Monday, July 25, 2016

المؤتمر العالمي للجوال لعام 2016 الذي تنظمه رابطة جي إس إم إيه يحصل على شهادة الحياد الكربوني

احتفظ بالرقم القياسي في غينيس للأرقام القياسية لكونه أكبر معرض حقق بصمة كربونية معدومة في العالم؛ وكان الجناح الكاتالوني والمفوضية الأوروبية و"موبايل وورلد كابيتال برشلونة" هم الفائزون في النسخة الأولى من جوائز "جرين ستاند" خلال المؤتمر العالمي للجوال 2016


برشلونة، إسبانيا - يوم الأحد 24 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" أن المؤتمر العالمي للجوال 2016 قد حاز رسمياً على رخصة محايدة الكربون من قبل المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" وأكّدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية مكانته واعتبرته أكبر مؤتمر ومعرض حقق بصمة كربونية معدومة في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من مبادراتها البيئية الواسعة خلال المؤتمر العالمي للجوال، قامت رابطة "جي إس إم إيه" بتسمية الجناح الكاتالوني والمفوضية الأوروبية و"موبايل وورلد كابيتال برشلونة" كفائزين في جوائز "جرين ستاند" خلال المؤتمر العالمي للجوال 2016.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "تلتزم رابطة ’جي إس إم إيه‘ بضمان استدامة المؤتمر العالمي للجوال، من خلال العمل إلى جانب ’فيرا‘ برشلونة، العارضين والشركاء المحليين لدينا من أجل خفض استهلاك الكهرباء والهدر في المطبوعات والتشجيع على إعادة استخدام المواد في المعرض وإعادة تدويرها، واستخدام اللوحات الإعلانية الرقمية والأدوات الإلكترونية وغيرها من الأنشطة. وإنني فخور بغرفة التبرع بشكل خاص، وهي عبارة عن برنامج جديد قمنا بإطلاقه مع مجلس مدينة برشلونة هذا العام، حيث تمكّن العارضون من التبرع بالمواد والأثاث غير المرغوب فيه لمساعدة سكان برشلونة المحتاجين. لا يقتصر الأمر على تقليل انبعاثات الكربون فحسب، إنما نهدف إلى رد الجميل للمجتمع الذي يدعم المؤتمر العالمي للجوال".

ومن أجل الحصول على شهادة الحياد الكربوني من جديد، عملت رابطة "جي إس إم إيه" مع الشركة الاستشارية "فاكتور سي أو 2" من أجل احتساب "البصمة الكربونية" الخاصة بالمؤتمر العالمي للجوال، ووضع خطة إدارية للحد من تأثيرها وتعويض الانبعاثات المتبقية. وقام المؤتمر العالمي للجوال 2016 بإنتاج نحو 163,867 طن متري من مكافئ ثاني أكسيد الكربون. وتشير التقديرات إلى أن 89 في المائة من انبعاثات الكربون المرتبطة بالمؤتمر العالمي للجوال نتجت عن المشاركين الحضور خلال تنقلهم من وإلى الحدث، فضلاً عن إقامتهم ومكوثهم المرتبطين بهذا الحدث، في حين ترتبط الـ11 في المائة المتبقية بالمكان وتشغيل الحدث.

 وباعتباره طرفاً ثالثاً مستقلاً، أكد المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" أن مصادر الانبعاثات التي تمّ تحديدها وانبعاثات غازات الدفيئة هي صحيحة، وفقاً للمعيار الدولي "بيه إيه إس 2050: 2011". وعلاوة على ذلك، تحقق المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" من أن المؤتمر العالمي للجوال محايد من حيث الانبعاثات الكربونية، عقب تنفيذ رابطة "جي إس إم إيه" لإجراءت تخفيض الانبعاثات وشراء أرصدة موثوقة لانبعاثات الكربون المسموح بها من أجل موازنة الانبعاثات المتبقية المنتجة خلال هذا الحدث، وفقاً لمعيار "بيه إيه إس 2060" الدولي.

