Saturday, June 2, 2018

منطقة غويانا الفرنسيّة تقوم بتركيب أكبر محطّة طاقة في العالم مع تخزين للطاقة المتجددة بقدرة 140 ميجاواط في الساعة

 سيولّد المصنع طاقة متجددة بنسبة 100 في المائة، ويزوّد إمدادات ثابتة بالطاقة الكهربائية وبأسعار تنافسيّة، على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع إلى أكثر من 10 آلاف منزل في غويانا الفرنسيّة.



مانا، غويانا الفرنسيّة -يوم الجُمْعَة 1 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إتش دي إف" ("إيدروجين دو فرانس") عن إطلاق أوّل مبادرة من نوعها بالعالم في تاريخ الطاقة المتجدّدة مع إقامة مشروع "سي إي أو جي" (مصنع طاقة غويانا الفرنسيّة الغربيّة). وسيولّد المشروع، الذي يديره حلّ "رينيوستايبل" من "إتش دي إف"، طاقة نظيفة بنسبة 100 في المائة وميسورة التكلفة وموثوقة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع - من دون تقلبات وبأسعار منخفضة – إلى منطقة تضمّ ما يزيد عن 10 آلاف منزل وتعاني من مشاكل في إمداد الطاقة.

ويتوقّع أن يُحدث هذا الابتكار الكبير ثورةً في قطاع الطاقة، ويشكّل بداية عهد جديد في مجال تأمين الطاقة. ويحصل المشروع على دعم استثماري بقيمة 90 مليون يورو من الشركة، والشركاء الاستثماريّين من القطاع الخاصّ، ومصارف رائدة.

وتشكّل "إتش دي إف" أوّل منتج في العالم لإمدادات الطاقة الكهربائية المستقرة يقوم على الطاقات المتقطعة. ويدمج حلّ "رينيوستايبل" مزرعة طاقة شمسيّة بقدرة 55 ميجاواط مع أكبر حلّ في العالم لتخزين الطاقة المتجددة من أجل تقديم قدرة ثوريّة تبلغ 140 ميجاواط في الساعة، وتقوم على الهيدروجين. ويتمّ دعم ذلك من خلال تخزين ثانوي على شكل بطاريّات.

وسيواجه مصنع "سي إي أو جي" الحاجة الملحّة لتوليد طاقة موثوقة ونظيفة، وسوف يولّد منافع اقتصاديّة لمنطقة غويانا الفرنسيّة. ومن خلال التنسيق بين الوكالات العامة في غويانا الفرنسيّة، سيتواجد المصنع في منطقة تعوقها مصادر إنتاج الطاقة (تعاني حاليّاً من نقص 20 ميجاواط). وسيقوم حلّ "رينيوستايبل" بتحفيز شبكة الكهرباء لفترة 20 عام، من خلال تأمين مصدر طاقة موثوق بتكلفة أقلّ من الكلفة الحاليّة الفعليّة للإنتاج في غويانا الفرنسيّة، ومن دون أيّة إعانات.

لمحة عن "إتش دي إف إينورجي": الشركة التي ابتكرت مفهوم "رينيوستايبل" لمعمل الطاقة.

تتخصّص شركة "إتش دي إف إينورجي" في مجال التقنيّات القائمة على الهيدروجين، وهي تقوم بتطوير وتمويل وبناء وتشغيل البنى التحتيّة للطاقة الصناعيّة: خلايا وقود عالية الطاقة (أكثر من ميجاواط واحد)، ووحدات تخزين ذات سعة كبيرة متّصلة بشبكة كهرباء، ومعامل كهرباء "رينيوستايبل" قادرة على توفير الطاقة متعددة الميجاواط تولّد كهرباء نظيفة وغير متقطعة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

    الموقع الإلكتروني لشركة "إتش دي إف إينورجي": https://www.hdf-energy.com/
    بيان صحافي: https://www.hdf-energy.com/prmai2018/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتّصالات الصحافيّة:

"إتش دي إف إينورجي"

جان-نويل دو شارانتوناي

هاتف: +33(0)556771111

البريد الإلكتروني: communication@hdf-energy.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/منطقة-غويانا-الفرنسية-تقوم-بتركيب-أكبر-محطة-طاقة-في-العالم-مع-تخزين-للطاقة-المتجددة-بقدرة-140-ميجاواط-في-الساعة/ar  

No comments:

Post a Comment