


كان، فرنسا -الثلاثاء 19 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "بروكتر آند جامبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: PG) عن تعزيز التزامها بالمساواة بين الجنسَين من خلال سلسلةٍ من الإجراءات والالتزامات والشراكات الجديدة، التي تهدف إلى زيادة التنوّع على امتداد سلسلة التوريد الإبداعيّة، ما سيؤدي إلى تصوير أكثر دقّة وإيجابيّة للنساء في مجال الإعلان والإعلام، وتحفيز النموّ والمصلحة الاجتماعيّة.

ويتمّ تصوير النساء والفتيات بشكلٍ غير دقيق أو سلبيّ في 29 في المائة من الإعلانات والبرامج الإعلاميّة*، ويستمرّ ضعف تمثيل النساء خلف الكاميرا، حيث أنّ 32 في المائة فحسب من الرؤساء التنفيذيّين لشؤون التسويق، و33 في المائة من الرؤساء التنفيذيّين للشؤون الإبداعيّة، ومجرّد 10 في المائة من المدراء التجاريّين هم من النساء. وتستمرّ هذه المشاكل على الرغم من الأدلة التي تشير إلى أنّ الإعلانات المساوية بين الجنسَين تحصل على ثقة أعلى بنسبة 10 في المائة ونموّ أعلى في المبيعات بنسبة 26 في المائة*.

وبغرض مواجهة هذه المشاكل، دعت "بيه آند جي" إلى تحقيق نسبة 100 في المائة من الدقّة والإيجابيّة في تصوير النساء في قطاعي الإعلان والإعلام، مدعوماً بتمثيلٍ متساوٍ بين النساء والرجال في سلسلة التوريد الإبداعيّة. وتقود "بيه آند جي" مجموعة تدابير شاملة لأداء دورها في بناء وتغذية وتوصيل مجموعة من المواهب النسائيّة المتنوّعة إلى فرص تسويقيّة وإعلاميّة وفرصٍ في مجال المحتوى كحلٍّ منهجي. وانطلاقاً من إدراكها لأهميّة المشاركة الكاملة للقطاع، تعمل الشركة مع جمعيّة المعلنين الوطنيّين ("إيه إن إيه")، وحركة "سي هير" (#SeeHer)، وغيرها من المبادرات في القطاع، بما في ذلك تحالف مواجهة الصورة النمطية للمرأة "ويمن أنستيريوتايب ألاينس" التابع للأمم المتحدة، على دعوة مجموعة أخرى من المُعلنين والوكالات ومطوّري المحتوى إلى تعزيز التغيير في المنظومة التجاريّة.

وقال مارك بريتشارد، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية في "بروكتر آند جامبل"، في هذا السياق: "في ظلّ اجتماع أعظم العقول الإبداعيّة في العالم للاحتفاء بالإبداع، نلتزم بأداء دورنا من خلال إجراءات هادفة للارتقاء بالمساواة بين الجنسَين في مجال الإعلان والإعلام والمجال الإبداعي خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وندرك أنّ تحقيق ذلك يتجاوز قدرة أي شركة بمفردها، لذلك نتمنّى أن نكون مصدر إلهام للآخرين ليصبحوا عوامل تغيير من أجل تسريع هذا الزخم".

وفي إطار هذا الالتزام، أعلنت "بيه آند جي" عن شراكات مع رواد القطاع الذين يعززون التمثيل المتساوي والتصوير الإيجابي للنساء في الإعلام:

