Wednesday, July 27, 2016

توشيبا تبدأ بشحن النموذج الأول في العالم لذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد المؤلفة من 64 طبقة

-- جيل جديد من ذاكرة "بيكس فلاش" من إنتاج شركة "توشيبا" بطبقات إضافية وبسعة معززة --

طوكيو - يوم الأَرْبعاء 27 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): كشفت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6502) عن أحدث جيل من ذاكرة "بيكس فلاش" ثلاثية الأبعاد من إنتاجها ببنية خلايا مكدسة (1) ومؤلفة من 64 طبقة، وسيبدأ اليوم شحن هذا الجهاز الأول (2) من نوعه في العالم. ويشتمل الجهاز الجديد على تقنية 3 بيت في كل خلية (خلية ثلاثية المستوى) وسعته 256 جيجابيت (ما يعادل 32 جيجابايت)، ويدل هذا الجهاز المتطور على القدرة الهندسية الخاصة بشركة "توشيبا". وتواصل "توشيبا" تحسين ذاكرة "بيكس فلاش" وتتطلع إلى تحقيق الهدف التالي في خارطة التنمية عبر إنتاج جهاز يسع 512 جيجابيت (أي ما يعادل 64 جيجابايت) ومؤلف من 64 طبقة.
ويعتبر الجهاز تحسيناً لـذاكرة "بيكس فلاش" المؤلفة من 48 طبقة وتحقق عملية التكديس المتطورة للجهاز المؤلف من 64 طبقة سعة أكبر بنسبة 40 في المائة لحجم كل وحدة مقارنة بعملية التكديس للجهاز المؤلف من 48 طبقة. وهذا ما يقلل التكلفة عن كل بيت ويزيد قابلية التصنيع لسعة الذاكرة عن رقاقة السيليكون الواحدة. وتستطيع ذاكرة "بيكس فلاش" المؤلفة من 64 طبقة أن تلبي مواصفات الأداء الملح، وسيتم استعمال الجهاز الجديد في تطبيقات تتضمن وسيط تخزين ذو حالة ثابتة للشركات والعملاء والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وبطاقات الذاكرة.
كذلك، واصلت "توشيبا" دفع عجلة التنمية منذ أن أعلنت عن النموذج الأول (3) في العالم لتقنية ذاكرة "فلاش" ثلاثية الأبعاد في يونيو 2007. وتروّج الشركة بنشاط لذاكرة " بيكس فلاش" لتلبي الطلب على إمكانية التخزين بسعة أكبر وبحجم أصغر.
وستنتج "توشيبا" ذاكرة "بيكس فلاش" الجديدة والمؤلفة من 64 طبقة في مصانع "نيو فاب 2" في عمليات "يوكايشي" التي افتتحت رسمياً في وقت سابق من هذا الشهر، ومن المقرر أن تبدأ الإنتاج الكبير لذاكرة "بيكس فلاش" المؤلفة من 64 طبقة في النصف الأول من العام 2017.
  1. بنية تكدس خلايا ذاكرة "فلاش" بشكل عمودي على ركيزة من السيليكون لتحقق تحسينات ملحوظة في الكثافة على ذاكرة "فلاش ناند" حيث تشكل الخلايا على ركيزة السيليكون.
  2. اعتباراً من 27 يوليو 2016. بحسب إحصائيات "توشيبا".
  3. عرض "توشيبا"، 12 يونيو 2007.
*" بيكس فلاش " هي علامة تجارية مسجلة لشركة "توشيبا".
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).
لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة www.toshiba.co.jp/index.htm.
يمكن الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكيّة عبر زيارة الرابط  التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51388410&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"
شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية
كويتشي تاناكا/ كوتا ياماجي             
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
هاتف: 3576-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18401/ar

 

No comments:

Post a Comment