Wednesday, July 20, 2016

رابطة جي إس إم إيه تسجّل رقماً قياسياً للحضور في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016


أكثر من 53,000 زائراً في فعالية شنجهاي بزيادة تقدر بنحو 33 في المائة بالمقارنة مع عام 2015


هونج كونج - يوم الأَرْبعاء 20 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" أنّ أكثر من 53,000 زائراً فريداً من 104 دولة ومنطقة حضروا المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016 الذي عقد خلال الفترة من 29 يونيو إلى 1 يوليو في شنجهاي. وجذب المؤتمر والمعرض الذي استمر ثلاثة أيام هيئات تنفيذيّة من مشغلي الجوال وصانعي الأجهزة ومزودي التجهيزات وشركات البرمجة وشركات الإنترنت الأكبر والأكثر نفوذاً، بالإضافة إلى مستهلكي التكنولوجيا الأكثر اطلاعاً.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "نحن مسرورون لنتائج المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016 الذي يسجل رقماً قياسياً جديداً من ناحية الحضور والمعرض. لقد كان هذا المؤتمر الفعالية الأضخم والأكثر طموحاً في آسيا، والتي توفر عروضات وبرامج للحضور من رجال أعمال ومستهلكين على حد سواء. لقد أظهرت النتائج حقاً قوة الجوال وتأثيره في حياتنا اليومية".

وعُقد المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016 على امتداد أربع قاعات في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، واستضاف 550 عارضاً و18 جناحاً. لقد كان المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي عرضاً دولياً بالفعل إذ شارك فيه 64 في المائة من الشركات العارضة من خارج الصين. وجذب برنامج عمل المؤتمر أكثر من 4100 زائراً بنسبة تزيد عن 57 في المائة من المندوبين الذين يتمتّعون بمناصب من المستوى "سي"، بما في ذلك أكثر من 300 مديراً تنفيذياً. وحضر الفعالية أكثر من 840 وسيلة إعلامية ومحلّل متخصّص في القطاع من جميع أنحاء العالم من أجل نقل الإعلانات العديدة المعنيّة بالقطاع والتي أُطلقت خلال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي.

وتمّ عقد المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي بالتزامن مع مهرجان المعلومات الرقميّة الأوّل و"سمارت سيتي إكسبو"-شنجهاي بونودنج، في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، وتمكّن الحاضرون من زيارة الفعاليّات الثلاث. ومع حوالي 15,500 زائراً و200 عارضاً2، قام المهرجان باستكمال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي من خلال برامج وفعاليات ونشاطات تبرهن عن كيفيّة استخدام المواطنين للتكنولوجيا في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية والسفر والترفيه. وجذب "سمارت سيتي إكسبو"- شنجهاي بودونج حوالي 3000 زائراً وأكثر من 30 عارضاً3 وكشف عن تطوير المدن الذكية، بما في ذلك دور الاتصالات الجوالة، وإنترنت الأشياء، والحلول الحضرية، والبيوت الذكية وغيرها.

وانطلق المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي ومهرجان المعلومات الرقميّة شنجهاي بشكل رسمي من خلال احتفال مشترك حضره قادة حكوميّون وقادة في القطاع بمن فيهم تشانج فينج، رئيس المهندسين في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين؛ وتشو بو، نائب رئيس الهيئة البلدية للتجارة في شنجهاي؛ يانغ جي، رئيس شركة "تشاينا تيليكوم"؛ لي يو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تشاينا موبايل"؛ تشين مينجبو، رئيس لجنة الاقتصاد والمعلوماتية في بلدية شنجهاي؛ تشين جيزهونج، مدير إدارة الاتصالات في شنغهاي؛ فو تشينوا، نائب رئيس لجنة الاقتصاد والمعلوماتية في بلدية شنجهاي؛ ووُو تشينجباو، نائب رئيس الهيئة البلدية للتجارة في شنجهاي؛ وجيان دانيان، نائب مدير منطقة في منطقة بودونغ الجديدة.

برنامج مؤتمر قادة القطاع

تضمّن برنامج المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي الذي استمرّ يومَين خطابات رئيسيّة من قادة منظمات مثل "علي بابا"، "إيه تي آند تي موبيليتي"، و"بايدو"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"إريكسون"، و"إتش تي سي"، و"كي دي دي آي"، و"إن تي تي دوكومو"، و"أوبيرثر"، و"كوالكوم"، و"زد تي إي". وتطرّقت الجلسات في المؤتمر إلى مواضيع مثل "5 جي" (الجيل الخامس)، والمركبات، والأمن الإلكتروني، والتجارة الرقمية، والألعاب، وإنترنت الأشياء، وابتكار الأجهزة، ووسائل الإعلام والمحتوى الجوالين، والمدن الذكية بالإضافة إلى مواضيع أخرى.

وتضمّن المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي أيضاً مجموعة من برامج رابطة "جي إس إم إيه" وبرامج الشركاء لتزويد الحضور بفرصة بناء المعرفة، والحصول على لمحات، ومشاركة أفضل الممارسات. وركّزت هذه البرامج التعليميّة على مواضيع مثل المركبات المتصلة، والأجهزة، وأمن التجارة الرقمية، والطائرات، ومادة الـ"جرافين"، وإنترنت الأشياء، وشبكات الجيل الخامس "5 جي" وشبكات الجيل الجديد، والترفيه الجوال، وأمن الجوال، والفيديو، والواقع الافتراضي، وغيرها.

عرض الشركات الرائدة في قطاع الجوال

عرض المؤتمر العالمي للجوال شركات على امتداد منظومة الجوال، بالإضافة إلى القطاعات ذات الصلة، ومن ضمنها "علي بابا"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"تشاينا يونيون باي" و"سيسكو"، و"كول باد"، و"إريكسون"، و"فورد"، و"هيوليت باكارد"، و"إتش تي سي فايف"، و"إنتل"، و"كي تي"، و"لينوفو"، و"لو تي في"، و"إل جي إلكترونيكس"، و"مكافي"، و"إن إي سي"، و"نوكيا"، و"نوبيا"، و"تاتا للاتصالات"، و"تويتر"، و"إس إيه بي"، و"إس كي تيليكوم"، و"سنايل موبايل"، و"سوني"، و"فيزا"، و"فولكسفاجن"، و"شياومي"، و"زد تي إي". وتضمّن المؤتمر العالمي للجوال 17 جناحاً مع معارض من دول ومناطق محددة.

وتضمّنت قاعات أسلوب الحياة ذات الصلة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي (القاعة "إن 3" و "إي 7") مجموعة من العروض التفاعلية، والمعارض، والجناحات والبرامج المخصصة لتجسيد حياة الاتصالات الجوالة للمستهلكين بشكل مباشر. وحضرت مدينة رابطة "جي إس إم إيه" للابتكار المؤتمر للعام الرابع على التوالي والذي شهد زيادة حضور بنسبة 50 في المائة من الشركات بالمقارنة مع عام 2015. وقام الشركاء في مدينة الابتكار مثل "أكيومن"، و"دي تي إس"، و"إنتل"، وهانجار 18 إن أو إيه"، و"هواوي"، و"كي تي كوربوريشن"، و"ماي إف سي"، و"نوبيا"، و"أو بي بي أو"، و"ثين فيلم"، و"فولكسفاجن" وكذلك برامج رابطة "جي إس إم إيه" الأساسيّة في القطاع بما فيها برنامج "كونيكتيد ليفينج"، والتجارة الرقمية، والبيانات الخاصّة، وشبكة 2020 بتسليط الضوء على كيفية تحسين المنتجات والخدمات المتصلة بالجوال لحياة الأشخاص اليومية في مجالات التطبيقات الصناعية، والمنزل، والمركبات، والصحة والزراعة وغيرها. وشملت مدينة الابتكار أيضاً منتجات من "أديداس" و"بي إس إيه غروب".

وبالإضافة إلى ذلك، تضمّن معرض المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي العديد من العروض التفاعلية كمنطقة الواقع الافتراضي على متن طائرة المدينة الذكية في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، ومدينة الأجهزة، وجناح "جرافين"، ومهرجات الشباب للجوال. وتمّ تسليط الضوء على منطقة الألعاب الجوالة والرياضات الجوالة التي تضمّ "هيرثستون: هيروز أوف واركرافت"، التي شاهدها أكثر من 650,000 شخصاً في مركز شنجهاي وعبر البث المباشر، بما في ذلك أكثر من 321,000 مشاهداً خلال الجلسة الختامية في 1 يوليو.