وتساعد أرصدة انبعاثات الكربون المسموح بها والتي تم شراؤها من قبل "جي إس إم إيه" في تمويل عدة مشاريع للحد من الانبعاثات المسجلة بموجب "آلية التنمية النظيفة" ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. ويشمل هذان المشروعان مشاريع الطاقة الكهرمائية المولدة من النهر في محافظة هوباي في الصين، فضلاً عن مشاريع استعادة الغاز واستخدامه في ماليزيا ونيجيريا وغيرهما.

رد الجميل للمجتمع

قام كل من "جي إس إم إيه" ومجلس مدينة برشلونة لأول مرة في عام 2016، بتطوير برنامج يسمى "غرفة التبرع"، حيث يمكن للعارضين في المؤتمر العالمي للجوال التبرع بأغراض مثل الأثاث، ومعدات تكنولوجيا المعلومات، والمعدات المكتبية، والهدايا الخاصة بالشركات إلى الجهات المسؤولة اجتماعياً في نهاية الحدث. وساهم العارضون و"جي إس إم إيه" بنحو 6 أطنان من مواد البناء وأكثر من 150 قطعة من المفروشات عالية الجودة لغرفة التبرع بعد انتهاء المؤتمر العالمي للجوال 2016. هذا وحصلت شركة "فونداسيو فورماسيو تريبال" على المفروشات، التي ستقدمها للأسر والأفراد المحتاجين عبر مراكز الخدمات الاجتماعية في برشلونة أو بيعها في شبكة المتاجر الخاصة بها لجمع الأموال لبرامج التوظيف والتدريب، في حين حصلت "أتينو دي فابريكاسيو دي لا فابريكا ديل سول" على مواد بناء من أجل استخدامها في مراكزها خلال الأنشطة التي تقام مع الشباب.

الفائزون في جوائز "جرين ستاند" 2016

تعمل رابطة "جي إس إم إيه" مع العارضين لتوفير المزيد من الرؤى وفهم بصمات انبعاثات الكربون الفردية للشركات العارضة وتشجيع الشركات على تطبيق أفضل الممارسات البيئية في تلك المعارض. وأنشأ "جي إس إم إيه" جوائز "جرين ستاند" لتسليط الضوء على الأداء البيئي الإيجابي بين الشركات العارضة من كافة الأحجام ومكافأته في المؤتمر العالمي للجوال. وكان الفائزون بجوائز "جرين ستاند" 2016 هم على الشكل التالي:

    الجناح الكاتالوني ضمن فئة المنصة الكبيرة (أكثر من 500 متر مربع).
    "موبايل وورلد كابيتال برشلونة" ضمن فئة المنصة المتوسطة (150-500 متر مربع).
    المفوضية الأوروبية ضمن فئة المنصة الصغيرة (أقل من 150 متر مربع).

ونالت شركة "لينوفو" الكثير من الثناء بفضل التدابير التي اتخذتها لخفص آثار الكربون في جناحها.

وعلّق هوفمان قائلاً: "هنيئاً للفائزين في جوائز ’جرين ستاند‘ لهذا العام لالتزامهم تجاه البيئة. ونحن نشكرهم على مساهماتهم في جعل المؤتمر العالمي للجوال 2016 أكبر معرض حقق بصمة كربونية معدومة في العالم".

المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة 2017

سيقام المؤتمر العالمي للجوال 2017 بين 27 فبراير و2 مارس 2017 في "فيرا جران فيا". ويعد المؤتمر العالمي للجوال حجر الزاوية في مبادرة العاصمة العالمية للاتصالات الجوالة "موبايل وورلد كابيتال"، التي تستضيفها برشلونة خلال العام 2023. وتشمل المبادرة برامج وأنشطة تمتد على مدار العام ولن تعود بالفائدة على المواطنين في برشلونة وكاتالونيا وإسبانيا فحسب، بل أيضاً على قطاع الاتصالات الجوالة حول العالم. للمزيد من المعلومات حول مبادرة "موبايل وورلد كابيتال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcapital.com.

-انتهى-

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع نحو 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريديث-هاردي

00447917298428

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



كزافييه سيرا

0034932360930

البريد الإلكتروني: xserra@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18380/ar

No comments:

Post a Comment