Sunday, June 17, 2018

جامعة سانت جورج في غرينادا توقع مذكرة تفاهم مع حكومة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة

 الحكومة تدرج جامعة سانت جورج كمزود تعليمي معترف به



سانت جورج ، غرينادا -الخميس 14 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وقعت جامعة سانت جورج ("إس جي يو")، وهي كلية طب دولية في جزيرة غرينادا في الكاريبي، مذكرة تفاهم مع حكومة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة. وتسلّط مذكرة التفاهم المبرمة الضوء على فوائد التعاون المتبادل، وستقوم المؤسستان الآن باستعراض إمكانات التعاون التعليمي في الدراسات الطبية ذات الصلة. وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتم إدراج الجامعة على موقع حكومة الفجيرة الإلكتروني كمزود تعليمي معترف به، ويتيح هذا الأمر لجامعة سانت جورج الآن قبول طلابٍ من إمارة الفجيرة.

وتُعبر الاتفاقية السارية الآن، عن التزام الطرفين بزيادة إمكانية حصول طلاب حكومة الفجيرة على التعليم ما بعد الثانوي الأمريكي من خلال جامعة سانت جورج. وتسهم مذكرة التفاهم أيضاً في تعزيز علاقة الجامعة مع الإمارات العربية المتحدة، بعد الإعلان عن اعتراف وزارة التعليم ببرنامج شهادة الطبّ الخاص بالجامعة خلال العام الماضي.

وقال الدكتور جي ريتشارد أولدز، رئيس جامعة سانت جورج: "يسرنا توفّر إمكانية الدراسة في جامعة ’سانت جورج‘ في غرينادا لطلاب إمارة الفجيرة، حيث سيحصلون على أفضل مستويات التعليم الطبي الدولي. وستستفيد الجامعة من خلال زيادة تنوع واتساع نطاق تجربة طلابنا".

من جهته علق محمد خليفة الزيودي، مدير شؤون الموظفين في حكومة الفجيرة: "تعدّ جامعة سانت جورج مؤسسة رائدة عالمياً، ويسرنا حصول طلابنا الآن على فرصة لدراسة الطب في حرمها في غرينادا. وتُعدّ مذكرة التفاهم هذه بداية علاقة مثمرة، ونتطلع إلى العمل مع جامعة سانت جورج لتعزيز تعاوننا في المستقبل القريب".

وتعد كلية الطب بجامعة سانت جورج إحدى أكبر الكليات في العالم، حيث تستقطب الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسة من 140 دولة. ويكمن سرّ نجاح الجامعة في تعزيز الحماس لدى الطلاب لممارسة الطب في بلادهم، وغالباً في المناطق التي يكون فيها أعداد الأطباء منخفضاً. وتبلغ نسبة خريجي جامعة سانت جورج نحو 1 في المائة من جميع الأطباء الممارسين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويرتفع هذا الرقم إلى نحو 15 في المائة في ترينيداد وتوباغو، و20 في المائة في بوتسوانا.

صادر عن شركة "رايت أور آند أسوشيتز" لصالح جامعة سانت جورج.

ملاحظات للمحررين:

لمحة حول جامعة سانت جورج

تعتبر جامعة "سانت جورج" مركزاً للتعليم الدولي، حيث تجذب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أكثر من 140 دولة إلى جزيرة غرينادا بجزر الهند الغربية. وترتبط جامعة "سانت جورج" بالمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا.

وساهمت الجامعة بتخريج أكثر من 18 ألف من الأطباء والأطباء البيطريين والعلماء والمهنيين العاملين في مجال الصحة العامة والأعمال ممن يمارسون نشاطهم في جميع أنحاء العالم. وتعتبر برامج الجامعة معتمدة قبل العديد من الجهات الحكومية.

لمحة عن الفجيرة

تتمتّع إمارة الفجيرة بموقعٍ متميّز في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الإمارة الوحيدة التي تقع على الجانب الشرقي من الإمارات العربية المتحدة، على طول خليج عمان، في حين أن الإمارات الستّ الأخرى تقع على الخليج العربي. وتستمد الإمارة اسمها من نبع ماء يقع تحت أحد الجبال.

ويُعد التعليم أولوية قصوى لبناء المستقبل وضمان الرخاء المستدام في إمارة الفجيرة. وتفخر إمارة الفجيرة بامتلاكها أحد أفضل معدلات النجاح في المدارس الثانوية في الشرق الأوسط، والأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتوفر الإمارة بيئة تعليمية متميزة عبر مدارس ممتازة ومؤسسات أكاديمية ومرافق تدريب رائدة تقدم مجموعة من الخيارات، بما في ذلك التعليم المبكر للأطفال والتطوير الوظيفي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

رايت أور

هنري جيليفر

البريد الإلكتروني: Henry@raittorr.co.uk

هاتف: 02079227719


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/جامعة-سانت-جورج-في-غرينادا-توقع-مذكرة-تفاهم-مع-حكومة-الفجيرة-بالإمارات-العربية-المتحدة/ar  

No comments:

Post a Comment