Tuesday, July 5, 2016

كيروي بتروليوم تكشف النقاب عن شاحنة وحدات الأنابيب الملتفّة المصممة على شكل برج الحفر للمساعدة في تخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة في قطاع النفط

ينغكو، الصين - يوم الثُّلَاثاء 5 يوليو

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كيروي بتروليوم"، المزوّدة الرائدة لحلول النفط والغاز في أنحاء العالم  ، أن مركز الأبحاث والتطوير التابع لها والخاص بمعدات تحفير النفط والغاز في كندا، فقد كشف مؤخراً النقاب عن شاحنة وحدات الأنابيب الملتفة التي طوّرت حديثاً على شكل برج الحفر. ويعدّ برج الحفر كسمة رئيسية لشاحنة وحدات الأنابيب الملتفة، وهي لا تحتاج إلى استخدام رافعة لرفع رأس الحقن، ما يوفّر %70 من الوقت اللازم لإعداد مقارنةً مع وحدات الأنابيب الملتفة التقليدية، فضلاً عن توفير كمية كبيرة من بدل الإيجار للرافعة كل عام. وأثارت هذه الشاحنة المبتكرة اهتماماً واسعاً في قطاع النفط عند إطلاقها، خاصة لأن قطاع النفط والغاز يثمّن الفعالية عالياً من حيث التكلفة.

وقال السيد ياو زانوي، مدير المنتجات في شركة "كيروي بتروليوم": "عادة، تكون الرافعة ضرورية في مساعدة وحدات الأنابيب الملتفة خلال العمليات، وهذا ما يزيد من الوقت اللازم والتكلفة، بل قد يؤثر أيضاً على الآمان. بهدف حل هذه المشكلة، شهد مركز "كيروي بتروليوم" للأبحاث والتطوير في كندا، جولة من البحث والتطوير التقني واستنبط هذا الحل الأمثل: شاحنة مزوّدة بوحدات الأنابيب الملتفة و برج الحفر الذي يتدلى على شكل قوس. لا تسهم هذه الشاحنة في توفير تكلفة شراء أو استئجار رافعة فحسب، بل إنها تقلل الوقت اللازم لإعداد من 3-4 ساعات إلى30-60 دقيقة. وبالإضافة إلى ذلك، لا تلزم إلا 2-3 أشخاص في التشغيل، أي أن هذا الحل يسهم في تحقيق وفورات للزبائن في التكاليف والوقت والعمال".

لتحسين المرونة، وتتكون الشاحنة الرئيسية من خمس وحدات بما فيها الهيكل، ونظام الطاقة الهيدروليكية، وغرفة التحكم، وأنبوب الزيت، والبكرة، وبكرة لفائف الأنابيب. وتتكون الشاحنة المزودة ببرج الحفر من الرافعة، ورأس الحقن، ونظام مانع الانفجار، ووحدة الطاقة، وهي مزوّدة بنظام هيدروليكي مستقل، ما يسمح بالاتصال السلس مع وحدات الأنابيب الملتفة الموجودة الخاصة بالزبائن للمساعدة في إتمام العمليات.

وبالنظر إلى الظروف الجغرافية المعقّدة والأحوال الجوية السيئة في موقع العمليات، تم تصميم الشاحنة بدقة وفقاً لأعلى المعايير في قطاع النفط، لضمان تقديم أداء مستقر ووظيفة فعالة. كما تم العديد من إجراءات التحسينات الهيكلية، فشاحنة وحدات الأنابيب الملتفة المصممة على شكل برج الحفر، جرى تصميمها بحجم أصغر مع تحسين مستوى مرونتها (تقليل نصف قطر الدوران إلى 16 متراً، والارتفاع أقل من 4.2 متراً). ويتوافق تصميم هيكل برج الحفر مع معايير حفر الآبار ("API Spec 4F")، وقدرته على مقاومة الرياح تصل إلى 100 كيلومتراً بالساعة، ما يضمن التشغيل الآمن حتى في الشرق الأوسط حيث يمكن أن تشتدّ الرياح في بعض الأحيان.

وفي السابق كان يتم التحكم برأس الحقن وصمّام مانع الانفجار في شاحنة وحدات الأنابيب الملتفة على برج الحفر بصورة موضعية، أما الآن أصبح بالإمكان التحكم بهما بعد 30 متراً، الأمر الذي يرفع أيضاً من مستوى آمان العمليات.

وعلق المدير قائلاً: "على الرغم من انتعاش أسعار النفط بعدما وصلت إلى أدنى مستوياتها، إلا أنها لم تصل بعد إلى المستوى الطبيعي. وفي ظل هذه الظروف، وبغض النظر عن المعدات أو التكنولوجيا أو الخدمات، يحتاج الجميع لأن تكون الأسعار أكثر واقعية إلى جانب كونها ذات نوعية جيدة. ونحتاج إلى وضع أنفسنا في مكان زبائننا، وأن نسعى إلى توفير منتجات مبتكرة لزيادة كفاءة التشغيل وتقليل التكلفة، وهذا الهدف الذي يتجسد فيه جميع أفراد "كيروي بتروليوم".

للمزيد من المعلومات عن "كيروي بتروليوم" الرجاء متابعتنا على:

twitter.com/KeruiPetroleum و  facebook.com/keruipetroleum

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51373563&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"كيروي بتروليوم"

ياو زانويه

هاتف: 8618054651929+

البريد الإلكتروني: yaozw@keruigroup.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18296/ar

2016 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment