Tuesday, June 26, 2018

لينوفو تحقق مرتبةً متقدمة بصفتها أكبر مزوّدٍ عالمي لأجهزة الحاسوب الفائقة لمشروع توب 500

 تقوم حالياً حوالي ربع أجهزة الحواسيب الفائقة الأكثر تأثيراً في العالم والبالغ عددها 500 حاسوباً بتشغيل نظم "لينوفو"

فرانكفورت، ألمانيا -الاثنين 25 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): واصلت اليوم مجموعة مركز البيانات التابعة لشركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) في مؤتمر الحوسبة الفائقة الدولي "آي إس سي" الذي يقام في فرانكفورت، تحقيق زخمها العالمي لتصبح أكبر مزودٍ في العالم لأجهزة الحاسوب الفائقة لمشروع "توب 500"، الأمر الذي تم قياسه بعدد النظم المُدرجة في قائمة "توب 500". ويعدّ 117 حاسوباً من أصل الحواسيب الـ 500 الفائقة الأكثر تأثيراً المشمولة في مشروع "توب 500" من تجهيزات "لينوفو"، مما يعني أن واحداً من كل أربعة نظم تقريباً مدرجةٍ على القائمة المرموقة (بنسبة 23.4 في المائة) هو حل خاص بشركة "لينوفو".

وقال كيرك سكاوجن، رئيس مجموعة مركز البيانات التابعة لشركة "لينوفو" في هذا السياق: "حدّدنا هدفاً في العام الماضي بأن نصبح أكبر مزود في العالم لنظم مشروع ’توب 500‘ الحاسوبية بحلول عام 2020. ولقد حققنا هذا الهدف قبل عامين من خطتنا الأصلية". وأضاف: "ويعد هذا التمييز دليلاً على التزامنا بإيلاء الأولوية لرضا العملاء، وتحقيق أحدث الابتكارات وأداءٍ متقدم للغاية وبأن نكون شركاء مركز البيانات الأكثر موثوقيةً في العالم. ونحن نشعر بالاندفاع يومياً من قبل العلماء وبحوثهم الرائدة أثناء عملنا معاً على حل أعظم التحديات التي تواجه الإنسانية".

هذا وتعدّ قاعدة العملاء الحاسوبية عالية الأداء الخاصة بـ "لينوفو" متنوعةً بقدر اتساع نطاقها، حيث تعزز 17 من الجامعات والمؤسسات البحثية الـ 25 الأوائل في جميع أنحاء العالم أبحاثها حالياً بواسطة حلول الحوسبة عالية الأداء "إتش بيه سي" والذكاء الاصطناعي الشاملة من "لينوفو". وتمكّن "لينوفو" التي تمتلك مقرّين رئيسيين في موريسفيل في كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة وبكين في الصين، إجراء أبحاث رائدة في أكثر من 160 بلداً في العالم وفي العديد من المجالات بما في ذلك الأبحاث المتعلقة بالسرطان والدماغ، والفيزياء الفلكية، وعلوم المناخ، والكيمياء، وعلم الأحياء، والذكاء الاصطناعي والسيارات والملاحة الجوية على سبيل المثال لا الحصر.

وتشمل الأمثلة على تصاميم نظم الحواسيب الفائقة المبتكرة من "لينوفو" والأبحاث التي تمكّنها ما يلي:

    إيطاليا: "سينيكا" – أكبر مركز للحوسبة في إيطاليا؛ ويعد حاسوب "ماركوني" الفائق من بين أسرع الحواسيب الفائقة في العالم ذات الكفاءة من حيث استخدام الطاقة؛ وتمتد مشاريع البحوث من الطب الدقيق (العلاج المستهدف) وصولاً إلى السيارات ذاتية القيادة.
    كندا: "سي نت" – موطن "نياجارا"، الحاسوب الفائق الأقوى في كندا؛ وأول حاسوبٍ من نوعه يستفيد من طوبولوجيا اليعسوب؛ ويتمتع الباحثون بإمكانية الوصول إلى 3 بيتا فلوب من قوة معالجة "لينوفو" لمساعدتهم على فهم تأثير تغير المناخ على دوران المحيطات.
    ألمانيا: مركز لايبنيز للحوسبة الفائقة "لايبنز-ريكينزينتروم" (إل آر زد) – مركز الحوسبة الفائقة في ميونيخ بألمانيا؛ وساهمت تقنيات تبريد المياه الدافئة "دايركت تو نود" من "لينوفو" في تخفيض استهلاك الطاقة في المنشأة بنسبة وقدرها 40 في المائة؛ ويجري العلماء عمليات محاكاة للزلازل والتسونامي ليتنبؤوا بشكل أفضل بالكوارث الطبيعية في المستقبل.
    إسبانيا: مركز برشلونة للحوسبة الفائقة – أكبر حاسوب فائق في إسبانيا؛ وتم التصويت له على أنه "أجمل مركز بيانات في العالم" من قبل "داتا سنتر دايناميكس"؛ ويستخدم العلماء نماذج الذكاء الاصطناعي لتحسين الكشف عن أمراض شبكية العين.
    الصين: جامعة بكين – أول حاسوب فائق في الصين يستخدم تقنية تبريد المياه الدافئة "دايركت تو نود" من "لينوفو"؛ ويستخدم العلماء أنظمة "لينوفو" لإجراء أبحاث رائدة في العالم في مجال علوم الحياة والوراثة.
    الهند: مركز نظم الدفع بالوقود السائل (إل بيه إس سي) – مركز للأبحاث والتطوير يعمل في إطار المنظمة الهندية لبحوث الفضاء؛ ويستخدم تقنية تبريد المياه الدافئة "دايركت تو نود" من "لينوفو" لتطوير الجيل التالي من التقنيات الخاصة بالمجال الجوي للأرض.
    الدنمارك: "فيستاس" – أكبر حاسوب فائق في الدنمارك؛ والحائز على جائزة "خيار القراء لأفضل استخدام لتحليلات البيانات عالية الأداء" من منصة "إتش بيه سي واير"؛ ويعمل "فيستاس" على جعل إنتاج طاقة الرياح أكثر كفاءةً من خلال جمع وتحليل البيانات لمساعدة العملاء على اختيار أفضل المواقع لتجهيزات طاقة الرياح.

