Wednesday, July 20, 2016

دعم الوظائف الأفريقية، والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال الطيران

النقل الجوي: يدعم 6.8 مليون وظيفة و72.5 مليار دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي الأفريقي

 

نيويورك - يوم الأَرْبعاء 20 يوليو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يعتبر الطيران أمراً أساسياً بالنسبة للعالم العصري، والمعولَم، حيث يدعم ملايين الوظائف ويحفز النمو الاقتصادي. ولكن منافع الاتصال يجب أن تكون محمية بواسطة دعمٍ ملائم من قبل الحكومات بحال كان قطاع النقل الجوي سيساعد على تحقيق إمكاناته كصلةٍ للناس، والتجارة والسياحة، ومحفّزٍ للتنمية المستدامة. هذه هي النتائج المستخلصة من تقرير جديد بعنوان، الطيران: منافع بلا حدود، والذي تم إصداره من قبل مجموعة عمل النقل الجوي ("إيه تي إيه جي").
ويدعم الطيران في جميع أنحاء العالم، 62.7 مليون وظيفة، ويُنتِج 2.7 تريليون دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي ("جي دي بيه"). ولا يقدم النقل الجوي فوائد اقتصادية هامة فحسب، ولكنه يلعب أيضاً دوراً رئيسياً في تنمية الأشخاص والمجتمعات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، متيحاً للناس أن يسافروا للحصول على فرص التعليم والتبادل الثقافي، على نطاقٍ أوسع. ويدعم النقل الجوي، في جميع أنحاء أفريقيا بالتحديد، 6.8 مليون وظيفة ويساهم بمبلغ وقدره 72.5 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي للقارة الأفريقية.
وتشير التوقعات خلال السنوات الـ 20 المقبلة، إلى أن الوظائف المدعومة من قبل الطيران في جميع أنحاء العالم ستزداد لتصل إلى ما يفوق 99 مليون وظيفة، كما سيزداد الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 5.9 تريليون دولار أمريكي. وتعتبر أفريقيا المنطقة الثانية الأسرع نمواً في العالم فيما يتعلق بحركة الطيران الدولية. ومع ذلك، يجب أن يتم تبسيط البيئة التنظيمية الصارمة أكثر مما ينبغي في المنطقة بحال كان سيتم تحقيق قدرة أفريقيا الاقتصادية الفعلية. وعلى مدى عقود، كان رواد القطاع يحثون الحكومات في أفريقيا على إطلاق هذه الإمكانية من خلال المضي قدماً بسياسة الأجواء المفتوحة في المنطقة، متيحةً بذلك ازدهار خدمات الطيران ومواصلة دعمها للنمو. وتعتبر تكاليف هذا القطاع في أفريقيا، بما في ذلك رس
وم الركاب، من بين التكاليف الأعلى في العالم. ويجب أن يتم تحسين هذه التدابير التنظيمية، وفقاً لخبراء القطاع في المنطقة.
ويشرح مايكل جيل، المدير التنفيذي لمجموعة عمل النقل الجوي "إيه تي إيه جي" أن اعتماد جدول أعمال العام 2030 لتحقيق تنميةٍ مستدامة في الأمم المتحدة يسلط الضوء على عددٍ من الأهداف التي يجب أن يسعى المجتمع الدولي لتحقيقها بحلول العام 2030 حيث قال: "لقد وجدنا أن النقل الجوي بطريقة ما يدعم 14 هدفاً من أصل 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة، بدءاً بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي وصولاً إلى التعليم الجيد وتخفيض أوجه عدم المساواة. ومن خلال الاستمرار في النمو بطريقة مستدامة، بإمكان الطيران أن يسعى لأن يكون قوةً يتم استغلالها لصالح الخير لسنواتٍ عديدة قادمة". 
وتابع قائلاً: "وتعتبر خطة عمل المناخ الرائدة عالمياً في هذا القطاع عاملاً هاماً في سعينا لتحقيق التنمية المستدامة. ونحن بحاجة للدعم من الحكومات في جميع أنحاء العالم للموافقة على جزء أساسي من تلك الخطة في الجمعية العمومية المرتقبة للمنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘، حيث نأمل أن يتم التوصل لاتفاق حول مشروع موازنة عالمي للنقل الجوي. إنه جزء حيوي للدور المستقبلي الذي سيلعبه قطاعنا في المساعدة على دعم التنمية في جميع أنحاء العالم".
