Thursday, September 1, 2011

Post titleمعلومات جديدة تؤكد على أهمية اختبار تفاعل الصفيحات الدموية في المساعدة على تقييم المخاطر


سان دييجو - يوم الإثنين 29 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تظهر المعلومات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر جمعية القلب الأوروبية في باريس والتي نشرت في الوقت ذاته في مجلة "سيركوليشن"1، تسجيل انخفاض بنسبة 50 في المائة في حالات الوفاة نتيجة لأسباب قلبية وعائية ونوبات قلبية والخثرات الناتجة عن الدعامات في صفوف المرضى الذين يستخدمون الدعامات وذلك خلال الأشهر الستة عند تحقيقهم لمستويات تفاعل منخفضة للصفيحات الدموية، حيث تمت عملية القياس عن طريق اختبار التحقق الفوري "فيريفاي ناو بي 2 واي 12" المقدم من قبل "أكيوميتريكس"، عند إخراج المرضى من المستشفيات وبعد 30 يوماً من تنفيذ هذا الإجراء الطبي. ويستخدم الاختبار المذكور أعلاه لقياس تفاعل الصفيحات والتأثير المضاد للصفيحات لعقاقير مثل "كلوبيدوجريل" أو "براسوجريل" (بلافيكس وإفيينت).
وقال الدكتور ماثيو جاي برايس، المدير الإداري لمعهد "سكريبس ترانزليشنال ساينس" ومركز "سكريبس" الطبي في لا جولا بكاليفورنيا في هذا السياق: "توضح هذه النتائج الجديدة التي قدمتها ’جرافيتاس‘ بأن المرضى الذين يحققون مستويات منخفضة من نشاط الصفيحات يكونون بحال أفضل بعد تطبيق إجراء الدعامة فيما يتعلق بالحوادث القلبية الوعائية اللاحقة. كما تفسر هذه النتائج كيف أنه يمكن لاختبار نشاط الصفيحات أن يساعدنا كأطباء على تقييم المخاطر التي يتعرض لها المرضى، إضافة إلى تحديد درجة تأثير العلاج المضاد للصفيحات الذي نقوم بوصفه".

من جانبه تحدث الدكتور برايس، الباحث الرئيسي في دراسة "جرافيتاس" التجريبية والتي تقيس درجة الاستجابة وتأثير اختبار "فيريفاي ناو" على الخثرات والسلامة، اليوم عن نتائج التحليلات الجديدة خلال عرض تقديمي حول البحث المتقدم المتميز والمتخصص الذي يحمل عنوان "النشاط الصفيحي خلال العلاج بالكلوبيدوجريل، والنتائج القلبية الوعائية بعد التدخلات التاجية عن طريق الجلد: تحليل زمني للحركية الدوائية لدراسة ’جرافيتاس‘ التجريبية" وذلك ضمن فعاليات مؤتمر جمعية القلب الأوروبية.
وتوضح "جرافيتاس" التي تعتبر أكبر تجربة عشوائية متعددة المراكز، من خلال هذا التحليل بأن المستويات المنخفضة للنشاط الصفيحي أثناء تناول عقار "كلوبيدوجريل" ترافقت وبشكل مستقل مع انخفاض في خطر الإصابة بالحوادث القلبية الوعائية، حتى بعد تطبيق إجراء الدعامات الانتقائية غير الطارئة. وهذا يشير بدوره إلى التقرير2 الثاني، الذي نشر مؤخراً، والذي يوضح الأهمية السريرية لقياسات النشاط الصفيحي ليس فقط في أول 24-48 ساعة بعد إجراء الدعامة، بل أيضاً خلال الثلاثين يوماً التالية للانتهاء من الإجراء. ويفسر هذا الأمر أهمية الاستمرار في تقييم النشاط الصفيحي للمريض أثناء متابعته داخل المستشفى أو في العيادات الخارجية.

من جانبه قال تيموثي آي ستيل، رئيس "أكيوميتريكس" ورئيس مجلس الإدارة: "تستمر ’جرافيتاس‘ بتوظيف ’فيريفاي ناو‘ كاختبار سريري مناسب في الوقت الذي تستمر فيه العناية الطبية بالسير قدماً نحو العلاجات المخصصة وتقييم المخاطر القلبية الوعائية للمرضى. ونتيجة توفر عدد كبير من الأدوية المعقدة المضادة للصفيحات، وانتهاء تاريخ رخصة ’بلافيكس‘ في مايو 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الأطباء بحاجة كبيرة جداً إلى معلومات لتحديد الاستراتيجيات العلاجية الأفضل، سواء الوصفية أو العامة، للحصول على العناية الطبية الأعلى جودة والأقل كلفة بالنسبة للمريض".

