Thursday, September 15, 2011

إيمرفيجن تقدم أول عدسة بانورامية ذات نطاق رؤية بزاوية 360 درجة ودقة 5 ميجابكسل


مونتيرال، كندا - يوم الخَمِيس 15 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت شركة "إيمرفيجن"، الرائدة على مستوى العالم في مجال التقنية البصرية شاملة الرؤية ومبتكرة العدسات البانورامية ذات نطاق الرؤية بزاوية 360 درجة، بتقديم أول عدسة بانورامية محسّنة بزاوية رؤية 360 درجة. وسيتم عرض نموذج عن هذه التقنية الحديثة في معرض "إيه إس آي إس" في الجناح رقم 1473 في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، خلال الفترة ما بين 19 و22 سبتمبر 2011. ومن المتوقع أن يتم طرح هذه العدسات في الأسواق بكميات كبيرة في منتصف عام 2012، كما سيتم إنتاج وتوزيع هذه العدسات البانورامية عالية الدقة "إتش دي" في جميع أنحاء العالم عن طريق أحد كبار المصنِّعين الذي سيتم الإعلان عنه قريباً، وسيتم طرح العدسة تحت إسم العلامة التجارية لهذا المصنّع. ومن خلال تركيبها على كاميرات ذات دقة خمسة ميجابكسل، فإن عدسة "إنيبيلز" المقدمة من قبل "إيمرفيجن" ستلائم أياً من الحلول البصرية الموجودة في السوق والتي تستخدم تقنية "إيمرفيجن إنيبلز".

ولقد استثمرت "إيمرفيجن" بشكل كبير في الأبحاث والتطوير، وتولت رعاية المختبر البصري في جامعة لافال في كيوبك بكندا بهدف إيجاد أدوات فريدة لإختبار وقياس العدسات ذات الزوايا الواسعة.

وقال باسكال نيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إيمرفيجن": "يحتاج تحقيق نطاق رؤية بزاوية 360 درجة ودقة 5 ميجابكسل أكثر من مجرد كاميرا بدقة 5 ميجابكسل ذات تحكم كافٍ بالضوء، ولكنه يتطلب أيضاً تقنية بصرية محسّنة ذات نطاق رؤية بزاوية 360 درجة، وإلا فإن جودة الصورة ستتأثر. وقد توصلت الاختبارات التي أجريت في جامعة لافال في السابق إلى نتيجة مفادها أنه لم تتمكن جميع العدسات ذات نطاق الرؤية 360 ودقة 5 ميجابكسل التي تم اختبارها من إعطاء جودة بدقة 5 ميجابكسل وذلك من حيث الأبعاد وتشوّه الصورة. لذلك، فقد تم الآن إكمال أول تصميم بصري محسّن بزاوية 360 درجة ودقة 5 ميجابكسل، وهو جاهز ليتم إنتاجه من قبل أرقى صانعي العدسات في العالم".

وتقوم عدسة "إيمرفيجن إنيبلز" ذات زاوية الرؤية 360 درجة هذه بزيادة الحد الأقصى للإرسال عبر حزم موجات مرئية قريبة من تحت الحمراء، وذلك للتطبيقات النهارية والليلية. ومع التغطية الأكبر التي يتمتع بها الحسَّاس، والبُعد المحيطي المضخم، ستمكِّن العدسة البانورامية ذات نطاق الرؤية 360 ودقة 5 ميجابكسل من تغطية المراقبة لمناطق أوسع بزاوية 360 درجة ومن ارتفاعات أعلى، مع إزالة النقاط العمياء. ويعتبر هذا الإنجاز الاستكمال الأمثل لأول عدسة بانورامية من هذه الفئة ستوزع على الأسواق، والتي تعمل مع الكاميرات القياسية لحد 2 ميجابكسل.

وتم تصميم العدسة لتلائم الحساسات 1، 2.5 درجة مع شريحة قياسية لاختيار الرقاقات، وسيتم عرضها في معرض "إيه إس آي إس" على كاميرا "بيزلر" 5 ميجابكسل نهاري/ليلي، مع برنامج تشغيل "إكس بروتيكت إنتربرايز" مقدم من قبل شركة "مايلستون".

لمحة عن "إيمرفيجن"

قامت "إيمر فيجن" التي تحتل مرتبة الريادة في ابتكار التصوير البانورامي وبنطاق يغطي 360 درجة، بمنح تراخيص براءات الاختراع الحاصلة عليها في تقنية العدسات ذات التصوير البانورامي ذي نطاق 360 درجة والبرمجيات التقنية في هذا المجال إلى منتجي العدسات العالميين والمصنعين ومطوري البرمجيات. وتنفرد هذه العدسات بأنها الوحيدة التي يمكن تركيبها على أي كاميرا وعلى أي مجسّ استشعار، وهي مناسبة للأسواق الاستهلاكية والتجارية والحكومية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.immervision.com.


Contacts

كاثرين جيانين

"إيمرفيجن"

+1-514-985-4007

#3030

No comments:

Post a Comment