Tuesday, July 19, 2016

رابطة جي إس إم إيه تعلن إطلاق موبايل كونيكت في جميع أنحاء الهند

أعلنت ستة جهات مشغّلة رائدة التوافر التجاري لموبايل كونيكت، الذي يزود خدمات مصادقةٍ جوالة لأكثر من 800 مليون عميلاً مستهلكاً

 

نيودلهي - يوم الثُّلَاثاء 19 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه"، في حفل إطلاق أقيم في نيودلهي، أن حل المصادقة القائم على الجوال الخاص بها، "موبايل كونيكت"، متوافرٌ حالياً لأكثر من 800 مليون مستهلك في جميع أنحاء الهند¹. وتشمل الجهات المشغلة للشبكات الجوالة ("إم إن أو إس")، التي تقدم خدمات "موبايل كونيكت" كلاً من "إيرسيل"، و"بهارتي إيرتيل"، و"آيديا"، و"تاتا لخدمات الاتصالات المحدودة"، و"تيلينور" و"فودافون".
وتمت استضافة حفل الإطلاق من قبل السيد ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه"، والذي انضم إليه ممثلون عن مزودي الهند الرواد لخدمات الجوال، والذين يشملون كلاً من "أنوبام فاسوديف"، و"سي إم أو"، و"إيرسيل"؛ ويضم الممثلون كلاً من سريكانث بالاتشاندران، الرئيس التنفيذي العالمي للموارد البشرية، في شركة "بهارتي إيرتيل"؛ وساشي شانكار، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة "آيديا سيليولار"؛ وسوني تاندون، رئيس الخدمات غير الصوتية في شركة "تاتا لخدمات الاتصالات"؛ وأوبانجا دوتا، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة "تيلينور"؛ وسونيل سود، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون". كما شارك المدراء التنفيذيون من أول مزودي الخدمات الرقمية في إطلاق "موبايل كونيكت"، ويشملون كلاً من شوبانا كامينيني، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة مستشفيات "أبولو"، وأنشومان بابنا، الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة "ميك ماي تريب". وناقشت اللجنة الحاجة إلى "موبايل كونيكت"، وكيفية استفادة المستهلكين في جميع أنحاء الهند منها، والكيفية التي ستساهم من خلالها في التوصل إلى الهند الرقمية.
وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "تعتبر الهند بالفعل ثاني أكبر سوق للجوال² في العالم، ومع دخول البلاد لمرحلةٍ جديدة من النمو في قطاع الجوال، والتي ستتيح فوائد اجتماعية واقتصادية بعيدة المدى، فمن الضروري للغاية بمكان أن يتم ضمان أمان المستهلكين في جميع الأوقات. ويمثل الإطلاق الحالي تتويجاً لتعاونٍ استمر لمدة سنة بين الجهات الهندية المشغلة لشبكات الجوال ’إم إن أو إس‘، من أجل تقديم حلّ مصادقةٍ قائم على الجوال وحيد، وآمن وبديهي، والذي يتيح لمئات الملايين من المستهلكين الوصول إلى الخدمات المتاحة على شبكة الإنترنت بأمان وسهولة على أجهزتهم الجوالة، من دون الحاجة للقلق بشأن الخصوصية أو كلمات السر. ونحن فخورون لأن نحتفل بهذا الإنجاز الكبير هنا اليوم".
