Wednesday, July 13, 2016

آنج لي يلقي خطاباً رئيسياً في مؤتمر آي بي سي 2016

لندن - يوم الأَرْبعاء 13 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): من المتوقع أن يلقي المخرج الحائز على العديد من الجوائز آنج لي (عن فيلميه "بروكباك ماونتن" / جبل بروكباك، و"لايف أوف باي" / حياة باي) خطاباً تطلعياً رئيسياً يوم الاثنين الموافق 12 سبتمبر في مؤتمر "آي بي سي" 2016 في أمستردام ضمن مؤتمر تجربة الشاشة الكبيرة "بيج سكرين إكسبيرينس".
ويقام مؤتمر تجربة الشاشة الكبيرة خلال مؤتمر "آي بي سي" 2016، حيث من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 360 متحدثاً يتبادلون خلاله الأفكار حول مواضيع رئيسية تتصدر اهتمام قطاعات الترفيه والإعلام والتكنولوجيا بعنوان "التحول في العصر الرقمي: القيادة والاستراتيجية والإبداع في الإعلام والترفيه".
وقال جوليان بين، المنتج التنفيذي لمؤتمر تجربة الشاشة الكبيرة خلال مؤتمر "آي بي سي": "ما من أحد أفضل من آنج لي ليلقي خطاباً رئيسياً في مؤتمر تجربة الشاشة الكبيرة ضمن مؤتمر ’آي بي سي‘ لهذا العام وتشرفّنا استضافته. فقد أظهر آنج لي على مدى عقدين من الزمن إتقاناً فعلياً في استخدام تقنيات سينمائية وعلوم متطورة لإنتاج بعض من أفضل الأعمال في فن رواية القصص السينمائية".
وسيتمحور خطاب آنج لي الرئيسي حول سياق عمله الأخير "بيلي لينز لونغ هافتايم واك" / "المسيرة الطويلة لبيلي لين"(2016) من إنتاج "سوني بيكتشرز إنترتاينمانت". فالتقنية السينمائية الثورية الجديدة المستخدمة في هذا الفيلم لا تدلّ على مستوى جديد في قوة رواية القصص والتواصل العاطفي مع شخصيات الشاشة فحسب، بل تقدم قدرة تحكّم أكبر بالحفاظ على التكامل الفني في المجموعة المتزايدة من أشكال التسليم في سوق السينما وسوق الترفيه الإلكتروني الأوسع على حد سواء.
للمزيد من المعلومات عن جلسات المؤتمر، يرجى زيارة الرابط التالي: IBC.org/conference
ويمكن التسجيل للمشاركة في مؤتمر "آي بي سي" 2016 عبر الرابط التالي: IBC.org/register
-انتهى-
ملاحظات للمحررين:
ولد آنج لي في العام 1954 وترعرع في "تشاوتشو" في "بينغتونغ" في تايوان. وبعدما درس في مدرسة الفنون الوطنية في تايوان وأنهى التجنيد العسكري الإجباري، هاجر السيد لي إلى الولايات المتحدة الأمريكية أساساً لإتمام شهادة البكالوريوس في المسرح في جامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"، ولاحقاً لنيل الماجستير في الفنون الجميلة في الإنتاج السينمائي من مدرسة "تيش" العليا للفنون التابعة لجامعة نيويورك.
وبعد أن فاز السيد لي بجوائز عديدة عن أعماله الأولى كطالب ولاحقاً فوزه بالجائزة الأولى والثانية في منافسة جرت برعاية المكتب الإعلامي لحكومة تايوان، لفت انتباه لي-كونغ هسو الذي دعاه لإخراج الفيلم الكامل "بوشينغ هاندز" (تقنية الملاكمة باليدين).
وتكرر التعاون مع لي-كونغ هسو في "ذو ويدينغ بانكويت" (وليمة الزفاف) (1993) بعد أن شهد "بوشينغ هاندز" (تقنية الملاكمة باليدين) (1992) نجاحاً ملحوظاً وإقبالاً كبيراً على شبابيك التذاكر وترشيحه لثمان جوائز في مهرجان الحصان الذهبي السينمائي (وهو المهرجان السينمائي الأول في تايوان). وقد فاز "ذو ويدينغ بانكويت" بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي بنسخته الثالثة والأربعين وُرشّح لجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في جوائز الأوسكار وجوائز الغولدن غلوب أو الكرة الذهبية. كذلك، حصد هذا الفيلم مجموع سبع جوائز وجعل من السيد لي نجماً صاعداً. وأعاد هسو الكرّة ليتمم الثلاثية، فدعا السيد لي للعودة إلى تايوان لصنع فيلم "إيت درينك مان وومان" (1995). وعرف الفيلم أيضاً نجاحاً باهراً وإقبالاً كبيراً على شبابيك التذاكر، كما رُشّح للعام الثاني على التوالي لجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في جوائز الأوسكار وجوائز الغولدن غلوب أو الكرة الذهبية وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.
وفتحت نجاحات السيد لي الأولية الباب واسعاً لدخول عالم "هوليوود" وتضمنت نجاحاته اللاحقة: "سنس أند سنسيبيليتي" (العقل والعاطفة) (1995: الدب الذهبي، جائزة أوسكار)، "كراوتشينغ تايغر"، "هيدن دراغون" (النمر الرابض والتنين الخفي) (2000: أفضل فيلم بلغة أجنبية وثلاث جوائز تقنية)، "بروكباك ماونتن" (2005: حاصل على 71 جائزة بما فيها أفضل مخرج وأفضل صورة عالمية). وبعد أن اعتبر الكثيرون أن تحويل "لايف أوف باي" (حياة باي) (2012) إلى فيلم أمر مستحيل، قدم السيد لي ما صنّفه البعض أجمل الأعمال السينمائية معتمداً اعتماداً كبيراً على أحدث المؤثرات الخاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج.
لمحة عن "آي بي سي"
يُعتبر مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" الحدث السنوي الأبرز للمحترفين المتخصصين في ابتكار محتوى الترفيه والأخبار وإدارته وتوصيله حول العالم. ويجمع "آي بي سي"، الذي يجذب أكثر من 55 ألف مشارك من أكثر من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1600 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية المتطورة بالإضافة إلى فرص تواصل لا مثيل لها.
مواعيد "آي بي سي" لعام 2016:
المؤتمر: من 8 إلى 12 سبتمبر 2016
المعرض: من 9 إلى 13 سبتمبر 2016
للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: IBC.org
يمكنكم الإطلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: IBC.org/conference.
يمكنكم الإطلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: IBC.org/discovermore.
يمكنكم الإطلاع على المزيد حول "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: IBCCE.org
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح "آي بي سي"
سايدي غروم، "بابل أند سكويك"
هاتف: 07715422414
البريد الإلكتروني: Sadie.groom@bubblesqueak.agency






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18329/ar

No comments:

Post a Comment