Tuesday, July 26, 2016

رابطة "جي إس إم إيه" تعلن عن مشروع الاتصالات في المناطق الريفية في تنزانيا

تعمل كل من رابطة "جي إس إم إيه"، و"إيرتل"، و"ميليكوم"، و"فوداكوم" معاً لتوسيع تغطية شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض

دار السلام، تنزانيا - يوم الثُّلَاثاء 26 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): في مؤتمر "موبايل 360" - أفريقيا، أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" عن إطلاق المبادرة الأولى التي تهدف إلى مشاركة البنية التحتية النشطة في شرق أفريقيا بين الشركات المشغلة لشبكات الهواتف الجوالة "إيرتل"، و"ميليكوم" و"فوداكوم". والتزمت هذه الشركات بإطلاق ستة مواقع تجريبية  لشبكات الاتصالات من الجيل الثالث في كافة أنحاء البلاد من أجل اختبار استدامة توفير خدمات الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق إلى 13 مليون شخص من المحرومين في المناطق الريفية في تنزانيا.

وفي هذا الصدد، قال ماتس جرانريد، مدير عام رابطة "جي إس إم إيه": "يظهر هذا التعاون بين الشركات التنزانية المشغلة لشبكات الهواتف الجوالة  أن القطاع ملتزم بتوفير الاتصال للأشخاص غير المتصلين بالانترنت، وخاصة الملايين الذين يعيشون في المناطق الريفية، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات الإنترنت الأساسية." وأضاف: "لقد أصبح الإدماج الرقمي أولوية استراتيجية بالنسبة للمشغلين والحكومة على حد سواء. وبالاعتماد على  المواطنين البالغ عددهم 17 مليون مواطن والذين يستخدمون حالياً شبكة الانترنت، ستركز هذه المبادرة على العدد الباقي من المواطنين  في تنزانيا، والذين يبلغ عددهم 13 مليون مواطن، الذين لم يحصلوا بعد على فرصة الوصول إلى الإنترنت".

وشهد سوق الاتصالات المتنقلة في تنزانيا نمواً كبيراً، واعتباراً من نهاية العام 2015، كان هناك أكثر من 17 مليون مشترك فردي في الاتصالات المتنقلة، أي  ما يمثل 34 مليون اتصال في كافة أنحاء البلاد. وفي حين أن نمو الاتصالات المتنقلة في تنزانيا كان كبيراً، لا تزال قطاعات واسعة من المجتمع مستبعدة عن عالم التقنية الرقمية. إذ أن  سكان تنزانيا الذين يبلغ عددهم 49 مليون شخص موزّعين على نطاق واسع جغرافياً، ويعيش 69 في المائة من السكان في المناطق الريفية. وفي حين أن الكثافة السكانية في المناطق الريفية تختلف بشكل ملحوظ، تمكنت الشركات المشغلة حتى الآن من نشر شبكات الاتصالات من الجيل الثاني لتصل إلى 85 في المائة من السكان، بينما يقتصر انتشار معظم شبكات الاتصالات من الجيل الثالث على المناطق الحضرية، الأمر الذي يؤدي إلى تغطية 35 في المائة فقط من السكان وإيتاح الفرصة لهم لاستخدام الإنترنت عبر الهاتف الجوال.

ويعتبر هذا الاتفاق نتيجة للتعاون لمدة عام بين برنامج المجتمع المتصل لرابطة "جي إس إم إيه"، والمشغلين المحليين الثلاثة وحكومة تنزانيا. وتم تنظيم الخطة التجريبية حول منهجية قابلة للتكرار لطرح شبكات الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق، وتوفير وصول خدمات الاتصال الهامة إلى الأشخاص غير المتصلين، وتتوقع رابطة "جي إس إم إيه" إطلاق مشاريع مماثلة في أسواق أخرى على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وختم جرانريد حديثه قائلاً: "من أجل توفير خدمات الاتصال إلى الأفراد غير المتصلين، تحتاج الحكومات ذات  المجتمعات الريفية الكبيرة إلى تعزيز سرعة التغطية الوطنية للاتصالات عريضة النطاق عن طريق إطلاق طيف الترددات المنخفضة، وتحفيز ترتيبات المشاركة التجارية لتسهيل طرح البنية التحتية في المناطق الريفية، وخلق بيئة ضريبية مواتية من أجل تقديم الإنترنت عبر الهاتف الجوال، حتى في أكثر الأماكن تحدياً على الإطلاق".

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل  رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع رابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه"  على "تويتر" من خلال الحساب: GSMA@.

للاطلاع على النسخة المصدر على موقع "بزنيس واير" businesswire.com : http://www.businesswire.com/news/home/20160725005127/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه" 

تشارلي ميريديث هاردي

+44 7917 298428

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



دايفيد نتوامبيه مايلا

+ 27 72 015 4702

البريد الإلكتروني:  maila@webershandwick.com



المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه" 

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18390/ar

No comments:

Post a Comment