ويقوم إطلاق الجهات الهندية المشغلة لـ "موبايل كونيكت" بتوسيع الزخم العالمي الكامن وراء الحل؛ فحالياً، تقوم 42 مشغلاً في 22 بلداً في جميع أنحاء العالم بتطبيق "موبايل كونيكت"، جاعلين إياها متاحةً لحوالي ثلاثة مليارات مستهلك. ويتيح حل "موبايل كونيكت" الذي أصدرته رابطة "جي إس إم إيه" للمستهلكين أن يقوموا بإيجاد وإدارة هويةٍ رقمية عالمية من خلال تسجيل دخول واحد. وتقوم الخدمة بالمصادقة على المستخدمين ببساطة وأمان، متيحةً لهم أن يقوموا رقمياً بتأكيد هويتهم وبيانات اعتمادهم، كما تمنحهم وصولاً آمناً لخدمات الجوال والخدمات الرقمية على شبكة الإنترنت. ويعمل "موبايل كونيكت" عن طريق توظيف رقم الجوال الفريد الخاص بالمستخدم، جنباً إلى جنب مع رقم تعريف شخصي "بيه آي إن" فريد من نوعه لحالات استخدام أكثر أماناً، من أجل التحقق من الهوية ومنح إمكانية الوصول على شبكة الإنترنت.
وببدء استخدام "موبايل كونيكت" في الهند، سيتم استخدامه تجارياً من قبل مجموعة واسعة من مزودي الخدمات الرقمية بما في ذلك "جانيشا سبيكس"، و"جولبيبو"، و"تروباي"، و"تويجلي"، و"زي ديجيتال جروب"، و"زوماتو"، لتغطية مجالات مثل التجارة، والتمويل، والأعمال المصرفية، والخدمات الصحية، ووسائل الإعلام والترفيه والسفر والضيافة. وبالإضافة إلى ذلك، تم نشر خدمات "موبايل كونيكت" بين الأعمال من قبل "باي هاتكي" و"تايمز موبايل المحدودة"، كما تم تمكينها من قبل "إم إكسبريسو"، وستساعد على منع تحميل تركيبات الاحتيال والتطبيقات الوهمية. وقامت كل من "أبيجي" و"دبليو إس أو 2. تيلكو" بتقديم تكنولوجيا لدمج "موبايل كونيكت" مع شبكات مزودي خدمات الجوال بسهولة، بحيث يمكن لمستخدمي أي شبكةٍ جوالة تقدم "موبايل كونيكت" أن يقوموا بتسجيل الدخول والحصول على تصريح لأي تطبيق.
وسيكون المشتركون الهنود بخدمة الجوال قادرين بصورةٍ مبدئية على الوصول لخدمات "موبايل كونيكت"، والتي تشمل تسجيل الدخول وتطبيقات الرعاية الذاتية، من الموقع الإلكتروني الخاص بشركاتهم المشغلة، وفي المستقبل من أي مكان يشاهدون به شعار "موبايل كونيكت". وبالإضافة إلى المواقع الإلكترونية للشركات المشغلة، أطلقت رابطة "جي إس إم إيه" بوابةً متاحةً على الموقع الإلكتروني (www.mobileconnect.in)، حيث بإمكان المستهلكين الهنود أن يجدوا المزيد من المعلومات حول "موبايل كونيكت" وإرشادات حول الكيفية التي بإمكانهم استخدامه وفقها.
واختتم جرانرايد حديثه قائلاً: "تؤدي الشركات المشغّلة دوراً هاماً في مجال الهوية الرقمية بواسطة ’موبايل كونيكت‘، مانحةً المستخدمين القدرة على التحكم ببياناتهم الخاصة، ومتيحةً للمستهلكين والشركات والحكومات الهندية على حد سواء أن تتفاعل وتصل إلى الخدمات المتوفرة على شبكة الإنترنت ضمن بيئة ملائمة، وخاصة، وموثوقة".
  •  
ملاحظات المحررين
¹يشير هذا الرقم إلى مجموع الصلات الجوالة، ما عدا صلات "إم 2 إم"، من أصل الجهات الستة المشغلة لشبكات الجوال في الهند والتي تجعل "موبايل كونيكت" متاحاً عند الإطلاق. المصدر: شعبة معلومات رابطة "جي إس إم إيه"، بيانات الربع الرابع من العام 2015.
²رابطة "جي إس إم إيه": الاقتصاد الجوال: الهند 2015
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الرابطة على: www.gsma.com
تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

رابطة "جي إس إم إيه"
لاتصالات وسائل الإعلام:
تشارلي ميريديث-هاردي
هاتف: 8428-1729-79-44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com

أو
أيانيكا سري
هاتف: 8742-7305-98-91+
البريد الإلكتروني: ASree@webershandwick.com
المكتب الإعلامي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18361/ar

 

No comments:

Post a Comment