Monday, July 4, 2016

تاكيدا تتشارك مع ألتوس ثيرابيوتكس لتطوير مركّب واعد لمعالجة خزل المعدة

الاتفاقية تدفع التزام "تاكيدا" قدماً تجاه طب الجهاز الهضمي كمجال علاجي جوهري

أوساكا، اليابان ولوس ألتوس، كاليفورنيا - يوم الإثنين 4 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502) في بيان مشترك مع شركة "ألتوس ثيرابيوتكس المحدودة" أن الشركتين دخلتا في اتفاقية نهائية لدفع تطوير المركّب "إيه تي سي-1906" الخاص بشركة "ألتوس". وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن الاتفاقية خياراً حصرياً لـ"تاكيدا" للاستحواذ على "ألتوس" اعتباراً من تاريخ الاتفاقية ولغاية فترة من الزمن بعد إتمام دراسات المرحلة الأولى الجارية الخاصة بـ"إيه تي سي-1906". ويتوقع الطرفان تطوير "إيه تي سي-1906" في المستقبل لمعالجة خزل المعدة وأعراضه.
خزل المعدة هو اضطراب مزمن في حركة المعدة والذي يتسم ببطء إفراغ المعدة. وتشمل الأعراض الشبع المبكر، والامتلاء بعد تناول الوجبات، والغثيان، والتقيؤ وألماً في البطن1. وتوجد حاجة كبيرة لعلاج خزل المعدة السكري وخزل المعدة مجهول السبب لم تتم تلبيتها بعد.
تعمل "ألتوس ثيرابيوتكس"، وهي شركة أصول مفردة، على تطوير مركّب "إيه تي سي-1906" باعتباره دوبامين فموي مضاد لمستقبلات "دي2/دي3" الذي يعالج أعراض الغثيان والقيء لدى مرضى خزل المعدة. وكجزء من الاتفاقية، ستقوم "تاكيدا" بتزويد "ألتوس" بدفعة مقدمة لخيار الاستحواذ على "ألتوس". فإذا اختارت "تاكيدا" تفعيل الخيار، ستقدم "تاكيدا" دفعة إضافية للاستحواذ على "ألتوس"، وعندئذ تتولى عملية تطوير وتسويق "إيه تي سي-1906". وستكون "ألتوس" مؤهلة للحصول على دفعات إضافية مرتبطة بالتطوير السريري وبتحقيق إنجازات تجارية رئيسية. ولم يكشف عن تفاصيل إضافية للاتفاقية.
يؤدي تنشيط مستقبلات الدوبامين لدى مرضى خزل المعدة، إلى ردة فعل تقيؤية. وستسعى "تاكيدا" و"ألتوس" لتطوير "إيه تي سي-1906" وآلية عمله المضادة لمستقبلات الدوبامين كعلاج بديل لاستهداف أعراض الغثيان والقيء لتخفيف معاناة المرضى بمواصفات أكثر سلامة.
وقال الدكتور أسيت باريك، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة مجال علاج أمراض الجهاز الهضمي في "تاكيدا": "هنالك حاجة كبيرة لعلاجٍ لم تتم تلبيتها بعد لمساعدة المرضى الذين يعانون من خزل المعدة، ويمثل تطوير علاجات مبتكرة وجديدة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي أولوية قصوى لاستراتيجية ’تاكيدا‘ العالمية في البحث والتطوير. وتعزز هذه الاتفاقية التزام ’تاكيدا‘ لتطوير أدوية عالية التميز لتحسين صحة وجودة حياة المرضى حول العالم".
وقال الدكتور روجر وايتينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ألتوس ثيرابيوتكس المحدودة": "لقد كان كان الهدف الرئيسي لشركة ’ألتوس‘ هو تطوير ’إيه تي سي-1906‘ لعلاج خزل المعدة. ونحن سعداء بمشاركة ’تاكيدا‘، بخبرتها في مجال طب الجهاز الهضمي، مع استمرار ’ألتوس‘ بتطوير ’إيه تي سي-1906‘ من خلال المرحلة الأولى للتجارب السريرية. ونحن نعتقد أن هذه الاتفاقية ستسرع في تطوير هذا الدواء المهم".
قامت شركة "أوبنهايمر آند كو" بدور المستشار المالي الحصري، وقامت "كولي إل إل بيه" بدور مستشار قانوني لشركة "ألتوس". وكانت "بولسينيلي" المستشار القانوني لشركة "تاكيدا".
1http://iffgd.org/upper-gi-disorders/gastroparesis.html. تم الاطلاع عليه في 20 مايو 2016.
لمحة عن "ألتوس ثيرابيوتكس"
تعتبر شركة "ألتوس ثيرابيوتكس" شركة أدوية خاصة تقع في لوس ألتوس، بكاليفورنيا. وكان تركيزها الرئيسي على تطوير "إيه تي سي-1906" لعلاج خزل المعدة. وقد أنجزت الشركة جميع الدراسات اللازمة للحصول بنجاح على رخصة "دواء تجريبي جديد"، وتواصل الشركة تطوير "إيه تي سي-1906" في المرحلة الأولى من التجارب السريرية.
لمحة عن "تاكيدا"
شركة "تاكيدا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502) التي تتخذ من أوساكا باليابان مقراً لها هي شركة عالميّة قائمة على الأبحاث، وهي تركّز أعمالها الأساسيّة على المستحضرات الدوائية. وبصفتها أكبر شركة مستحضرات دوائية في اليابان وأحد الرواد العالميّين في القطاع، تلتزم "تاكيدا" بالكفاح من أجل صحّة أفضل للناس في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال ريادة الابتكار في الطب. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.takeda.com
التزام "تاكيدا" بأمراض الجهاز الهضمي
