Wednesday, June 27, 2018

اتّفاقٌ بين نابيسكو التي تتّخذ من الكويت مقرّاً لها وبين سيف بورتس لتطوير مجمع المخازن في ريجينال غيتواي بالأردن


 تم الإعلان عن الاتفاقية خلال منتدى الاستثمار الأردني الأمريكي لعام 2018 في مدينة نيويورك 

نيويورك-الثلاثاء 26 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "سيف بورتس هولدينجز"، وهي مطور لـ"سيف بورتس ريجينال غيتواي" يتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيسياً له، وهو موقع يمتد على مساحة ألف فدان في الأردن يعمل بمثابة مركز مزدهر للشركات العالمية التي تسعى للاستفادة من فرص النمو في الشرق الأوسط، والشركة الوطنية للخدمات البترولية ("نابيسكو")، وهي شركة متنوعة تتّخذ من الكويت مقرّاً لها ومطروحة في التداول العام، عن إبرامهما اتفاقيةً لتطوير وبناء مجمع للمخازن في الموقع بالقرب من بلدة المفرق في الأردن.

وتم الإعلان عن هذه الاتفاقية من قبل لوسي دنكان، الرئيس التنفيذي لشركة "سيف بورتس هولدينجز" خلال منتدى الاستثمار الأردني الأمريكي لعام 2018 في مدينة نيويورك. وشاركت كل من السيدة دنكان والسيد خالد السيف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نابيسكو" في توقيع مذكرة التفاهم.

وتعتبر "سيف بورتس ريجينال غيتواي"، التي تعد منشأةً لإعادة الشحن والتوزيع والتخزين ومركزاً للأعمال، موقعاً استراتيجيّاً في منطقة المفرق الاقتصادية الخاصة التي تقع بالقرب من قاعدة الملك حسين الجوية، مع إمكانية الوصول إلى مدرج بطول 9800 قدم، وبرج لمراقبة حركة المرور الجوية ومجموعة من خدمات المطارات. وتتعاون كل من شركة تطوير المفرق ("إم دي سي") في الأردن وسلاح الجو الأردني ("جاي إيه إف") لإنشاء "سيف بورتس ريجينال غيتواي"، وهي عبارة عن ميناء بري آمن واقتصادي سيطلق عملياته عام 2018 وينمو على مراحل متعددة.

وقالت السيدة دنكان في معرض تعليقها على هذا الأمر: "يسرنا أن تلتزم ’نابيسكو‘ بمساعدتنا على تحقيق رؤيتنا المتمثلة بأن تصبح ’سيف بورتس ريجينال غيتواي‘ مركزاً صناعياً وتجارياً ومركز تطوير مجتمعي عالمي المستوى. وساهم التزام الشركة إلى جانب خبرتها في توسيع المنشآت ومجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة، بجعل ’نابيسكو‘ شريكاً مثالياً في هذا المشروع".

ومن جهته، قال السيد السيف: "نظراً لقدرتها على ربط الطرق البرية وإمكانية الوصول إلى الموانئ الإقليمية الرئيسية وإلى مطار متعدد الاستخدامات، يمكن أن تصبح ’سيف بورتس ريجينال غيتواي‘ موقعاً رائداً للإنتاج الصناعي ومركز نقل لحركة البضائع في جميع أنحاء المنطقة. ونتطلع إلى بدء العمل على الفور نظراً لضخامة الفرص التجارية والاحتياجات الإنسانية التي يجب تلبيتها في هذا المجال".

ومن خلال الاستفادة من موقعها الفريد على مفترق طرق إلى جانب إمكانية الوصول إلى المطار والطرق السريعة والتجارة الحرة، ستُمكّن "سيف بورتس ريجينال غيتواي" الشركات والمنظّمات غير الحكومية من جميع الأنواع، التي اختارت التواجد في هذا الموقع، من تعزيز مشاركتها في الزيادة المتوقّعة بالتجارة في المنطقة وتلبية الاحتياجات والمهمات الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن "سيف بورتس ريجينال غيتواي" تبعد نحو 75 كيلومتر شمال عمان، الأردن، و3 كيلومتر عن المعبر الحدودي السوري، وتتمتّع بوصول بري مباشر مع ميناء حيفا (إسرائيل) وميناء العقبة (الأردن). وتستفيد "سيف بورتس ريجينال غيتواي" من بنية تحتية حديثة شاملة تم تطويرها لشبكات الطرق والكهرباء وإمدادات المياه ومياه الصرف الصحي، فضلاً عن توصيلات الألياف البصرية.

لمحة عن "سيف بورتس هولدينجز"

تأسست شركة "سيف بورتس هولدينجز" عام 2005، وهي مقاول فيدرالي أمريكي وشركة تجارية تتخذ من تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية مقراً لها. وتتميز "سيف بورتس" بقيادة الرئيس التنفيذي لوسي دونكان، في مجال الخدمات اللوجستية وتطوير الموانئ البرية وأمن الموانئ، والتدريب على الإغاثة في حالات الكوارث والتأهب لها، والخدمات الجغرافية المكانية/البيئية. وتعمل الشركة على مستوى عالمي، وتركّز على الأسواق الناشئة أو المناطق التي تشهد تحوّلات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.safe-ports.com.

لمحة عن "نابيسكو"

تأسست الشركة الوطنية للخدمات البترولية ("نابيسكو") عام 1993 كشركة مملوكة من القطاع الخاص. ورسّخت الشركة مكانتها كمزود رائد في مجال خدمات التنقيب عن النفط بما في ذلك التدعيم والتحفيز ومد الأنابيب والنيتروجين وأدوات خدمات الآبار. ووبدأت الشركة عام 2001 بتوفير الخدمات البيئية، وتحتل اليوم مكانة ريادية في منطقة الخليج كمزود داخلي لخدمات المراقبة البيئية والخدمات المختبرية التحليلية والخدمات الاستشارية وخدمات إدارة النفايات. ومنذ عام 2003، كانت شركة "نابيسكو" شركة مطروحة للتداول العام ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. وفي عام 2006، قامت الشركة بتوسيع أعمالها في المنطقة بواسطة استثمارات رأسمالية إضافية، وعمليات توسيع المنشآت، وزيادة تنويع الأنشطة التجارية وإطلاق العمليات الدولية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.napesco.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"بويل بابليك أفيرز"

جايمز إيه. بويل

هاتف: 15712133979

البريد الإلكتروني: jim@boylepublicaffairs.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/اتفاق-بين-نابيسكو-التي-تتخذ-من-الكويت-مقرا-لها-وبين-سيف-بورتس-لتطوير-مجمع-المخازن-في-ريجينال-غيتواي-بالأردن/ar 

No comments:

Post a Comment