ومن جهته، قال مادو ماتا، نائب الرئيس والمدير العام للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي في مجموعة مركز البيانات التابعة لشركة "لينوفو": "تتمتع ’لينوفو‘ بقدراتٍ رائدة في القطاع على وضع الابتكارات المتعمقة والمنهجيات الشاملة قيد التنفيذ على أوسع نطاق وأعلى مستوى من الأداء، بالتعاون مع عملائنا على تصميم نظم حوسبة فائقة تلبي احتياجاتهم من حيث التصميم وقدرة الحوسبة. وتضعنا هذه المرونة وهذا الموقف الذي يولي الأهمية للعملاء في مركز جيد للنمو في المستقبل في أسواق الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي".

ولتمكين العملاء بشكل أكبر من زيادة الأداء والحد من استهلاك الكهرباء في الوقت ذاته، أعلنت "لينوفو" أيضاً عن "نيبتون" – وهو نهجها ثلاثي المحاور والشمولي لتقنيات التبريد السائل – هذا الأسبوع في مؤتمر الحوسبة الفائقة الدولي. ويشمل "نيبتون" المجموعة الكاملة الخاصة بالشركة من تقنيات التبريد السائل بما في ذلك حلول "دايركت تو نود" من "لينوفو" لتبريد الماء الدافئ، ومبدّل حرارة الباب الخلفي "آر دي إتش إكس"، ووحدة التحويل الحراري المختلط "تي تي إم" والتي تجمع بين التبريد بالهواء والتبريد بالسائل لتوفير أداء أقصى أو أداء رفيع للعملاء من المؤسسات، والعملاء العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء.

لمحة عن "لينوفو"

تعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) من بين الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500"، وتقدّر قيمتها بـ 45 مليار دولار أمريكي؛ وهي تملك رؤيةً تتمثل في أن تُصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحول الذكي وذلك من خلال الأجهزة والبنية التحتية الذكية التي تحقق أفضل تجربةٍ للمستخدم. تقوم "لينوفو" بتصنيع واحدةٍ من أكثر الحافظات العالمية شمولاً من المنتجات المتصلة، بما فيها الهواتف الذكية (موتورولا)، والحواسيب اللوحية، والحواسيب الشخصية ("ثينك باد"، "يوجا"، "لينوفو ليجيون")، وحواسيب محطة العمل، بالإضافة إلى أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي والحلول المنزلية والمكتبية الذكية. كما تقوم حلول مراكز البيانات من الجيل التالي من "لينوفو" ("ثينك سيستم" و"ثينك أجايل") بخلق القدرة والكفاءة الحاسوبية لتأمين قدرة الاتصال التي من شأنها أن تغير الأعمال والمجتمعات. تعمل "لينوفو" لتُلهم الاختلاف في كلّ شخص ولتبني مستقبلاً أكثر ذكاءً حيث يتحقق فيه الازدهار للجميع. يُمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن"، و"فيس بوك"، و"تويتر"، و"إنستجرام"، و"ويبو"، أو يمكنكم زيارة موقعنا من خلال الرابط الإلكتروني التالي: /http://www.lenovo.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني



Contacts

"لينوفو"

أمريكا الشمالية

ديفد هاميلتون

هاتف: 18649790024+

البريد الإلكتروني: dhamilton1@lenovo.com

أو

أوروبا

جوديث شونكي

هاتف: 447500922556+

البريد الإلكتروني: jschunke@lenovo.com

أو

مجموعة "زينو"

البريد الإلكتروني: LenovoWWDCG@zenogroup.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/لينوفو-تحقق-مرتبة-متقدمة-بصفتها-أكبر-مزود-عالمي-لأجهزة-الحاسوب-الفائقة-لمشروع-توب-500/ar  

No comments:

Post a Comment