Wednesday, September 14, 2011

موليكورب تستثمر في شركة رائدة تعمل في مجال تقنية طاقة الرياح


جرين وود فيليج، كولورادو - يوم الأَرْبعاء 14 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

تكنولوجيا شركة "بولدر ويند باور" تستخدم خلائط مغناطيس الأرض النادر الخالية من عنصر الديسبروسيوم، ما أدى إلى إزالة عقبة كبرى من أمام التوسع السريع لنشر توربينات الرياح المتطورة.

(بزنيس واير): أعلنت شركة "موليكورب"، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCP)، الشركة الوحيدة في النصف الغربي للكرة الأرضية المنتجة لأكسيدات الأرض النادرة، وأكبر شركة منتجة لأكسيدات الأرض النادرة خارج الصين، اليوم أنها ستقوم باستثمار كبير في مجال تكنولوجيا شركة" بولدر ويند باور"، التي قامت بتصميم مولدة توربين الرياح معتمدة على خليط مغنطيس الأرض النادر التي يمكنه إنتاج الكهرباء بتكلفة منخفضة تصل إلى 0.04 دولار لكل كيلو واط ساعي.

استثمرت "موليكورب" في السلسلة "بي" من الأسهم الممتازة القابلة للتحول لشركة "بولدر ويند باور" كجزء من سياسة زيادة رأس مال الشركة بمقدار 35 مليون دولار، وستحصل "موليكورب" من خلال هذا الاستثمار على تمثيل في مجلس إدارة شركة "بولدر ويند باور" وستصبح في موقع تكون فيه من "أفضل مزودي" خلائط مغناطيس الأرض النادر و/أو الخلائط المعدنية الخاصة بمولدات الهواء التي تستخدم هذه التقنية. وتستخدم "موليكورب" إيراداتها النقدية من الأرباح التشغيلية للأعمال الاستثمارية، ولم يتم الكشف عن التفاصيل الأخرى حول استثمارات "موليكورب".

وتتيح تقنية توربين الرياح من شركة "بولدر ويند باور" الحاصلة على براءة اختراع استخدام خلائط مغناطيس الأرض النادر الدائمة التي لا تحتاج إلى عنصر الديسبروسيوم، أحد عناصر الأرض النادرة نسبياً. ومن المتوقع عند استخدام المغناطيسات الدائمة الخالية من عنصر الديسبروسيوم، والابتكارات الهندسية الأخرى التي ساهمت في الحد من استخدام حديد البناء إلى حد كبير، وفي التخلي عن استخدام الحديد الكهربائي المغلف، أن تقوم توربينات الرياح التي تم فيها دمج تقنية شركة "بولدر ويند باور" بإنتاج طاقة تبلغ أو تقل كلفتها عن 0.04 دولار لكل كيلو واط ساعي، ما سيضعها في موقع المنافسة المباشرة مع التوليد الذي يعتمد على الوقود الأحفوري.

انضمت إلى "موليكورب" في هذه الجولة الاستثمارية شركة "نيو إنتربرايس أسوشييتس" المتخصصة في مجال رأس المال الاستثماري، وهي من المستثمرين الأوائل في تكنولوجيا شركة "بولدر ويند باور". وتعتبر "نيو إنتربرايس أسوشييتس" لاعباً رئيسياً في قطاع الطاقة النظيفة، وتقنية المعلومات، ونطاقات الرعاية الصحية، برأس مال ملزم يزيد عن 11 مليون دولار.

ويقول مارك إيه. سميث، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "موليكورب": "تعدنا تقنية شركة "بولدر ويند باور" المبتكرة بتسريع كبير لانتشار عالمي للتوربينات ذات الكفاءة العالية والمتطورة، وستتغلب هذه التقنية على العقبة الأكبر أمام توسع انتشار لمولدات توربينات الرياح المعتمدة على المغناطيس الدائم في الأسواق العالمية من خلال الحل الفعال لمشكلة تزويد عنصر الديسبروسيوم لقطاع توربينات الرياح. ويعزز هذا الاستثمار أيضاً استراتيجية العمل "من المنجم إلى المغناطيس" لشركة "موليكورب"، وكذلك التزامنا في تصنيع مواد صديقة للبيئة ذات قيمة مضافة من خلال تزويدنا بالأسواق الكبيرة المحتملة لتسويق عناصر الأرض النادرة التي سنقوم بإنتاجها".

