Thursday, September 15, 2011

موديز أناليتكس تنشر مسح القطاع المصرفي لعام 2011 بخصوص اختبار التحمل


يواصل تطبيق برامج اختبار التحمل المصرفي كونه تحدياً كبراً تواجهه المصارف

لندن - يوم الخَمِيس 15 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): بدأت المصارف وبشكل متزايد بإدخال اختبارات التحمل في عمليات إدارة المخاطر وتخطيط الأعمال التي تقوم بها، وذلك بالرغم من أن الغالبية لا تزال ترى بأن نشر أفضل تطبيقات اختبار التحمل ضمن جميع أعمالها لا يزال يشكل تحدياً وذلك وفقاً لمسح أجرته "موديز أناليتكس"، وهي الرائدة في مجال حلول إدارة مخاطر المؤسسات.

ويقوم "مسح قطاع القطاع المصرفي لعام 2011 بخصوص اختبار التحمل"، والذي تم نشره اليوم من قبل "موديز أناليتكس"، بتقديم نظرة عامة حول أفضل الممارسات الحالية والتحديات المتبقية في القطاع المصرفي الأوروبي. وتم إجراء المسح في الربع الثاني للعام 2011 حيث ضم أكثر من 40 مقابلة فردية مفصلة مع كبار المسؤولين عن وظائف المخاطر والتمويل في مصارف متنوعة الحجوم في أوروبا.

وعلى الرغم من تزايد أهمية اختبار التحمل إلاّ أن المسح يظهر بأن الكثير من المصارف تكافح لتتجاوز مجرد تلبية المتطلبات التنظيمية بحيث تتمكن من الاستفادة بشكل كامل من اختبار التحمل لأغرض تتعلق بالأعمال. وفي الحقيقة فإن نسبة صغيرة فقط من المشمولين بالمسح تمكنوا من استغلال اختبار التحمل لتوجيه النشاطات الإدارية بشكل فاعل.

وقال كريستيان ثان، المدير الأول لشركة "موديز أناليتكس": "ستكون المؤسسات المالية التي أدخلت اختبار الجهد أكثر ثقة في عملية اتخاذ قراراتها ولن تجد صعوبة في أن تعمل وفقاً للقوانين وأن تكون أكثر شفافية بالنسبة للسوق، وهذا يشكل نقطة تفوق في بيئة تتسم بالافتقار إلى الثقة. ويبدو بأن تحديات التنفيذ تكمن بالنسبة للكثير من المصارف في أتمتة العمليات، وإدارة البيانات التفصيلية، ومهارات وضع نماذج التأثيرات المتوقعة في حالات متعددة".

كما يظهر التقرير بأن الافتقار إلى الاندماج على كل من مستويي الأنظمة والوظائف، مثلاً بين التمويل والمخاطر، غالباً ما يمنع بناء وتطبيق اختبارات التحمل المصرفية. وخلص المسح إلى أن الاستثمار في العمليات والأنظمة الفاعلة سيمكن المصارف من تحويل ما كان يعتبر في ما مضى من الممارسات الشاقة إلى أداة في غاية الفاعلية في تخطيط الأعمال وإدارة المخاطر.

للاطلاع على المسح ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

moodysanalytics.com/stresstest.

لمحة عن "موديز أناليتكس"

تساعد "موديز أناليتكس" المتخصصين في أسواق رأس المال وإدارة مخاطر الائتمان في جميع أنحاء العالم على تلبية متطلبات السوق المتطورة بثقة. وتقدم الشركة أدوات فريدة من نوعها وأفضل الممارسات لقياس وإدارة المخاطر من خلال الخبرة والتجربة في مجال تحليل الائتمان والبحوث الاقتصادية وإدارة المخاطر المالية. كما تقوم "موديز" بدمج وتخصيص عروضها لمواجهة تحديات تجارية محددة عبر توفير البرمجيات الرائدة والخدمات الاستشارية والبحوث، بما في ذلك تحليل الملكية من "موديز إنفسترز سرفيس". "موديز أناليتكس" هي شركة تابعة لمؤسسة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCO)، والتي سجلت عائدات بقيمة ملياري دولار أمريكي في عام 2010، ويعمل لديها حوالي 4,500 موظف حول العالم، ولديها وجود 26 دولة. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.moodysanalytics.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

أليس أوين

خبير استراتيجية الاتصالات

44 207 772 1088

Alice.owen@moodys.com

جيسيكا شايفر

خبير استراتيجية الاتصالات

212-553-4494

البريد الإلكتروني: Jessica.schaefer@moodys.com.

No comments:

Post a Comment