ويعتبر نظام "فيريفاي ناو" أول نظام متوفر سريرياً، فهو نظام سريع وسهل الاستخدام يتم تقديمه في مراكز العناية بالمرضى، ويستخدم لقياس النشاط الصفيحي بالنسبة لعوامل متعددة مضادة للصفيحات. إضافة إلى ذلك، فإنه يستخدم خارج الولايات المتحدة لتقييم الخطر بالنسبة للمرضى الذين يعانون من حوادث قلبية وعائية متكررة. ويستخدم هذا النظام بشكل واسع في العديد من المراكز الطبية، حيث يتم وصف الأدوية المضادة للصفيحات للتقليل من خطر حوادث التخثر في المستقبل مثل النوبة القلبية والسكتات.
 
لمحة عن دراسة "جرافيتاس"

لقد تم إثبات مفهوم قابلية التنوع في الاستجابة للعلاج المضاد للصفيحات، كما تم وبشكل متكرر إيضاح أن النشاط الزائد للصفيحات المتبقية يترافق مع نتائج ضعيفة. ولقد أدركت "أكيوميتريكس" الحاجة إلى دراسة مصممة خصيصاً للخوض في استراتيجيات علاجية محتملة للمرضى من ذوي الاستجابة الضعيفة للعلاج المضاد للصفيحات. وبالنتيجة، فإن "جرافيتاس" تعتبر أول دراسة متعددة المراكز وذات مجموعة مقارنة تتم معالجتها بعقار وهمي "بلاسيبو"، وتحدد ما إذا كان الحفاظ على جرعات عالية من "كلوبيدوجريل"، بالاعتماد على نتائج اختبار "فيريفاي ناو بي 2 واي  12" الخاص بالشركة، يقلل من الحوادث الإقفارية "نقص التروية" التالية للتدخلات التاجية عن طريق الجلد، وتم تنسيق التجربة من قبل التجارب المتقدمة لمركز "سكريبس" الطبي.
 
لمحة عن "أكيوميتريكس"

تلتزم "أكيوميتريكس" بتطوير المفاهيم الطبية المتعلقة بوظيفة الصفيحات، بالإضافة إلى تعزيز جودة العناية فيما يتعلق بالعلاجات المضادة للتخثر التي يتلقاها المرضى وذلك من خلال توفير اختبارات تشخيصية لتقييم وظيفة الصفيحات بحيث تكون رائدة في مجالها ومتوفر على نطاق واسع.

يعتبر نظام "فيريفاي ناو" المصمم من قبل "أكيوميتريكس" أول برنامج سريع وسهل الاستخدام يساعد الأطباء على تحديد الاستجابة الشخصية للعوامل المتعددة المضادة للصفيحات. ويوفر النظام معلومات قيمة تساعد الأطباء على اتخاذ قرارات علاجية مدروسة من خلال تناول جميع الأدوية الرئيسية المضادة للصفيحات، بما فيها منتجات الأسبرين الموافق عليها فيدرالياً، ومثبطات "بي 2 واي 12"، مثال: "براسوجريل" "إفيينت" و"كلوبيدوجريل بلافيكس"‘، ومثبطات الجليكوبروتين IIb/IIIaمثال "ريوبرو" و"إنتيجريلين". للمزيد من المعلومات عن الشركة ومنتجاتها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accumetrics.com.
إن شعار "أكيوميتريكس" و"فيريفاي ناو" هي علامات تجارية مسجلة باسم شركة "أكيوميتريكس"، و"ريوبرو" علامة تجارية مسجلة باسم شركة "سينتوكور"، و"إنتيجريلين" علامة تجارية مسجلة باسم "ميلينيوم فارماسوتيكالز"، و"بلافيكس" علامة تجارية مسجلة باسم "سانوفي-أفينتيس"، و"إفيينت" علامة تجارية مسجلة باسم "إيلي ليلي آند كومباني".
1"برايس"، "إم جاي" "إي لا سيركوليشن". 2011;124:1132-1137. (http://circ.ahajournals.org).
2"كامبو، جي إي أل جاي أي إم كول كارديول". 2011;57(25):2474-83.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"شاندلر تشيكو إيجنسي"
جاكوب جاكوبسن
هاتف: 1003-309-310
البريد الإلكتروني: jjakobsen@biosector2.com


"أكيوميتريكس"
تيموثي آي ستيل
الرئيس ورئيس مجلس الإدارة
هاتف: 858-404-8260
البريد الإلكتروني: press@accumetrics.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4068/ar

No comments:

Post a Comment