ومن جانبها قالت ساندي بترفيلد، المديرة التنفيذية في "بولدر ويند باور": "نحن مسرورون جداً لرؤية ‘موليكورب’ كمستثمر رئيسي أو شريك في تقنية شركة "بولدر ويند باور"، وسيؤدي إتاحة الوصول إلى مواقع عناصر مغناطيس الأرض النادر لشركة "موليكورب" إلى الإسراع في تطوير وانتشار هذه التقنية وبالتالي تحقيق نمو في شركتنا".

ومن جهته قال دان آرفيزو، مدير مختبر الطاقة المتجددة الوطني في وزارة الطاقة الأمريكية: "يؤدي ربط تقنية طاقة الرياح المبتكرة هذه مع منتجات عناصر الأرض النادرة ذات المنشأ الأمريكي إلى قيام أفق تعاون قابلة للتعزيز، ويَعِد بتقوية قدرة الولايات المتحدة لتمكينها من تصنيع توربينات رياح محلياً والمنافسة في السوق العالمية بكفاءة أكبر."

لمحة عن شركة "موليكورب"

تُعَد شركة "موليكورب"، التي تمتلك مكاتب في كل من الولايات الأمريكية المتحدة وأوروبا واليابان المنتج الوحيد لعناصر الأرض النادرة في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وأكبر منتج لهذه العناصر خارج الصين. وتنتج "موليكورب"، بالإضافة إلى إنتاجها الحالي لأكسيدات الأرض النادرة من منجمها الرئيسي لعناصر الأرض النادرة ومنشأة المعالجة في "ماونتن باس" بكاليفورنيا، معادن أرضية نادرة وخلائط معدنية أرضية نادرة (مثل النيوديميوم والحديد والبورون، وخليط الساماريوم والكوبالت) والمعادن النادرة مثل النيبيوم والتانتالوم. وتعتبر عناصر الأرض النادرة والمعادن الأرضية النادرة التي تنتجها "موليكورب" مدخلات حساسة في التطبيقات الحالية والصاعدة بما في ذلك؛ تكنولوجيا الطاقة النظيفة، مثل السيارات الهجينة والعاملة على الكهرباء، وتوربينات طاقة الرياح، والاستخدامات المتعددة التي تعتمد على التقنية العالية، بما في ذلك البصريات الليفية والليزر ومحركات الأقراص الصلبة، والعديد من التطبيقات الدفاعية، مثل أنظمة الإرشاد والمراقبة وأنظمة تحديد الأماكن في العالم، والتقنية المتقدمة لمعالجة المياه لاستعمالها في التطبيقات الصناعية، والعسكرية وتطبيقات الاستجمام في الهواء الطلق، وغيرها التقنيات. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي على شبكة الانترنت: www.molycorp.com

لمحة عن "بولدر ويند باور"

"بولدر ويند باور" هي شركة خاصة مدعومة برأس مال استثماري، مقرها في مدينة بولدر بكولورادو، قامت بتطوير مولد توربين رياح ذو دفع مباشر مختلف جذرياً، ومخصص لتوليد الكهرباء الاستهلاكية، ويعتبر الجيل الجديد لتقنية التوليد الذي تقوم الشركة بتطويره أكثر بساطة وكفاءة وأقل كلفة من حيث الصيانة مقارنةً بتقنيات توربين الرياح البديلة، وستمكن منتجات "بولدر ويند باور" من إنتاج الكهرباء بتكلفة أقل بكثير عن العروض الحالية، ومنافسة لتكاليف إنتاج الطاقة من الوقود الأحفوري. وستقوم الشركة بتزويد التقنية لمصنعي توربين الرياح، وبتقديم مولداتها وأجهزتها الإلكترونية الحاصلة على براءات اختراع، للمصنِّعين لدمجها في منتجاتهم، وسيتم أيضاً تقديم خدمات تصميم التوربين لتمكّن عملاء شركة "بولدر ويند باور" من تطوير وتسليم الجيل القادم من توربينات الهواء بدمج مولد "بولدر ويند باور" وإلكترونياتها. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي على شبكة الانترنت:

www.boulderwindpower.com

لمحة عامة عن "نيو إنتربرايس أسوشييتس"

