Saturday, September 10, 2011

العودة إلى المستقبل: نايكي تقيم شراكة مع مؤسسة مايكل جيه فوكس والصانعين الأصليين للفيلم سعياً لمستقبل خالٍ من مرض باركنسون


بيفرتون، أوريجون - يوم السَّبْت 10 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:NKE) بأنها ستطرح 1500 زوج من أحذية "نايكي ماج" الأسطورية لعام 2011 على موقع "إي باي" على الرابط الإلكتروني التالي: nikemag.eBay.com، بحيث سيتم توجيه جميع عائدات مبيعاتها على الإنترنت إلى مؤسسة "مايكل جيه فوكس".

وقال مايكل جيه فوكس في معرض تعليقه على الموضوع: "إنني سعيد جداً بهذا المشروع لأنه يربط بين ثلاث مجموعات عاطفية للغاية وهي مجتمع مرضى باركنسون، وهواة جمع الأحذية الرياضية، وعشاق فيلم ’العودة إلى المستقبل‘. وسنتمكن من خلال دعمهم لنا بالإسراع في تحقيق أهدافنا بإيجاد علاج لمرض ’باركنسون‘".

ولقد أسرت أحذية "نايكي ماج" خيال جمهور فيلم "العودة إلى المستقبل 2"، حيث ترتدي شخصية مارتي ماك فلاي، والتي قام مايكل جيه فوكس بأدائها، هذا الحذاء في عام 2015. وكان الكثيرون قد ألحوا على "نايكي" بأن تقوم بإنتاج هذا الحذاء منذ وقت طويل. وقبل إطلاق حذاء "نايكي ماج" لعام 2011، قام كل من سيرجي برين وآن فوجيكي بتقديم منحة قدرها 50 مليون دولار أمريكي لمؤسسة "مايكل جيه فوكس"، حيث أنهم سيقدمون جميع التبرعات إلى المؤسسة حتى الوصول إلى رقم 50 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2012. وكانت هذه فرصة لا تقدر بثمن لعودة حذاء "نايكي ماج" لعام 2011 ليدعم قضية كبرى كهذه.

وقال مارك باركر، الرئيس التنفيذي لشركة "نايكي"، والذي كان حاضراً في موقع تصوير فيلم "العودة إلى المستقبل 2" عندما ارتدى فوكس حذاء "نايكي ماج" الأصلي: "لقد أردنا أن نترجم شغف الناس بهذا الحذاء الأسطوري الذي لم يُصنع من قبل وشغفهم بفيلم ’العودة إلى المستقبل‘ إلى فعل إيجابي، إلا أن غاياتنا بعيدة المدى كانت ترمي إلى زيادة الوعي بحيث تتمكن المؤسسة من تحقيق هدفها في استئصال مرض ’باركنسون‘".

وعندما علم فريق الصانعين الأصليين للفيلم برغبة "نايكي" بدعم مؤسسة "فوكس" من خلال إطلاق حذاء "نايكي ماج" لعام 2011، قام المنتج المنفذ فرانك مارشال بضم جهوده. وكانت الفكرة قد ظهرت لأول مرة لتصوير "مشهد ضائع" تخليداً لذكرى أفلام "العودة إلى المستقبل"، والشخصيات التي ظهرت فيها، حيث بذل دوك براون جهوده لكي يجعل مظهر مارتي ملائماً لمشهد زيارته إلى المستقبل في عام 2015.

وأعاد أعضاء فريق العمل الأصليون كريستوفر لويد ودونالد فوليلاف إحياء الأدوار المحببة التي قاموا بتأديتها، كما انضم كل من بيل هيدر ونجم كرة السلة كيفن دورانت إلى أسطورة "العودة إلى المستقبل" عندما أخذا دور بائع وعميل في المتجر. ويؤدي تينكر هاتفيلد دور مدير المبيعات، وهو المصمم الأصلي لحذاء "نايكي ماج" ونائب رئيس المصممين في "نايكي"، والذي أشرف أيضاً على تطوير حذاء "نايكي ماج" لعام 2011. حيث ينقل هاتفيلد في المشهد أخباراً سيئة إلى ليود بأنه هبط في العام الخطأ وبأن حذاء "نايكي ماج" القوي الذي يبحث عنه من أجل مارتي ماك فلاي لن يكون متوفراً قبل حلول عام 2015. وتم إنتاج الفيلم بالتعاون مع "ويدن+كندي" بثلاث نسخ بطول 60 ثانية و90 ثانية ودقيقتين.

وتم تصميم حذاء "نايكي ماج" لعام 2011 والمعد للبيع للمرة الأولى، ليكون مطابقاً تماماً للأحذية الأصلية التي ظهرت في فيلم "العودة إلى المستقبل 2"، حيث لا يختلف بالشكل والجمال أبداً عن النسخة الأصلية، وذلك من خلال الخطوط المتعرجة للجزء العلوي، ولوحة الصمامات الثنائية المشعة للضوء، وشعار "نايكي" الفوسفوري على الرباط العلوي للحذاء. والفرق الوحيد عن الحذاء الأصلي هو الدعم الإضافي في الجزء المحيط بالكاحل وأصابع القدم وذلك لتوفير المزيد من الراحة. ويضيء حذاء "نايكي ماج" لعام 2011 في قرص الجزء الذي يشبه شكل الأذن عند النهاية العلوية للحذاء، حيث يتوهج لمدة خمس ساعات عند كل شحن.