    "ذا كوين كوليكتيف": تهدف كوين لطيفة، المرشحة لجائزة "أوسكار" والحائزة على جائزة "جولدن جلوب" و"إيمي" وجائزة "نقابة ممثلي الشاشة"، بالإضافة إلى شركة "فلايفور يونيت" للإنتاج الخاص بها ومبادرة "ذا كوين كوليكتيف"، إلى تسريع فرض المساواة بين الجنسَين وبين الأعراق خلف الكاميرا. ومن خلال إتاحة توزيع الأفلام التي تنتجها مجموعة متنوعة من المخرجات، تستند كوين لطيفة إلى سجلّها في تحدّي العوائق في مجال الموسيقى والأفلام وغيرها من المساعي الفنيّة. وستقوم المبادرة في البداية بمنح الضوء الأخضر لفيلمَين من إنتاج مخرجة عبر شريك توزيع رئيسي. وفي عام 2016، شكّلت النساء 4 في المائة فقط من المخرجين الذين يعملون في أفضل 250 فيلم من ناحية الأرباح. وينتج عن هذا الأمر ذلك تحديات في مجال الأفلام وفي مجال إنتاج وسائط أخرى مثل الإعلانات. وستقوم مبادرة "ذا كوين كوليكتيف" بتحفيز المخرجات بالشراكة مع "بيه آند جي"، وشركة "إتش بيه"، و"سميرنوف"، و"وايدن+ كينيدي"، و"مارينا ماهر كومونيكايشنز"/ "كيتشوم+"، و"يونايتد تالنت إيجنسي ماركتينج"، و"استديوهات "تريبيكا".
    "كايتي كوريك ميديا": سيقوم أحدث مشروع للصحفيّة الحائزة على جوائز بجمع الجهات الراعية مع منصّات التوزيع لخلق محتوى ذكيّ، ومدروس، ومُمكّن. وانطلاقاً من الإلهام  الذي استمدّته من مشاركتها في المجلس الاستشاري لمبادرة "سي هير" (#SeeHer) التابعة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين، ستتعاون كوريك مع علامات تجارية كبرى في مجال المحتوى الذي يعكس القيم المشتركة والالتزام بالقضايا المهمّة. وسيتولّى قيادة "كايتي كوريك ميديا" فريق من النساء لإنتاج وتوزيع قصص بمجموعة متنوّعة من الصيغ للاستفادة من قدرة ومدى وصول منظومة الإعلام المتغيّرة، بما في ذلك المسلسلات الرقميّة، والأفلام الوثائقيّة، والمشاريع المستندة إلى نصوص، والبث الصوتيّ عبر الإنترنت، والبرامج التي تبثّ مباشرةً عبر أفضل المنصّات التي تصل إلى الجمهور المستهدف والمهتمّ بمحتوى معيّن.
    "فري ذا بِد": تمّ تأسيس هذه المنظمة من قِبل ألما هاريل نتيجة تجربتها الخاصّة في نقص الفرص للمخرجات في مجال الإعلان، وتدعو المنظّمة إلى إتاحة فرصٍ متساوية للمزايدة على الأعمال التجاريّة في قطاع الإعلان. وتتعهّد "بيه آند جي" وعلاماتها بإدراج مخرجة في أيّ مشروع تجاري ذو مزايدة ثلاثيّة. وفي الوقت نفسه، تقوم "بابليسيز جروب"، أكبر وكالة شريكة لـ"بيه آند جي"، بتوسيع التزامها لتغطية كافة وكالاتها وشبكاتها حول العالم. وتلتزم "بيه آند جي" أيضاً بالمساعدة على توسيع "فري ذا بِد" حول العالم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بالتعاون مع شركة "إتش بيه" و"بابليسيز جروب" لمضاعفة عدد مخرجات "فري ذا بِد" والتوسّع للوصول إلى 20 بلد.
    قمّة "شي إيز إيكوال" (#SheIsEqual): لمشاركة النجاحات الإبداعيّة وإلهام إجراءات أكثر اتّساعاً في مجال المساواة بين الجنسَين، ستتعاون "جلوبال سيتيزن" و"بيه آند جي"، لاستضافة قمّة (#SheIsEqual) الأولى في 28 سبتمبر 2018 في نيويورك، خلال أسبوع انعقاد الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة. وستجمع هذه الفعاليّة حكوماتٍ، وشركات من القطاع الخاصّ، وشخصيّات مؤثرة في مجال الإعلان، والإعلام، وشخصيّات في مجال الترفيه، لمشاركة وجهات النظر حول المساواة بين الجنسَين، والتمكين الاقتصادي للنساء، وتعليم الفتيات، ومناصرة التمثيل النسائي في قطاعات الإعلام والإعلان والتكنولوجيا والترفيه. وستقوم مادونا بادجر، رئيس "جلاس لايون جوري" ورئيس "سي إيت بي إيت تشير"، بالإشراف على المعرض الإبداعي "كريتيف شوكايس" بالاشتراك مع فيليب توماس، الرئيس التنفيذي لـ"كان لايونز"، لتسليط الضوء والاحتفال بأفضل عمل ضمن "جلاس لايونز" لعام 2018 ومسابقات "إس دي جي لايونز" الجديدة التي تصوّر بشكلٍ إيجابي عالماً متساوياً. وستقوم مبادرة "سي هير" (#SeeHer) التابعة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين بعقد جلسات تناقش الدور الذي يلعبه الإعلام في المجتمع، وأهميّة التمثيل الصحيح للنساء والفتيات في عام الترفيه.

وأضاف بريتشارد: "تعدّ المساواة بين الجنسَين أمراً مفيداً للمجتمع والأعمال في الوقت ذاته. وتتمتّع بعض العلامات الأفضل أداءاً من ’بيه آند جي‘ بالحملات الأكثر مساواة بين الجنسَين – ’أولويز لايك إيه جيرل‘ (دائماً مثل فتاة)، و’إس كي تو تشاينج داستيني‘ (تغيير القدر)، و’أولاي ليف فيرلسلي‘ (العيش بلا خوف)... بالإضافة إلى ’تايد‘، و’آريال‘، و’داون‘، و’سويفر‘ التي تصوّر رجالاً يتشاركون أعباء المهامّ المنزليّة. وأصبح واضحاً أنّ التشجيع على المساواة بين الجنسَين ليس فقط قوّة للخير، بل أيضاً قوّة للنموّ".

وصرّحت كوين لطيفة: "أعمل في مجال الترفيه منذ عقود، وأعلم أنّ تصوير النساء – وخاصّة النساء من ذووي البشرة الملوّنة – بطريقة صحيحة يتطلّب فريقاً متنوعاً أمام وخلف الكاميرا. وعندما تتواجد نساء من خلفيّات متعددة خلف الكاميرا، سنتمكّن من سرد قصصٍ تتمتّع بأفكارٍ أكثر وضوحاً وصدقاً يتردّد صداها بعمق أكبر لدى الناس".

وعبّرت كايتي كوريك قائلةً: "خلال مسيرتي المهنيّة، عملتُ في الكثير من غرف الأخبار وسردّت قصصاً كثيرة على الأطفال. وتتمحور مهمّتي في ’كايتي كوريك  ميديا‘ حول قيادة فريق من النساء بالشراكة مع علامات رائدة تتشارك قيمنا لتطوير محتوى هادف سيساعد الناس على التنقّل في عالمنا المعقّد، والترويج للتفهّم، وإثراء حياتهم".

*دراسة مبادرة "سي هير" (#SeeHer) التابعة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين.

لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بي آند جي" بخدمة المستهلكين حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"شارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد آند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و"فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بي آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com، للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتّصالات العالميّة بشركة "بيه آند جي"

تريسي روز

هاتف: +15139834929

البريد الإلكتروني: Rose.t.8@pg.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بيه-آند-جي-ترتقي-بالتغيير-المنهجي-للمساواة-بين-الجنسين-في-الإعلانات-خلال-مهرجان-كان-لايونز-2018-للإبداع/ar  

No comments:

Post a Comment