Tuesday, July 26, 2016

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن التزامات إضافية لتسعة من مشغلي الاتصالات لتقليص الهوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة بحلول عام 2020


"أورانج مالي"، و"سمارت بوروندي"، و"سمارت تنزانيا"، و"سمارت أوغندا"، و"تيجو تشاد"، و"تيجو غانا"، و"تيجو السنغال"، و"تيجو تنزانيا" و"زانتل" يوقعون على مبادرة الالتزام للمرأة المتصلة

دار السلام، تنزانيا - يوم الثُّلَاثاء 26 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم خلال سلسلة مؤتمرات "موبايل 360" عن انضمام تسعة مشغلي اتصالات إضافيين إلى مبادرة الالتزام بالمرأة المتصلة، التي تركّز على تقليص الهوة بين الجنسين في مجال خدمات الإنترنت عبر الجوال وخدمات دفع الأموال عبر الجوال. انضمت "أورانج مالي"، و"سمارت بوروندي"، و"سمارت تنزانيا"، و"سمارت أوغندا"، و"تيجو تشاد"، و"تيجو غانا"، و"تيجو السنغال"، و"تيجو تنزانيا" و"زانتل" إلى قائمة أعضاء مشغلي الاتصالات التابعين لرابطة "جي إس إم إيه" ممن التزموا بتأمين قدرة الإتصال الى ملايين إضافية من النساء في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بحلول العام 2020. والجدير بالذكر أن مشغلي الاتصالات يخدمون أكثر من 85 مليون من عملاء الإنترنت الجوال وتحويل الأموال عبر الجوال.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الذي تحقق في توفير الاتصال إلى 15 مليون امرأة تستفيد بالفعل من الخدمات التي تركز على الإناث والتي يقدمها شركاء مشغّلي مبادرة المرأة المتصلة من "جي إس إم إيه". يسعى هؤلاء المشغّلون إلى زيادة نسبة عملائهم من الإناث لدعم هدف برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الرامي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

وقال ماتس غرانريد، المدير العام لدى "جي إس إم إيه" في سياق تعليقه على هذا الأمر: "يشكل تقليص الهوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة مسألة بالغة الأهمية بحيث يجب تشجيع قادة الأعمال والحكومات على معالجتها والتصدي لها. وتشير أبحاث ‘جي إس إم إيه’2 إلى أن نسبة النساء اللواتي يملكن هاتفاً جوّالاً أقل بحوالى 200 مليون مقارنة مع نسبة الرجال في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، وبالتالي فهي تفوّت عليها فرصاً اجتماعية واقتصادية رئيسية. لذا فإن ضمان الاندماج الرقمي والمالي للنساء أمرٌ في غاية الأهمية؛ فعندما تزدهر النساء، تزدهر المجتمعات والاقتصادات".

هذا وتشمل قائمة الالتزامات القائمة والمحتملة بين مشغّلي شبكات الهاتف الجوال، على سبيل المثال: زيادة عدد العملاء الإناث؛ تحسين عملية ترقية البيانات لتكون أكثر أماناً وأكثر جاذبية للمرأة؛ وتحسين محو الأمية الرقمية للمرأة من خلال البرامج التعليمية والمحتوى التفاعلي. كما يمكن لسد الفجوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة واستخدامها في العالم النامي أن يوفّر فرصاً في السوق بقيمة نحو 170 مليار دولار أمريكي في قطاع الاتصالات المتنقّلة خلال الفترة الممتدة ما بين 2015-2020.

تم إطلاق مبادرة الالتزام بالمرأة المتصلة في فبراير عام 2016، وتضم القائمة الأولى للمشغلين ممّن التزموا بهذه المبادرة، كلاً من "ديالوغ أكسياتا بي إل سي" في سريلانكا؛ و"ديجي تيليكوميونيكيشن" المتحدة (ديجي) في ماليزيا؛ و"إندوسات أوريدو" في إندونيسيا؛ و"أوريدو" في جزر المالديف؛ و"أوريدو" في ميانمار؛ و"روبي أكسياتا ليمتد" في بنغلاديش، و"تيجو" في رواندا؛ و"تركسل" في تركيا. لمعرفة المزيد من المعلومات حول مبادرة الالتزام بالمراة المتصلة، يرجى زيارة الراب الإلكتروني التالي: http://gsma.com/mobilefordevelopment/the-commitment.

ملاحظات للمحرّرين:

1http://www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/connected-women/bridging-gender-gap

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريدث-هاردي

هاتف: 298428 7917 44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com 



دايفد نتامبي مايلا

هاتف: 4702 015 72 27+

البريد الإلكتروني: dmaila@webershandwick.com

أو

المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18392/ar