وتبرعت "نايكي" بـ1500 حذاء من طراز "نايكي ماج" لعام 2011 لمؤسسة "مايكل جيه فوكس" لأبحاث مرض "باركنسون"، وسيكون هذا الحذاء متوفراً على موقع "إي باي" على الرابط الإلكتروني التالي: nikemag.eBay.com. وسيتوفر في كل يوم من أيام المزاد العلني الذي يستمر عشرة أيام 150 زوجاً من أحذية "نايكي ماج" لعام 2011 وذلك عبر خدمة "إي باي فاشن فولت"، وهي منصة متميزة مختصة بمناسبات الأزياء للعديد من المصممين والعلامات التجارية المشهورة. وسيبدأ المزايد اليوم ويستمر لغاية 18 سبتمبر الجاري. وإضافة إلى ما سبق، سيتم إدراج الأحذية باستخدام "إي باي جيفنج ووركس"، وهو برنامج إلكتروني رائد في مجال الأعمال الخيرية يسمح لملايين الناس بالاتصال بسهولة والتبرع للمنظمات التي تلقى اهتمامهم. وستتم إدارة المزاد من قبل "أوكشن كوز" التابعة لمؤسسة "مايكل جيه فوكس".

لمحة عن شركة "نايكي"

تعتبر شركة "نايكي" المحدودة، التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل "كول هان" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة، وشركة "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، وشركة "هارلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب، وشركة "أمبرو" التي تعتبر علامة تجارية عالمية رائدة لكرة القدم وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.NIKEbiz.com/investors.

لمحة عن مؤسسة "مايكل جيه فوكس" لأبحاث مرض "باركنسون"

تعتبر مؤسسة "مايكل جيه فوكس" أكبر ممول عالمي خاص لأبحاث مرض "باركنسون"، وانطلاقاً من ذلك فهي تكرس جهودها للإسراع في إيجاد علاج لمرض "باركنسون"، وتوفير علاجات محسنة لأولئك الذين يعانون من هذا المرض في يومنا هذا. وتسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها من خلال برنامج بحثي ممول بقوة وذي أهداف محددة بدقة ومقترن بإشراك الجهود العالمية الفاعلة لكل من العلماء، ومرضى "باركنسون"، والشركات الرائدة في القطاع، والمشاركون في التجارب السريرية، والمتبرعون، والمتطوعون. وبالإضافة إلى استثمار أكثر من 250 مليون دولار للأبحاث حتى يومنا هذا، فإن المؤسسة قامت بإحداث تغير جذري في رحلة البحث عن العلاج. وبما أن المؤسسة تعتبر مركزاً عالمياً لأبحاث مرض "باركنسون"، لذلك فهي تبني علاقات متميزة مع الشركات الرائدة في القطاع والعلماء الأكاديميين وممولي الأبحاث الحكومية، وتزيد من تدفق المساهمين في التجارب السريرية لمرض "باركنسون" عبر أداتها الإلكترونية الخاصة والتي تدعى "فوكس ترايل فايندر"، وتعمل على زيادة الوعي فيما يتعلق بهذا المرض من خلال حملات التأييد والفعاليات، كما أنها تقوم بالتنسيق مع الآلاف من أعضاء فريق "فوكس" الأساسيين حول العالم. وسيتم اعتباراً من الآن ولغاية 31 ديسمبر 2012، جمع كل العائدات والأرباح الجديدة للوصول إلى مبلغ 50 مليون دولار أمريكي الذي تم منحه لمؤسسة "مايكل جيه فوكس" وذلك من خلال برنامج التحدي "برين ووجيكي" والذي أطلقه كل من سيرجي برين وآن ووجيكي.

لمحة عن شركة "إي باي" و"إي باي فاشن"

تأسست شركة "إي باي" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:EBAY) في عام 1995 في سان خوسيه بكاليفورنيا، وتعتبر نقطة وصل بين البائعين والشارين، حيث نقوم بالربط بينهم عبر موقع "إي باي"، السوق الأكبر في العالم على الإنترنت، الذي يسمح للمستخدمين بالبيع والشراء على منصات "إي باي" في كل بلد تقريباً في العالم، وعبر خدمة "باي بال" التي تمكّن الأفراد والمؤسسات من إرسال الدفعات وتلقيها على الإنترنت بأمان وسهولة وسرعة، وكذلك "جي إس آي كوميرس"، التي تسهّل التجارة الإلكترونية والبيع متعدد القنوات والتسويق الرقمي للمؤسسات العالمية. للمزيد من المعلومات حول الشركة وحافظتها العالمية من العلامات على الإنترنت، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ebayinc.com.

أما "إي باي فاشن" فهي مخصصة لعالم الموضة على "إي باي"، حيث أنها تقدم تجربة تسوق فريدة وتفاعلية. ومع أكثر من 20 مليون زائر يومياً، فإن "إي باي" تقدم تشكيلة لا نظير لها من الملابس والأحذية والإكسسوارات الجديدة للمصممين والماركات التجارية المشهورة وذلك بأسعار لا تصدق. كما يوفر برنامج "إي باي فاشن فولت" مبيعات حصرية وذات مدة محدودة للمصممين والعلامات التجارية، كما يتيح تطبيق "إي باي فاشن" الخاص بجهاز "آي فون" للمتسوقين استعراض وشراء والقيام بتجربة افتراضية للمعروضات في قائمة تحتوي الملايين من إنتاجات عالم الموضة وذلك في كل زمان ومكان. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: fashion.ebay.com، وللانضمام إلى المناقشة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي: www.facebook.com/eBayFashion، أو متابعتنا على @eBay_Fashion.

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6855659&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"نايكي"

علاقات الإعلام

212-367-4447


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4119/ar

No comments:

Post a Comment