شركة "نيو إنتربرايس أسوشييتس" هي شركة رائدة في رأس المال الاستثماري وأسهم النمو، وتركز على مساعدة رواد الأعمال لتأسيس شركات قابلة للتحول عبر مراحل وقطاعات ومناطق متعددة. تستثمر الشركة ما مقداره 11 مليار دولار من رأس المال الملتزم في مجال تقنية المعلومات والرعاية الصحية وشركات تقنية الطاقة في جميع مراحل دورة حياة الشركة، من مرحلة التأسيس وحتى الاكتتاب العام، ويتضمن سجل الشركة الطويل الحافل بالاستثمارات الناجحة اكتتاب أكثر من 170 محفظة شركة وأكثر من 280 استحواذ، بالإضافة على ذلك تملك "نيو إنتربرايس أسوشييتس" في الولايات المتحدة الأمريكية مكتبين في واشنطن العاصمة ومكتب في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا. وكذلك تملك شركة "نيو إنتربرايس أسوشييتس المحدودة الخاصة في الهند" مكاتب في بانغالو ومومباي، وتمتلك كل من شركة "نيو إنتربرايس أسوشييتس في الهند" و"نيو إنتربرايس أسوشييتس المحدودة في بكين" مكاتب في بكين وشنجهاي في الصين، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي على شبكة الانترنت: www.nea.com

بيان الملاذ الآمن حول البيانات التطلعية

يشمل هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية تمثّل معتقدات "موليكورب" وتوقعاتها ورؤيتها حول أحداث مستقبلية وأداء مستقبلي. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية من خلال مصطلحات معينة مثل "قد" و"سوف" و"سـ" و"من الممكن" و"يجب" و"تتوقع" و"تنوي" و"خطة" و"تنتظر" و"تعتقد" و"تتوقع" و"احتمال" و"تواصل" أو النفي لهذه المصطلحات أو لعبارات مماثلة. هذه البيانات التطلعية هي غير موضوعية بلا شك وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة وشكوك وعوامل مهمة أخرى قد تؤدي إلى اختلاف نتائج الشركة الفعلية وأدائها وإنجازاتها أو نتائج القطاع من نتائج أو أداء أو إنجازات مستقبلية واردة في البيانات التطلعية.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، من العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية: قدرة الشركة على تأمين رأسمال كافٍ لتطبيق خطط أعمالها، وقدرة الشركة على إتمام جهود التحديث والتوسيع في المرحلة الأولى وتحقيق معدلات إنتاج العناصر الأرضية النادرة مخطط لها بالكامل وغيرها من المنتجات، والتكاليف النهائية لخطط تحديث وتوسيع المرحلة الأولى وتوسيع المرحلة الثانية، التي قد تختلف عن التكاليف المتوقعة، والشكوك المتعلقة بتقديرات الشركة حول الاحتياطي ومعلومات حول الودائع غير الاحتياطية، والشكوك حول الإمدادات العالمية والطلب على العناصر الأرضية النادرة، وقدرة الشركة على توحيد الشركات التي استحوذت عليها حديثاً بنجاح، وقدرة الشركة على التوصل إلى مشروع مشترك لتصنيع المغناطيس النادر الدائم المصنوع من النيوديميوم والحديد والبورون وعلى اتفاق التزويد والتمويل مع "سوميتومو"، وقدرة الشركة على المحافظة على علاقات جيدة مع الاتحادات والموظفين، وقدرة الشركة على تطبيق استراتيجية "المنجم-إلى-المغناطيس" بنجاح، وقوانين البيئة والتنظيمات والرخص التي تؤثر على عمل الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها على سبيل المثال الأعمال المتعلقة باستعادة المناجم وإعادة ترميمها والتغير المناخي وانبعاثات الهواء والمياه وتعرض البشر للمواد الخطرة التي تستخدمها الشركة أو تصدرها أو تتخلص منها، والشكوك المتعلقة بظروف جيولوجية غير متوقعة حول المناجم.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بهذه الأمور وبمخاطر وشكوك أخرى قد تعترض "موليكورب"، يمكنكم الاطلاع على الفصل تحت عنوان "عوامل الخطر" في تقرير الشركة السنوي في صيغة "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2010 لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل الأمريكية. إنّ أي بيان تطلّعي في الإصدار الصحفي هذا يعكس رؤية الشركة الحالية تجاه أحداث مستقبلية. ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية لتحديث البيانات التطلعية ومراجعتها علناً لأي سبب كان، أو لتحديث الأسباب وراء اختلاف النتائج الفعلية من تلك الواردة في البيانات التطلعية، حتى لو توفّرت معلومات جديدة في المستقبل، إلا إذا اقتضى القانون الجاري غير ذلك.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "موليكورب" جيم سيمس

هاتف: 8062-843-303 1+

المدير الأول في قسم علاقات الإعلام

البريد الإلكتروني: Jim.Sims@Molycorp.com

"بولدر وايند باور"

بيتر سميث

هاتف: 1405-630-303 1+

نائب الرئيس الأول

البريد الإلكتروني: peter.smith@boulderwindpower.com

كيت باريت

هاتف: 2318-630-303 1+

البريد الإلكتروني: kbarrett@nea.com

No comments:

Post a Comment