وبناء على النجاح في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، انطلق برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") في آسيا خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي. وشارك في البرنامج أكثر من 100 شركة ناشئة و60 مستثمراً وأكثر من 60 متحدثاً. وفازت شركة "بليتاب"، وهي شركة ناشئة قامت بتطوير الجهاز اللوحي الأول بشاشة لمس مع تكنولوجيا مبتكرة لإنشاء النص عن طريق اللمس، والرسومات والخرائط للمعاقين بصرياً، بجائزة "بعد أربعة أعوام من الآن شنجهاي"، وكوفئت بمساحة عرض في معرض "بعد أربعة أعوام من الآن" في المؤتمر العالمي للجوال 2017 في برشلونة.

المؤتمر العالمي للجوال: فعالية بدون بصمة كربونية

حصل المؤتمر العالمي للجوال على شهادة بأنه فعالية بدون بصمة كربونية بموجب معيار "بي إيه إس 2060" في نوفمبر 2015، وأصبح المؤتمر والمعرض الأكبر دون بصمة كربونية في آسيا. وركّزت رابطة "جي إس إم إيه" في عام 2016 على تخفيف الأثر البيئي للفعالية بشكل أكبر وخفض استهلاك الكهرباء والهدر في المطبوعات وشجّعت على إعادة استخدام المواد في المعرض وإعادة تدويرها، واستخدام اللوحات الإعلانية الرقمية والأدوات الإلكترونية والعمل مع مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض، والعارضين والشركاء المحليين على الحد من الأثر الكربوني. وستسعى رابطة "جي إس إم إيه" بعد المؤتمر العالمي للجوال إلى الحصول مجدداً على الشهادة واحتساب الأثر الكربوني الإجمالي للفعالية وتعويض أي انبعاثات زائدة.

شركاء المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي

كانت كلّ من "تشاينا موبايل" و"هواوي" الشركاء البلاتينيين للفعالية، بينما كانت "سنايل موبايل" الشريك الذهبي للمؤتمر العالمي للجوال شنجهاي. وضمت قائمة شركاء الإعلام الرسميين "بي بي سي ورلد نيوز"، و"بي بي سي دوت كوم"، و"بلومبيرج"، و"سي 114 تشاينا كوميونيكيشن نتورك"، و"كوميونيكيشن وورلد"، و"موبايل وورلد لايف"، و"كيو كيو دوت كوم"، و"سوهو تك"، و"وول ستريت جورنال" فيما تألّف الشركاء الاستراتيجيّين من "سي سي آي دي كوم"، و "تشاينا موبايل كوميونيكيشنز أسوسيشين" ("سي إم سي إيه")، و"شنجهاي تي دي إل تي إي إندستري كوم تكنولوجيكال إنوفيشن" ("إس سي آي إيه")، و"ستراتيجي ألاينس" ("إس سي آي إيه").

وأكمل هوفمان: "نشكر كلّ من ساهم في نجاح المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2016، بما في ذلك الحكومة الصينيّة، ومدينة شنجهاي، وشركائنا البلاتينيّين ’تشاينا موبايل‘ و’هواوي‘، وكافة العارضين والرعاة والشركاء والحضور، ونتطلّع إلى العودة في العام المقبل والانطلاق بناءً على نجاحنا القويّ".

وسيُعقد المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017 خلال أسبوع 26 يونيو 2017.

للحصول على التغطية الإخبارية وأبرز الفيديوهات من المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، يرجى زيارة "موبايل ورلد لايف" على الموقع: www.mobileworldlive.com/mobile-world-congress-shanghai-2016. وتتوفّر أيضاً إعدادات الخطابات الرئيسيّة خلال المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي عبر منصّة "موبايل وورلد لايف".

ملاحظات للمحرّرين:

1. يمثّل هذا الرقم عدد الحاضرين المنفردين في هذه الفعالية بما في ذلك المفوّضين، والعارضين، والمتعاقدين، والإعلام؛ ولا يمثّل هذا الرقم مجموع أعداد الدخول إلى الفعالية.

2. معلومات حول الحضور والعارضين تخصّ مهرجان المعلومات الرقميّة في شنجهاي.

3. يقدّم "سمارت سيتي إكسبو-شنجهاي بودونج" معلومات حول الحضور والعارضين.

-انتهى-

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة جي إس إم إيه على "تويتر" على: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

آفا لاو

هاتف: 9928 2533-852+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



تشارلي ميريدث-هاردي

هاتف: 298428 7917 44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com 



المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18372/ar

No comments:

Post a Comment