المزيد
قال إيليا تشينجوسو، الأمين العام لاتحاد شركات الطيران الأفريقية ("إيه إف آر إيه إيه"): "تتطلب التنمية المستدامة للنقل الجوي في أفريقيا أن يكون القطاع متحرراً بالكامل، وأن يتم تخفيض تكاليف القطاع لتصل إلى المعايير العالمية من خلال الالتزام بشروط المنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘، بالإضافة إلى إزالة العوائق التي تعترض تطوير القطاع مثل الاحتكارات ومتطلبات الفيزا. وتعتبر كل من بنية الطيران التحتية الموثوقة، وخدمات النقل الفعالة، وغير المكلفة والمستدامة، بالغة الأهمية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية السريعة، وللتكامل الإقليمي وقدرة القارّة التنافسية في الاقتصاد العالمي".
ومن جهته، قال بوني ديبيت، مدير الشؤون الأفريقية لمنظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية الدولية ("كانزو"): "باعتبارها المنطقة الثانية الأسرع نمواً بالنسبة لحركة الطيران الدولية، تحتاج أفريقيا إلى بنيةٍ تحتية لإدارة حركة جوية ’إيه تي إم‘ فعالة، وفعالة من حيث التكلفة وآمنة لتحقق بالكامل الفوائد الاقتصادية للطيران. وتعمل منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية الدولية ’كانزو‘ بجد مع شركائها في الصناعة على تحسين سلامة وكفاءة واستدامة إدارة الحركة الجوية في جميع أنحاء أفريقيا، من خلال تحسين السلامة عبر معايير تميزها؛ وتوفير التدريب؛ ونشر أفضل الممارسات؛ وتعزيز فرص صنع القرار التعاونية. وتلعب الدول دوراً رئيسياً من خلال الاستثمار في بنية إدارة الحركة الجوية التحتية؛ وتحديث المجال الجوي من خلال تنفيذ تحديثات منع نظام الطيران التي أصدرتها المنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘؛ وتحرير النقل الجوي من خلال تنفيذ إعلان ياموسوكرو".
ويغطي تقرير، الطيران: منافع بلا حدود، قطاع الطيران العالمي، مع تحليلاتٍ إقليمية وبعض التحليلات الوطنية. التقرير متاح للتحميل عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.aviationbenefits.org
ملاحظات:
  • يتوافر كل من التقرير الكامل ودراسات الحالة على الموقع الإلكتروني:www.aviationbenefits.org
  • قد تكون وسائل الإعلام مهتمةً أيضاً بوكالة الأنباء، التي تحصل على أخبار الطيران المستدامة عبر القطاع على الموقع الإلكتروني: www.aviationbenefits.org/newswire
  • مجموعة عمل النقل الجوي هي عبارةٌ عن تحالف من المنظمات والشركات في جميع أنحاء قطاع النقل الجوي، والذي يحفز تنميةً مستدامة لقطاع النقل الجوي. ويشمل الأعضاء الممولون كلاً من مجلس المطارات الدولي "إيه سي آي"، و"إيرباص"، و"إيه تي آر"، و"بوينج"، و"بومباردييه"، و"كانزو"، و"سي إف إم"، و"إمبراير"، وهانيويل الفضائية"، و "جنرال إلكتريك" ("جي إي")، واتحاد النقل الجوي الدولي "آي إيه تي إيه"، و"برات آند ويتني"، و"رولز رويس" و"سافران". للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع التحالف الإلكتروني على: www.atag.org
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts

مجموعة عمل النقل الجوي
هالدين دود
البريد الإلكتروني: doddh@atag.org
تابعونا على "تويتر" على: @enviroaero @ATAG_Aviation
الموقع الإلكتروني: www.atag.org






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18364/ar

No comments:

Post a Comment