Tuesday, July 19, 2016

رابطة جي إس إم إيه تدعو إلى تطبيق خارطة طريق طيف الجيل الرابع 4 جي في مصر

تبرز الحاجة إلى حوار إضافي بين الحكومة وقطاع الجوال قبيل الحصول على ترخيص للجيل الرابع "4 جي"

 

 

لندن - يوم الثُّلَاثاء 19 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تدعو رابطة "جي إس إم إيه" كلّ من السلطات المصريّة وقطاع الجوال في البلاد إلى العمل معاً عن كثب من أجل تطبيق خارطة طريق ناجحة تُعنى بإطلاق خدمات الجيل الرابع "4 جي". هذا وتخطّط مصر إلى التقدّم في مجال ترخيص الطيف من أجل دعم الجيل الرابع "4 جي" خلال الأسابيع القادمة، وذلك على الرغم من عدم وضوح توافر الطيف الكافي بحلول تلك المدة لتشجيع الاستثمارات السريعة والواسعة النطاق لشبكات وخدمات الجيل الرابع "4 جي".
وقال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي لشؤون التنظيم في رابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "يجب توضيح بعض عوامل النجاح الدقيقة قبل الانتقال إلى ترخيص الجيل الرابع ’4 جي‘ في مصر. إنّ رابطة ’جي إس إم إيه‘ مهتمّة بتوافر الطيف الكافي ضمن أسعار عادلة تعكس حالة السوق في مجال دعم النشر عالي المستوى للجيل الرابع ’4 جي‘. وتبرز الحاجة إلى خريطة طريق واضحة للطيف من أجل السماح للمشغلين بفهم كيفيّة وفترة توافر الطيف الكافي. وإنّنا نؤمن أنّ الحوار الإضافي بين الحكومة والقطاع قُبيل عمليّة الترخيص المقترحة قد يوضّح خطّة تزويد المستهلكين والشركات في كافة أنحاء مصر باتصالات جوالة عالميّة ذات نطاق عريض من الجيل الرابع ’4 جي‘".
وانطلاقاً من الخبرة العالميّة التي تتمتّع بها رابطة "جي إس إم إيه"، يجب أن يكون مجموع مقدار الطيف المخصّص لكلّ مشغّل من الجيل الرابع "4 جي" ضمن نطاق 2×30 ميجاهرتز إلى 2×60 ميجاهرتز، وذلك عبر مجال من نطاقات التغطية والقدرة ومع حد أدنى لعرض النطاق المتقارب يبلغ 2×10 ميجاهرتز لكلّ نطاق (للسماح بجدوى اقتصادية فعالة للشبكة). من المهمّ أيضاً أن تسمح تكلفة الحصول على الطيف بتأمين منافع اجتماعيّة واقتصاديّة طويلة الأمد لاتّصالات الجوال ذات النطاق العريض، وأن تأخذ في الاعتبار الاستثمارات اللازمة لتأمين شبكات قويّة.
وأضاف جيوستي قائلاً: "يجب أن تتمكّن الخدمات المحليّة من الجيل الرابع ’4 جي‘ من التطور بسرعة لضمان أقل تكلفة ممكنة وأفضل تجربة ممكنة للمستهلكين. ويتطلّب ذلك توافر الطيف الكافي في الوقت الحالي وتوضيح خطط إطلاق الطيف المستقبلي. ويُعد توافر خارطة طريق للطيف عنصراً حيوياً للتخطيط في مجال الأعمال والاستثمارات".
تمّ عقد مذكرة تفاهم حديثة بين رابطة "جي إس إم إيه" والحكومة المصريّة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ("إن تي آر إيه")1 حيث تمّ الاتفاق على الارتقاء ببيئة تنظيميّة في مصر تحفّز الاستثمار الطويل الأمد في مجال خدمات الجوال.
-انتهى-
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الرابطة على: www.gsma.com. تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة على موقع (businesswire.com) عبر: http://www.businesswire.com/news/home/20160718005196/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:
تشارلي ميريديث-هاردي
هاتف: 298428 7917 44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18355/ar

No comments:

Post a Comment