Thursday, September 8, 2011

سويد بانك ينشر نظام عالمي لإدارة الهوية يعتمد على حل بروتيفا من جيمالتو



تنفيذ سلس للعمليات عبر شبكات "سويد بانك" المنتشرة في الدول الاسكندنافية ودول البلطيق

أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 6 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست": NL0000400653 GTO)، الشركة الرائدة في مجال الأمن الرقمي، أن "سويد بانك" سيقوم بنشر حل بروتيفا للشركاتفي منظمته، بالإضافة إلى 60 بنك للادخار في السويد. والهدف من ذلك هو نشر نظام عالمي لإدارة الهوية لتوفير حماية أفضل لدى الولوج إلى الشبكات والمصادر السحابية. ويعد "سويد بانك" من البنوك الرائدة في السويد ودول البلطيق، ويبلغ عدد عملائه من القطاع الخاص 10 ملايين عميل، ويقارب عدد عملائه من الشركات نحو 700 ألف شركة. وسيقوم حل "بروتيفا"، الذي يشكل جزءاً من عرض "جيمالتو" لأمن الحوسبة السحابية، بحماية عملية النفاذ إلى شبكات البيانات والنفاذ المادي لنحو 20 ألف موظف بصرف النظر عن الدولة أو الفرع أو نظام تكنولوجيا المعلومات. وسيتم في البداية نشر النظام في السويد، ليصار بعد ذلك نشره في دول البلطيق، كما سيتم نشره في عدد محدود من المكاتب التمثيلية الأصغر المنتشرة في أنحاء العالم.

وتزود "جيمالتو"، بموجب عقد يمتد لعدة سنوات، سويد بانك بحل "بروتيفا" لشارات الهوية الذكية الذي يعتمد على البنى التحتية العامة "بي كي 1"، التقنية التي أثبتت جدواها في أمن موثوقية الهوية على الانترنت. ويشتمل الحل على منصة المخدّم ومجموعة من التطبيقات البرمجية للإدارة الكاملة للبطاقات. ويتضمن كذلك دعم شامل لنشر النظام وخدمات الصيانة، وخدمات التخصيص ومتابعة الإنجاز خارج مكاتب "جيمالتو" في ستوكهولم، بالإضافة إلى خدمات متقدمة لتجديد البطاقات، وكذلك توفير خدمات الوصول الآمن لموظفي "سويد بانك" إلى شبكات شركاتهم عن بعد أو على الموقع، كما سيوفر حل "بروتيفا" لشارات الهوية للشركات إمكانية تشفير البريد الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني.

وقال بافال بالاشوف، رئيس البنى التحتية لنظام الهوية في "سويد بانك": "لقد ساهم حل شارات الشركات المقدم من قبل ’جيمالتو‘ في تبسيط نشر منصة الهوية الواحدة التي اندمجت بسلاسة مع شبكات تكنولوجيا المعلومات المتعددة لدينا والموجودة في السويد ودول البلطيق، ولقد كانت إدارة المشروع وخدمات الدمج المقدمة مدهشة، ومكنتنا من إنجاز مهامنا في المواعيد المحددة، والنتيجة كانت أنها لاقت قبولاً واعتماداً كبيراً من قبل المستخدمين".

ومن جهته قال بريجيت دي هيجير، مدير شؤون التحقق من الهوية على شبكة الإنترنت في "جمالتو": "يمكننا حل ’بروتيفا‘ للشركات من تلبية متطلبات خدمات الأمان العالية لعملاء مثل ’سويد بانك‘، ونحن في ’جيمالتو‘ نسعى بدورنا إلى تطوير حلول أمن مبتكرة لضمان تمكين عملائنا من وضع ضوابط قوية للنفاذ تكون مجدية اقتصادياً عند النشر ومقنعة بالنسبة للمستخدم النهائي".

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.gemalto.com/enterprise/solutions/converged_badge.html

لمحة عن شركة "جيمالتو"

تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقميإذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2010 إلى 1.9 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 87 مكتبًا، بالإضافة إلى 13 مركزاً للبحث والتطوير في 45 دولة حول العالم.

وتتواجد "جيمالتو" في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، ويرغب المليارات من الناس عبر العالم وعلى نحو متزايد بالتواصل والسفر والتسوق والحصول على الخدمات المصرفية والترفيه والعمل بحرية – في أي مكان وزمان– بطرق مناسبة ومريحة وممتعة وآمنة. وتؤمن الشركة الطلب المتزايد لملايين الناس حول العالم على خدمات الاتصالات النقالة وحماية الهوية والدفع الآمن وخدمات الانترنت الموثوقة، وخدمات الوصول إلى الحوسبة السحابية، ووسائل النقل الحديثة، وخدمات الرعاية الصحية الالكترونية وخدمات الحكومة الالكترونية. ونقوم بذلك من خلال تقديم مجموعة من البرمجيات الآمنة، وطيف واسع من الأدوات الأمان الشخصية والخدمات المدارة لمشغلي لخدمات اللاسلكية ومزودي الخدمات المصرفية والوكالات الحكومية.

وتعد "جمالتو" رائدة عالمياً في مجال تصنيع جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية الالكترونية، وأدوات التحقق المرتكزة على عاملين لتوفير الحماية على شبكة الانترنت، وبطاقات الائتمان/السحب الآلي الذكية، وبطاقات الدفع الالكتروني الذكية اللاسلكية "كونتاكتلس"، وحدة التعريف بالمشترك "سيم"، وبطاقات الدارة المتكاملة الموحدة "يو آي سي سي" في الهواتف النقالة، وفي مجال تطبيقات الناشئة للتكنولوجيا التي تسمح بالاتصال اللاسلكي والسلكي بين الآلات المزودة بأجهزة قادرة إجراء هذا النوع من الاتصال "آلة-إلى-آلة"، تعتبر الشركة رائدة في مجال تزويد الوحدات اللاسلكية ووحدات التثبت من الهوية الخاصة بالآلات "إم آي إم". ولوضع هذه الحلول حيز التنفيذ وإدارة البرمجيات والبيانات السرية المخزنة في أدوات الأمان عن بعد تقوم "جيمالتو" بتزويد منصات المخدمات، والخدمات الاستشارية، والتدريب والخدمات المدارة، لمساعدة عملائها في بلوغ أهدافهم.

ونظرا لزيادة استخدام برمجيات "جيمالتو" وأجهزتها الآمنة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتفاعلون في العالم الرقمي واللاسلكي، فإنه من المتوقع أن تحقق الشركة نمواً في السنوات القادمة.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.comأو www.justaskgemalto.comأو blog.gemalto.comأو تابعونا على تويتر على @gemalto.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر زيارة الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6850167&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"جيمالتو"

أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

بيجي إدوار

هاتف: 40 45 36 42 4 33+

البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com

أمريكا الشمالية

جيسي مارشال

هاتف: 3902-257-512 1+

البريد الإلكتروني: jesse.marshall@gemalto.com

آسيا والمحيط الهادئ

إيفون ليم

هاتف: 3730 6317 65+

البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com

أمريكا اللاتينية

إيرنستو هايكيوتسش

هاتف: 2092 05 51 55+

البريد الإلكتروني: ramzi.abdine@gemalto.com

No comments:

Post a Comment