تعتبر "تاكيدا" رائداً عالمياً في مجال أمراض الجهاز الهضمي. وبخبرتها التي تمتد لأكثر من 25 عاماً، يواصل التزام الشركة بالابتكار بالتطور وبتحقيق أثر دائم. ويُظهر عقار "إنتيفيو" ("فيدوليزوماب") قدرات "تاكيدا" العالمية وتوسعها في سوق الرعاية المتخصصة بما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي  الأدوية البيولوجية. وتم إطلاق "إنتيفيو"، الذي تم تصميمه وتطويره خصيصاً لاستهداف المسالك الهضمية، في عام 2014 لعلاج البالغين الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي المتوسط والحاد وداء كرون. وأنتجت تاكيدا عقار "تيك كاب" ("فونوبرازان فيوماريت")، وهو مانع حمضي بوتاسيوم تنافسي تم إطلاقه في اليابان عام 2015. وتسوّق تاكيدا أيضاً عامل الحركة "أميتيزا" ("لوبيبروستون")، الذي تم إطلاقه أساساً عام 2006 لعلاج الإمساك المزمن مجهول السبب، وحل على موافقة لاحقة لعلاج متلازمة القولون العصبي مع الإمساك والإمساك الناجم عن المواد الأفيونية. وقبل هذه الإطلاقات البارزة، كانت "تاكيدا" رائدةً في اكتشافات الجهاز الهضمي في مجال مثبطات مضخات البروتون التي بدأت في تسعينات القرن الماضي مع "لانسوبرازول". وتملك "تاكيدا" حالياً، من خلال التطوير الداخلي المتخصص والاستراتيجي، والشراكات الخارجية، والترخيص والاستحواذ، عدداً من أصول أدوية المسالك الهضمية الواعدة قيد التطوير، ولا تزال ملتزمة بتقديم خيارات علاجية مبتكرة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد والجهاز الهضمي.
بيانات تطلعية خاصة بشركة "تاكيدا"
يحتوي هذا البيان على بيانات تطلعيّة. وتشمل البيانات التطلعيّة كافة البيانات إلى جانب بيانات حول الحقائق التاريخيّة، بما في ذلك خطط واستراتيجيات وتوقعات مستقبليّة؛ وبيانات حول الوقت المتوقع للطلبات والموافقات المرتبطة بالصفقة، والوقت المتوقع لاستكمال الصفقة، والقدرة على استكمال الصفقة أو تلبية الشروط المختلفة للإغلاق، والعائدات المستقبليّة، والربحيّة أو النمو أو الافتراضات الضمنيّة لما سبق. إنّ البيانات المستقبليّة، والكلمات من قبيل "نرتقب" و"نتوقع" و"نهدف" و"نستمر" و"نعتقد" و"نخطط" و"نقدّر" و"نتصوّر" و"ننوي" و"القدرة" و"نتوجه" و"نتنبأ" و"توجيه" و"الاحتمال" و"نسعى" و"نفترض" و"سوف" و"قد" و"يجب"، والتعابير المماثلة، هي بيانات تطلعيّة. وتقوم البيانات التطلعيّة على توقعات وافتراضات الإدارة التي تراها منطقيّة على الرغم من كونها غير مؤكدة في الأصل وصعبة التوقّع. يُنصح المستثمرون وحاملي الأوراق المالية ألّا يعتمدوا على هذا البيانات التطلعيّة.
وتضمّ البيانات التطلعيّة مخاطر والتباسات قد تسبب اختلاف النتائج أو التجارب الفعلية مادياً عن تلك المعبر عنها أو المشمولة في هذه البيانات التطلعيّة. وتتألف بعض هذه المخاطر والالتباسات من دون الحصر: قد لا يتمّ الحصول على الموافقات التنظيميّة المطلوبة للصفقة بطريقة ملائمة؛ وقد لا تتمّ تلبية شروط إغلاق الصفقة؛ والضغوطات والتطورات التنافسيّة؛ والقوانين والأنظمة القابلة للتطبيق؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وأفعال السلطات التنظيميّة وبالتالي التوقيت؛ والتغيّرات في معدلات التبادل؛ والادعاءات أو المخاوف حول سلامة وفعالية المنتجات المسوّق لها أو المنتجات المرشحة للتطوير.
وتعتبر البيانات الصحفية الواردة في هذا البيان الصحفي صالحة فقط في تاريخ صدور البيان ولا تتحمل "آلتوس ثيرابيوتكس" المحدودة، أو "تاكيدا" أية مسؤولية حيال مراجعة أو تحديث أية بيانات تطلعية بحيث تعكس معلومات جديدة أو أحداث أو أوضاع مستقبلية بعد تاريخ صدور هذا البيان الصحفي. إذا تمّ تحديث أو تصحيح بيان تطلّعي أو أكثر، لا يجب أن يستخلص المستثمرون وسواهم أنّه سيتمّ إجراء تحديثات أو تصحيحات.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts

لصالح شركة "ألتوس ثيرابيوتكس" المحدودة:
جوانا دينيسون
هاتف: 1200-948-650-1+
البريد الإلكتروني: jlh@altostherapeutics.com

لصالح بشركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة:
تسويوشي تادا- اليابان
هاتف: 417 782 332 81+
البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com

ساندرا ماكتافيش – الولايات المتحدة الأمريكية
هاتف: 2343-554-224-1+
البريد الإلكتروني: sandra.mactavish@takeda.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18291/ar

 

No comments:

Post a Comment